الأربعاء، 14 مارس 2012

عقد إنشاء أول مصنع صلب ببني سويف


 رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة "حديد المصريين" 
وقع رجل الأعمال، أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة "حديد المصريين"، وجان بترو بنديتى، الرئيس التنفيذى لشركة "دانييللى" الإيطالية، أمس، الثلاثاء، عقد إنشاء أول مصنع "صلب" من نوعه فى مصر والشرق الأوسط بمدينة بنى سويف، باستثمار تصل إلى 1.3 مليار جنيه، وبحضور رجل الأعمال القطرى، محمد بن سحيم آل ثان، الرئيس الشرفى لشركة "حديد المصريين".

وقال رجل الأعمال، أحمد أبو هشيمة، رئيس شركة "حديد المصريين"، إن المصنع هو باكورة أعمال الشركة فى منطقة الصعيد، مضيفاً أن الكثيرين اعتبروا هذا التوجه نوعاً من المغامرة، ولكننا نعتبره ذكاءً اقتصادياً، وقد بدأنا فى تنفيذ المشروع بعد عامين من الدراسات.

وأعرب أبو هشيمة عن رغبة شركته فى تغطية منطقة الصعيد بدءًا من الفيوم وحتى أسوان، قائلاً: "لقد بدأنا هذا المشروع ولدينا حس بالواجب الاجتماعى نحو الصعيد، لأنه كان منطقة منسية"، مشيراً إلى الاستقبال والاحتفال الجيد الذى استقبل به أهالى محافظة بنى سويف والمسئولون بالمحافظة هذا المشروع.

من جانبه، قال صالح عبد الله البوعينين، سفير قطر لدى مصر، إن بلاده لديها رغبة وتوجهات جادة لدعم الاقتصاد المصرى بعد الثورة، مضيفاً أن مصر تمر الآن بمرحلة انتقالية دقيقة، موضحاً أن بلاده تنتظر اكتمال مؤسسات الدولة المصرية لضخ استثمارات جديدة بها.

وحضر حفل توقيع العقد كل من اللواء إسماعيل عتمان، مستشار المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر السابق، والمهندس عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية، وأنطونيو بادينى، سفير إيطاليا بالقاهرة، وعدد من كبار رجال الأعمال، وحشد من نجوم المجتمع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق