الجمعة، 3 فبراير 2012

طلبة تربية عسكرية يهتفون ضد العسكر فى عين شمس




http://external.ak.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQDESKfJ8CUtitRS&url=http%3A%2F%2Fi2.ytimg.com%2Fvi%2FuUF-3Nizqc0%2Fhqdefault.jpg 
امتنع المئات من طلاب جامعة عين شمس والذي يخضعون لفترة “التربية العسكرية” صباح أمس الخميس عن المشاركة في الطابور العسكري ورددوا هتافات ضد المجلس العسكري وقيادته للبلاد، اعتراضا علي مجزرة بورسعيد.
هتف المتظاهرون في مقطع فيديو صور داخل المدرج:”يسقط يسقط حكم العسكر” و” بالروح والدم نفديك يا شهيد”, و”قول ما تخفشي المجلس لازم يمشي”.
وقال مصطفي الحجري منسق الطلاب بحركة 6 إبريل لـ”البديل” أن المئات من طلاب جامعة عين شمس الخاضعين لفترة التربية العسكرية بالجامعة رفضوا صباح الخميس المشاركة فى الطابور العسكري، احتجاجا على أحداث بورسعيد، ورددوا هتافات منددة بالمجلس العسكري ومطالبة بسقوط حكم العسكر، كما امتنعوا عن حضور المحاضرات.
وأضاف الحجري أن الطلاب توجهوا فى مسيرة حاشدة نحو قصر الزعفران، حيث مقر إدارة الجامعة مواصلين هتافاتهم ضد العسكر، الأمر الذى اضطر العقيد حسن موافى المسئول عن التدريبات إلى تأجيل التدريب إلى الأحد المقبل .
وأشار منسق الطلاب بـ 6 إبريل أن الطلاب قد خرجوا في مسيرة حاشدة خارج الحرم الجامعى لينضم إليهم بعض أفراد التراس الأهلي ووايت نايتس الزمالك، مرددين هتافات ’’جيشنا فوق الرأس مرفوع .. والمجلس تبع المخلوع’’.
وأوضح الحجري أن الطلاب فوجئوا عند خروجهم من الجامعة بوجود المدرعات وفرق من الشرطة العسكرية تغلق شارع الخليفة المأمون من الإتجاهيين، مما إضطر السيارات إلى تغيير إتجهاتها إلى الشوارع الجانبية .. وقامت القوات المسلحة باستدعاء تعزيزات كبيرة من الجيش وإغلاق الطريق بأكثر من حاجز عن طريق الأسلاك الشائكة،لمنع الطلبة من الذهاب إلى وزارة الدفاع، ليتغير مسار المسيرة نحو التحرير.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق