السبت، 4 فبراير 2012

اهداف مباراة السودان وزامبيا 3-0



هل تحقق زامبيا المفاجأة وتفوز بكاس الأمم ؟ 
حجز منتخب زامبيا أولى التذاكر المؤهلة إلى الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية 2012 التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون، بعد أن أطاح بأحلام السودان اليوم السبت في أولى مباريات دور الثمانية وفاز عليه بثلاثية بيضاء.
وكانت هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب الرصاصات النحاسية إلى المربع الذهبي للمونديال الأفريقي منذ 16 عاما، حيث يعود آخر تأهل للفريق إلى هذا الدور عام 1996 بجنوب أفريقيا عندما احتل المركز الثالث.
وكانت زامبيا قد حصلت على مقعد الوصافة قبلها بعامين في تونس عام 1994.
وسيطر المنتخب الزامبي على المباراة تماما وأنهى الشوط الأول متقدما بهدف، جاء بعد مرور ربع الساعة عن طريق المدافع المتقدم ستوفيرا سونزو الذي تقدم في كرة عرضية وسبق يد الحارس أكرم الهادي ليودع الكرة المرمى برأسه.
وفي الشوط الثاني واصل الفريق هجومه على مرمى صقور الجديان، لتحتسب له ركلة جزاء شهدت طرد المخضرم مهند الطاهر، وانبرى لها القائد فيليكس كاتونجو ليردها الهادي بيمناه حيث عادت لنفس اللاعب ليودعها المرمى هذه المرة (ق66).
وقبل أربع دقائق من النهاية أطلق جيمس تشامانجا تسديدة على يسار الحارس، لتكون رصاصة الرحمة على الفريق العربي.
وسيودع السودان البطولة وهو مرفوع الرأس بعد أن تأهل للدور الثاني في البطولة الأفريقية للمرة الأولى منذ 42 عاما، فيما ينتظر المنتخب الزامبي الفائز من مواجهة غانا وتونس غدا الأحد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق