الأربعاء، 8 فبراير 2012

زامبيا تتاهل لنهائي امم افريقيا



 لقطة من لقاء غانا وزامبيا

عاقب المنتخب الزامبي نظيره الغاني على إضاعته الفرص، ليفوز عليه بهدف نظيف الأربعاء في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون، ويتأهل إلى نهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.
بدأ المنتخب الغاني المباراة بضغط من وسط الملعب والأطراف على نظيره الزامبي، ووصل لاعبوه في أكثر من هجمة إلى مرمى زامبيا، إلا أن التوفيق غاب عن مهاجميه في إنهاء الكرة بشكل سليم.
وأضاع أسامواه جيان، مهاجم العين الإماراتي، ركلة جزاء لصالح منتخب النجوم السوداء (ق7) بعدما استطاع الحارس كينيدي مويني من التصدي لتسديدته.
وبمرور الوقت بدأت زامبيا مجاراة غانا عن طريق الهجمات المرتدة، والتي نجح الدفاع والحارس في التعامل معها، ليبدأ الفريقان في تبادل الهجمات بحثا عن هدف التقدم.
وأضاع جوردان أيو هدف التقدم "للنجوم السمراء" (ق32)، بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها بعيدة عن المرمى.
وردت زامبيا بهجمة أكثر خطورة عندما انفرد كريستوفر كاتونجو (ق33) من تمريرة بينية رائعة، ولكنه تسرع في تسديدها لتحيد عن المرمى، ويسيطر التعادل السلبي على المباراة.
وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب الغاني على المباراة بشكل كبير، واكتفت زامبيا بالهجمات المرتدة، التي ظهرت فيها الخطورة من حين إلا آخر.
وواصلت غانا إضاعة الفرص أمام مرمى الخصم وسيطرت بشكل كامل على خط الوسط.
وعاقبت زامبيا المنتخب الغاني على تضييعه للفرص، ليحرز المهاجم إيمانويل مايوكا (ق78) هدف التقدم "للرصاصات النحاسية" من مجهود فردي رائع، عندما تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليراوغ ويسدد كرة قوية بيمناه وسط مدافعي غانا لتسكن مرمى دانييل أجيي.
وتأزم موقف المنتخب الغاني، بعد طرد لاعب الوسط ديريك بواتينج (ق83)، بعد عرقلته لمايوكا في منتصف الملعب وحصوله على الإنذار الثاني.
وحاولت غانا العودة للمباراة، ولكن دون جدوى أمام الاستماتة الدفاعية للمنتخب الزامبي، لينهي الحكم الجزائري محمد بنوزة المباراة بفوز "الرصاصات النحاسية" وتأهلهم للنهائي، لينتظروا الفائز من كوت ديفوار ومالي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق