الأربعاء، 8 فبراير 2012

هدف مباراة كوت ديفوار ومالي 1-0



كوت ديفور إلى نهائى أفريقيا 
قاد النجم الشاب جيرفينيو منتخب كوت ديفوار إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون، بعدما أحرز هدف الفوز لـ"الأفيال" على مالي في نصف نهائي البطولة ليواجه زامبيا على اللقب.
ظهرت السيطرة الإيفوارية على المباراة منذ الدقائق الأولى والتي شهدت كرتين في العارضة لكل من المهاجم ديدييه دروجبا في الدقيقة الخامسة، ولاعب الوسط يايا توريه في الدقيقة 15 ، ليكشر "الأفيال" عن أنيابهم بشكل واضح.
وأضاع دروجبا فرصة كبيرة (ق32) عندما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، ليراوغ الدفاع ويسدد كرة أرضية بعيدا عن المرمى.
وحاول المنتخب المالي مجاراة نظيره الإيفواري في الشوط الأول، خاصة مع وجود سيدو كيتا في منطقة وسط الملعب، وهو ما أعطاه ثقل كبير، حيث لعب دورا كبيرا في صد هجمات دروجبا ورفاقه.
وتعدد تسديدات الأفيال على مرمى مالي لكنها حادت عن المرمى، إلا أن نجم المنتخب الشاب جيرفينيو استطاع التقدم لكوت ديفوار (ق45)، عندما انطلق من منتصف الملعب مستغلا سرعته، ليدخل إلى منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، وينفرد بالمرمى ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس بشكل رائع.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الإيفواري السيطرة على المباراة، وسط رغبة في إنهاء المباراة مبكرا بهدف آخر، يقتل أحلام الماليين في التأهل للنهائي.
وأضاع سالمون كالو وجيرفينيو أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة إلا أن عدم التوفيق وتألق الحارس حالا دون تسجيلهما.
وأهدر مصطفى ياتابار فرصة التعادل لمالي (ق72)، بعدما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها خرجت بعيدة عن المرمى.
وكاد دروجبا يضاعف النتيجة (ق76)، بعدما انفرد من مجهود فردي بمرمى مالي، إلا أن الحارس نجح في التعامل مع الكرة، ليشتتها بعدها الدفاع.

وحاول المنتخب المالي إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ولكن دون جدوى، لينهي الحكم الجنوب أفريقي دانييل بينيت المباراة بفوز إيفواري غالي، ليتأهل إلى نهائي البطولة لمواجهة زامبيا التي فازت قبل قليل على غانا بنفس النتيجة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق