الخميس، 31 مايو 2012

البرازيل تهزم أمريكا برباعية «وديًا»

موريس ايدو لاعب منتخب أمريكا لكرة القدم (إلى اليمين)، وهالك لاعب منتخب البرازيل، خلال المباراة الودية بين المنتخبين، ميريلاند، 30 مايو 2012. انتهت المباراة بفوز البرازيل بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
أحرز نيمار هدفًا وساهم في صنع هدفين، ليقود البرازيل للفوز «4-1» على المنتخب الأمريكي في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء.
وفاز المنتخب الأمريكي بآخر خمس مباريات له، واكتسح اسكتلندا «5-1»، مطلع الأسبوع الحالي، لكنه عاد إلى أرض الواقع ليتلقي هزيمة كبيرة أمام فريق برازيلي شاب يستعد لأولمبياد لندن هذا الصيف.
وافتتح نيمار التسجيل للبرازيل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد من أوجوتشي أونيو، مدافع المنتخب الأمريكي.
وصنع نيمار الهدف الثاني من ركلة ركنية حولها المدافع تياجو سيلفا بضربة رأس في شباك تيم هاوارد حارس المنتخب الأمريكي.
وقلص المنتخب الأمريكي الفارق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق هيركيوليس جوميز، في أول مشاركة دولية له من البداية منذ كأس العالم 2010 بعد تمريرة عرضية من فابيان جونسون.
وصنع المنتخب الأمريكي العديد من الفرص في الشوط الثاني، لكن الحارس رفائيل تألق في أول مشاركة له مع البرازيل، كما سدد اونيو في العارضة.
ومرر نيمار الكرة إلى مارسيلو ليضيف الهدف الثالث للبرازيل قبل مرور ساعة من زمن اللقاء، ثم أكمل البديل ألكسندر باتو الرباعية مع تبقي ثلاث دقائق على النهاية

أسعار الذهب الخميس 31 مايو 2012

ذهب
 
ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات الخميس، على متوسط أسعارها الأربعاء، حيث ارتفع الجرام عيار 24 بمقدار 2.5 جنيه، والجرام عيار 21 حوالي 2.39 جنيه، أما الجرام عيار 18 فارتفع بمقدار 1.87 جنيه، وبالنسبة للجنيه الذهب، فقد زاد بقيمة 17 جنيهًا.

العيار
السعر
الجنيه الذهب
2122
عيار 24
303.72
عيار 21
265.75
عيار 18
227.79

السيطرة على حريق هائل فى مصنع بالقليوبية

صورة أرشيفية  
سيطرت قوات الدفاع المدنى بالقليوبية فجر اليوم، على حريق هائل شب فى مصنع كرتون بالخصوص يم تحرير المحضر رقم 1996 لسنة 2012 وأخطرت النيابة للتحقيقات.

وكان اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد محسن زكى مأمور قسم الخصوص إخطارا مفاده نشوب حريق بمصنع كرتون بدائرة القسم.


وعلى الفور انتقل المقدم محمد عادل، رئيس مباحث الخصوص ورجال الحماية المدنية وضباط الأمن العام لمكان الحريق، وسيطرت 4 سيارات إطفاء سيطرة كاملة على الحريق قبل أن تمتد ألسنة النيران إلى المنازل المجاورة للمصنع دون ثمة خسائر بشرية.


وتبين من تحريات اللواء محمد القصيرى مدير مباحث القليوبية والعميدين هشام خطاب وأسامة عايش أن المصنع الكائن بمدخل الخصوص ملك سعيد أحمد عطية 45 سنة، وأكدت التحريات الأولية أن المصنع مقام على مساحة 350 مترا مكونا من طابق واحد مسقوف بصاج، وقد أتت النيران على كافة محتويات المصنع من مواد خام وكرتون مصنع، كما التهمت ألسنة النيران بعض أدوات التصنيع.


وبسؤال مالك المصنع علل أسباب الحريق بماس كهربائى ولم يتهم أحدا ولم يشتبه جنائيا، كلفت إدارة البحث الجنائى بندب المعمل الجنائى لإعداد التقرير اللازم لمعرفة أسباب الحريق.

المصريون يحبسون أنفاسهم ترقباً للحكم على مبارك والعادلى

 
يحبس المصريون أنفاسهم ترقباً للحكم الذى ستصدره محكمة جنايات القاهرة بعد غد السبت فى أكثر قضية شغلت الرأى العام العالمى، المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك ونجلاه ووزير داخليته وستة من كبار معاونيه، بتهمة الاشتراك فى قتل الثوار ووقائع فساد.
ومن المقرر أن تبدأ الجلسة فى العاشرة صباحا يلقى فيها المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة، كلمة تبدأ بقوله «بسم الله الحق العدل» مثلما يفعل فى كل جلسة، وسيقوم بسرد سريع لوقائع القضية والتأكيد أن القضاة لا تأثير عليهم، ثم يعلن الحكم فى غضون الحادية عشرة صباحا، وسيقوم التليفزيون المصرى ببث وقائع الجلسة على الهواء مباشرة، ولن يسمح بدخول القاعة سوى للمحامين والصحفيين الحاصلين على تصريح من هيئة المحكمة.
كما يشهد مقر المحكمة فى أكاديمية الشرطة إجراءات أمنية مشددة؛ حيث ستقوم قوات الجيش والشرطة بتأمين الأكاديمية عن طريق نشر ما يقرب من 15 ألف جندى ونحو 50 عربة مصفحة ومدرعة، فضلاً عن 4 بوابات إلكترونية والكلاب البوليسية لتفتيش الحضور.
ورجح مراقبون أربعة سيناريوهات للحكم على مبارك: إما «البراءة» وإما السجن مدة تتراوح بين 10 و15 عاماً، وإما «المؤبد» وإما «الإعدام»، وهو السيناريو الأصعب، رغم ضغط الشارع لتحقيقه.
وتباينت آراء المحللين والمراقبين للشأن المصرى فى الداخل والخارج بشأن مصير محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك والحكم المتوقَّع، وتراوحت التوقعات بين «البراءة» فى ظل قصور الأدلة والتهم الموجهة إليه واقتصار مرافعات النيابة على «خطب بليغة» وجهت فيها التهم للرئيس السابق وعنفته فيها فقط، فضلاً عن ضغط الشارع الدائم الذى أدى إلى نوع من الاستعجال فى إحالة مبارك إلى المحاكمة دون توافر الأدلة الكافية.
ويرى مراقبون أن سيناريو البراءة هو الأصعب والأسوأ على الشارع ورد فعله، الذى من شأنه أن يعيد الملايين إلى ميدان التحرير مرة أخرى، ويثير بلبلة قوية، اعتراضاً على الحكم.
وقال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة: إن النيابة قدمت مبارك ورفاقه بتهمة الاشتراك فى جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وعقوبة جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، طبقا للمادة 230 عقوبات، هى الإعدام.وأضاف السيد أن المحكمة غير مقيدة بالقيد والوصف اللذين تضفيهما النيابة العامة على الواقعة، لكن عليها أن تضفى عليها الوصف والقيد الصحيحين، فإن كان من شأنهما تشديد العقوبة فلا بد أن تنبه المتهم، أما إذا كان القيد والوصف من شأنهما تخفيف العقوبة فإن المحكمة لا تلفت نظر الدفاع.
وقال رئيس الجنايات: «يجب أن يؤخذ فى الحسبان أن القاضى الجنائى لا يحكم بالإدانة أياً ما كانت العقوبة إلا إذا وقر فى يقينه واطمأن وجدانه على سبيل القطع واليقين وليس على سبيل الظن والتخمين أن أدلة الثبوت قطعية فى حق المتهم، أما إذا تشكك فى مدى صحتها أو لم يطمئن وجدانه إلى سلامتها ولو بأدنى نسبة من الشك فإن الشك يفسَّر لصالح المتهم ويتعين القضاء ببراءة المتهم، وهذا المبدأ مستقر عليه فى العالم كله».
ولفت إلى أن العقوبة المتوقعة على مبارك والعادلى ومساعديه فى حالة الإدانة تتراوح بين السجن من 3 سنوات إلى 25 سنة.
وفجَّر السيد مفاجأة، هى أن أقصى عقوبة على نجلى مبارك، جمال وعلاء، هى 3 سنوات فقط؛ نظرا لأنهما متهمان فى جنحة، مستغلين صفة والدهما، لكنه أكد أنه حال ثبوت تلقيهما رشوة قُدمت لأبيهما من خلالهما فالعقوبة تكون السجن المشدد.
بينما كشف مصدر قضائى عن أن هناك 3 سيناريوهات لإدانة مبارك، أولها: إثبات الادعاء أن قوات الأمن أطلقت الذخيرة الحية على المتظاهرين؛ فبذلك قد يحكم على الرئيس السابق -الذى ينص الدستور على أن مهمته حماية الشعب- بالسجن ١٠ سنوات حتى لو لم يكن على علم بالأحداث أو لم يعط أمراً بفض المظاهرات.
أما السيناريو الثانى فهو أنه إذا أثبت الادعاء أن مبارك علم بعمليات قتل المتظاهرين واستهدافهم بالذخيرة الحية ولم يعط أمرا بوقف القتل فسيكون بذلك مذنبا بالتآمر فى جرائم القتل ويواجه بالتالى عقوبة السجن ٢٥ عاما.
أما السيناريو الأخير، وهو إثبات النيابة أن مبارك أمر بوقف المظاهرات بالقوة وقتل المتظاهرين، ففى هذه الحالة يواجه مبارك عقوبة الإعدام نظرا إلى أنه فى نص القانون المصرى تطبَّق عقوبة الإعدام على كل من قتل شخصا مع سبق الإصرار.

اكثر من 30 الف مؤيد لوثيقة الإتلاف الوطني

 
أرتفع عدد المؤيدين لوثيقة الإتلاف الوطني التي أعدها 40 شاب من شباب الثورة الي 30 الف مواطن مصري بعد نشرها علي صفحة كلنا خالد سعيد بعد 4 ساعات من نشرها، ومن ضمن المؤيدين للوثيقة الدكتور محمد المرسى المرشح لرئاسة الجمهورية، والدكتور فاضل سليمان الداعية الإسلامي بالولايات المتحدة
كما ساعد في إعدادها بجوار الأربعين شاب من شباب ثورة 25 يناير أكاديميين في العلوم السياسية، وحقوقيين، وقانونيين.
ومن جهة أخري وقع علي الوثيقة الدكتور فاضل سليمان الداعية الإسلامي بالولايات المتحدة ، كما دعي جموع الشعب المصري بالتوقيع على الوثيقة حتي تخرج مصر من هذا النفق المظلم.
ووافق الدكتور محمد المرسى المرشح لرئاسة الجمهورية علي بنود الوثيقة الخاصة بتشكيل اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور
وجدير بالذكر أن وثيقة الإتلاف الوطني حددت خمس مطالب أساسية منها طرق تشكيل الجمعية التأسيسية ، وهيكل مؤسسة الرئاسة ، واستقلال رئيس الجمهورية من الانتماء لأي حزب أو تيار معين ، وتشكيل حكومة إتلافيه من كافة أطياف الشعب المصري ، بالإضافة إلي تفعيل بعض القوانين والتشريعات لتحقيق مطالب ثورة 25 يناير

اليوم إستئناف محاكمة المغربى وعضاضه بجنايات القاهرة

 
تستأنف اليوم محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس نظر القضية المتهم فيها كل من وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربى ، ورجل الأعمال أكرم عضاضه حيث وجهت النيابة العامة
للأول تهم تخصيص أراضى بأسعار متدنية للمتهم الثانى و10 أشخاص آخرين وستعقد الجلسة برئاسة المستشار عاصم عبدالحميد

اليوم الحكم فى قرار منع مساعد اول العادلى من التصرف فى أمواله

 
تصدر اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة حكمها فى قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع اللواء صلاح هاشم جمعة "مساعد أول وزير الداخلية رئيس قطاع الشئون المالية السابق"، وزوجته ليلى رمضان خليل وأولاده أحمد ونهى وشريف من التصرف فى جميع أموالهم النقدية وممتلكاتهم المنقولة والعقارية والسائلة ،تعقدت الجلسة برئاسة المستشار جمال القيسونى 

مجلس الشعب ينشر كتيب يضم أنجازاتة في 100 يوم

 
قام مجلس الشعب بنشر كتيب يضم انجازاته فى 100 يوم ويضم الأتى...
1-الموافقه على قانون عدم احالة المدنين للمحاكمات العسكريه
2- اعتماد تعديل نظام الثانويه العامه سنه واحده فقط السنه الثالثه
تخفيفا للاعباء الماديه والمعنويه للاسره المصريه فضلا كونها احدى
الحلول الناجعه لكارثه الدروس الخصوصيه
3- حل مشكله الحوالات الصفراء يستفيد منها 637000 مصرى
4- اعتماد مشروع الجسر البرى على خليج العقبه بتكلفه مشتركه 25 مليار ومايترتب عليه من تنميه اقتصاديه وسياحيه
5- اعتماد تثبيت جميع العماله المؤقته حفظا لحقوق العاملين وتوفير الاستقرار للأسر المصريه
والماده الاولى تنص على ان كل من امضى 6 اشهر يتم تعيينه على بند اجور العمال المثبتين
6- اعتماد الحد الادنى للاجور 700 جنيه فى المرحله الاولى والحد الاقصى للاجور 35
ضعف الحد الادنى فى كل مؤسسه مما يحقق العداله
النسبيه وتبقى الدراسه مره اخرى لتحقيق العداله على الثوره المصريه
7- وقف توزيع الاراضى عن طريق القرعه لحين وضع ضوابط عادله ومناسبه للحالات حفاظا على الثوره المصريه
8- تسليط الضوء على كثير من مواطن الفساد فى المؤسسات المختلفه واحالتها
للتحقيق مثل المسؤلين عن الاسكان بمحافظه البحيره ودمياط
9- الزام الحكومه بدفع التعويضات للمضارين بمرض الحمى القلاعيه الذى اصاب الجاموس والابقار
10 - تعديل قانون تنظيم الانتخابات الرئاسيه بما يضمن الشفافيه وعدم التزوير
11- سن قانون تعويض اسر الشهداء وايضا المصابين بالعجز الكلى وزياده التعويضات الى 100 الف جنيه
12- الهيئه العليا للحج والعمره لحمايه الحجاج من مافيا السياحه
13- لجان تقصى الحقائق فى مجزره بورسعيد وادانه الداخليه والذى ترتب عليه
تحويل 75 متهما للقضاء منهم 9 قيادات امنيه و3 قيادات تنفيذيه
14- طرح خطه هيكله وزاره الداخليه وتوزيع رموز النظام فى سجون متفرقه حمايه لحقوق المصريين
15- الاتفاق مع بعض دول الاتحاد الاوروبى على تطهير الاراضى المصريه من حقول
الألغام التى تعطل الملايين من الافدنه الصالحه للزراعه
16- التدخل الفورى لضمان حقوق المئات من المصريين خارج الوطن ( دول الخليج )
هذا بالاضافه الى اعداد 29 مشروع قانون تمس مصالح المواطنين وذلك خلال 80 يوم فقط وهو مالم يحدث فى 60 سنه
بدء اجراءات اسقاط حكومه الجنزورى بعدما اظهرت فشلها
واخيرا قانون عزل الفلول

مرسى : الحرية والعدالة هو الخيار الوحيد أمام المصريين بالإعادة

 
أكد محمد مرسى مرشح الرئاسة عن حزب الحرية و العداله مع الاعلامي يسري فوده ببرنامج أخر كلام انه لا يرى أمام المصريين خيارين فى جولة الإعادة ،فهناك خيار واحد فقط وهو أختيار الحرية والعدالة و أستكمل حديثه قاصدا منافسه بجوله الاعاده "الفريق أحمد شفيق " ان الشعب فى ظل النظام السابق و الذي يمثله الان المرشح الاخر كان كله يعيش المعاناة من تزوير وفقر.

اختطاف سائحين أمريكيين بطريق دهب نويبع

 
قام مجهولون صباح، اليوم باختطاف سائحين أمريكيين، للمطالبة بالإفراج عن متهم في إحدى القضايا، قام المسلحون وبحوزتهم أسلحة آلية بإيقاف السيارة، التي كان يستقلها السائحان في طريقهما من أحد فنادق مدينة دهب إلى فندق آخر بمنطقة رأس شيطان بوادى وتير، التي تقع بين نويبع وطابا.
وتحت تهديد الأسلحة الآلية أجبروهما علي النزول منها، وتم اقتيادهما إلى إحدى المناطق الجبلية الوعرة، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المتهم عيد سليمان عطيوي، الذي تم ضبطه أمس بمنطقة نخل بشمال سيناء وبحوزته كميات كبيرة من مخدر البانجو.
والسائحان هما: شزالرسكى جوناكون (31 عامًا)، ويعمل مهندسًا ويحمل الجنسية الأمريكية، ويحمل جواز سفر رقم 057413944، وصديقه كارتز برابون (31 عاماً)، ويحمل جواز سفر رقم 401999639، والاثنان نزلاء بالفندق نفسه بدهب، اعتباراً من يوم 28 مايو الحالي، وغادراه أمس الأربعاء، للتوجه إلي فندق برأس شيطان، لاستكمال برامج رحلاتهما السياحية

اليوم : النطق بالحكم في تفجير كنيسة القديسين

 
بدأت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، في سابع جلساتها في قضية تفجيرات "كنيسة القديسين" التى راح ضحيتها العديد من المواطنين، نظر القضية والتي من المقرر أن يكون الحكم اليوم.
وترجع أحداث القضية عندما تقدم جوزيف ملاك، محامي المجني عليهم، صحيفة معلنة بضم المشير طنطاوي بصفته الرئيس الأعلى للقوات المسلحة خصمًا في الدعوى القضائية والتي حملت رقم 1066 لسنة 2011.
كما طالب ملاك بإلزام المشير بسرعة إصدار قرارات بإلقاء القبض علي المتهمين المجهولين الذين يقفون خلف الحادث، وإلزام اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية، باستكمال التحريات وإرسالها لنيابة أمن الدولة العليا ، حتى تستوفي شكل القضية، وتتم إحالتها إلي محكمة الجنايات.

مشاهدة مباراة غانا وليسوتو بث مباشر 1-6-2012

تشاهدون اليوم مباراة علي عرب تيمز مشاهدة مباراة غانا وليسوتو تصفيات افريقيا لكاس العالم 2014
مشاهدة مباراة غانا وليسوتو مباشر
مشاهدة مباراة غانا وليسوتو
مباراة غانا وليسوتو 1-6-2012
مباراة غانا وليسوتو اون لاين
مصر غينيا وزيمبابوي تصفيات البرازيل 2014
مشاهدة مباراة غانا وليسوتو بث مباشر
انتظرونااااااااااااااا القنوات قبل المباراة بساعة
مباراة غانا وليسوتو
توقيت المباراة : 7:00 بتوقيت القاهرة

شاهد ، مشاهدة ، مباراة، غانا ، ليسوتو ، بث مباشر ، اون لاين ، لايف ، مجانا ، بدون اشتراك ،  الجزيرة الرياضية، شاهد ، بث مباشر ، تصفيات كاس العالم 2014 ، قناة الجزيرة الرياضية HD ، اهداف ، لقاء ، ماتش ، قناة ، متابعة ، بث مباشر, غانا وليسوتو , غانا وليسوتو , مشاهدة مباراة غانا وليسوتو ، بث مباشر ، اون لاين ، مباشر ، لايف
، بث لايف ، ودي ، حصري ، قنوات , عرب تيمز

مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق بث مباشر 1-6-2012

تشاهدون اليوم مباراة علي عرب تيمز مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق تصفيات افريقيا لكاس العالم 2014
مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق مباشر
مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق
مباراة مصر وموزمبيق 1-6-2012
مباراة مصر وموزمبيق اون لاين
مصر غينيا وزيمبابوي تصفيات البرازيل 2014
مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق بث مباشر
انتظرونااااااااااااااا القنوات قبل المباراة بساعة
مباراة مصر وموزمبيق
توقيت المباراة : 8:00 بتوقيت القاهرة

شاهد ، مشاهدة ، مباراة، مصر ، موزمبيق ، بث مباشر ، اون لاين ، لايف ، مجانا ، بدون اشتراك ،  الجزيرة الرياضية، شاهد ، بث مباشر ، تصفيات كاس العالم 2014 ، قناة الجزيرة الرياضية HD ، اهداف ، لقاء ، ماتش ، قناة ، متابعة ، بث مباشر, مصر وهولندا , مصر وموزمبيق , مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق ، بث مباشر ، اون لاين ، مباشر ، لايف
، بث لايف ، ودي ، حصري ، قنوات , عرب تيمز

الثلاثاء، 29 مايو 2012

نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية 2012


نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية 2012 
النتائج النهائية بجميع محافظات مصر 
الاستعلام عن نتيجة الابتدائية الازهرية 2012 
التعرف علي نتيجتك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالازهر التعليمي
الموجود بالاسفل ومعرفة المواد التي رسبت بها من اجل اعادة الامتحان.

نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية 2012
نتائج الابتدائية الازهرية محافظات مصر 2012

نتيجة كادر المعلمين 2012


نتيجة امتحان كادر المعلمين المساعدين مايو 2012 ظهرت امس ليلا الساعة الواحدة والنصف نتيجة كادر المعلم المساعد فى الموقع الرسمي للاكاديمية المهنية للمعلمين ما عليك الا ادخال كود المعلم والرقم القومى والرقم السرى وسوف يتم تحميل بياناتك الشخصية لمعرفة نتيجة كادر المعلمين بسهولة تامة وسوف يتم تسكين جميع المدرسين الذين نجحوا فى الاختبارات على الكادر الوظيفى تمنياتنا لجميع المعلمين بالنجاح وسوف نعرض لكم الموقع الرسمي للاكاديمية المهنية للمعلمين بالتوفيق للجميع .
نتيجة كادر المعلمين 2012 ، نتيجة كادر المعلمين 2012 ، نتيجة كادر المعلمين 2012 ، نتيجة كادر المعلمين 2012، نتيجة كادر المعلمين 2012
http://academy.moe.gov.eg/academy/

نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة القاهرة 2012


 
نتيجة الصف السادس من التعليم الابتدائي 2012 بجميع محافظات مصر والاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2012 برقم الجلوس للترم الاول والثاني من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم .

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظه القاهرة 2012
نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة القاهرة 2012
نتيجة الشهادة الابتدائية جميع محافظات مصر 2012
نتيجة الشهادة الابتدائية لجميع المحافظات, عرب تيمز تقدم لكم نتيجة الصف السادس الابتدائي 2012 لجميع المحفظات, 
عرب تيمز تتمني لكم التوفق والامتياز بمشيئة الله


بالصور حريق مقر احمد شفيق بالدقي

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520121914558.jpg
حريق مقر احمد شفيق بالدقي
بالصور حريق مقر احمد شفيق بالدقي

تفاصيل القبض على 4 أشخاص فى حريق مقر شفيق 


بعد اعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بشكل رسمي نتيجة الانتخابات والتيانتهت بفوز مرشح الاخوان محمد مرسي بالمركز الاول ويلية الفريق احمد شفيق بالمركز الثاني
انتفض عدد كبير من الثوار ومن اهالي الشهداء اعتراضا علي فوز شفيق بالمركز الثاني
وتم امتلاء ميادين مصر باكمالها بالناس سواء في القاهرة او الاسكندرية او بورسعيد او خلافة من محافظات مصر
ففي القاهرة لم يتوقف الامر الي نزول الثوار ميدان التحرير ولكن توجه البعض لمقر
الفريق احمد شفيق وتم ابرام النيران به ولكن في اقوال تقال بسيطرة سيارة مطافي علي الحريق


حريق مقر احمد شفيق بالدقي
بالصور حريق مقر احمد شفيق بالدقي

"تشريعية الشعب" توافق على قانون العفو الشامل عن الجرائم السياسية

المستشار محمود الخضيرى 
وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار محمود الخضيرى على مشروع القانون المقدم من النائبين عامر عبد الرحيم وأبو العز الحريرى، بشأن العفو الشامل على الجرائم السياسية، وتنص المادة الأولى على "يعفى عفوا شاملا عن الجنايات والجنح والشروع فيهما التى ارتكبت بالمخالفة لمواد قانون العقوبات والجرائم المرتبطة بها ارتباطا لا يقبل التجزئة، وذلك من الفترة 1 يناير لعام 1976 وحتى 11 فبراير 2011.
كما وافقت اللجنة بأغلبية نوابها على المادة الثانية بعد إدخال بعض التعديلات عليها ونصت المادة على: "يلتزم النائب العام والمدعى العام العسكرى خلال 30 يوما من تاريخ نفاذ هذا القانون بالإفراج عن جميع من شملهم العفو من المحبوسين، تنفيذاً لأحكام نهائية أو قابلة للطعن أو احتياطيا على ذمة هذه القضايا، ويعفى من الرسوم جميع الدعاوى والطعون المتعلقة بتنفيذ هذه الطعون، ويشمل العفو المحكوم عليهم غيابيا ومن لم يشمله العفو من مستحقيه أن يتجه بالطعن أمام محكمة جنايات القاهرة منعقدة فى غرفة المشورة خلال ستين يوما".

ضبط أربعة من المتهمين بإشعال النيران بمقر شفيق الانتخابي

حريق مقر شفيق 
ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على أربعة أشخاص من المتهمين بإضرام النيران في المقر الانتخابي لحملة المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق بالدقي.
تبين من خلال التحقيقات التي أشرف عليها اللواء كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن اثنين من المتهمين عضوين بحزب العدل والثالث عضو بحزب الجبهة في حين أن الرابع لا ينتمي لأي حزب سياسي، وجميعهم مقيمون بالجيزة.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المذكورين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجاري تنفيذ الجهود الأمنية لتحديد باقي المتهمين وضبطهم .
غادر أنصار الفريق أحمد شفيق مقر الحملة بالدقى بعد أن أجرت عناصر البحث الجنائى التابعة لوزارة الداخلية فحص المقر، وتدوين التلفيات والخسائر التى لحقت بالمقر، كما صور فريق البحث الجنائى مكان التلفيات والأجهزة المحطمة والأبواب والنوافذ التى تعرضت للكسر.
وأكد عضو بحملة الفريق أحمد شفيق أنهم اتهموا بالمحضر الذى تم تحريره منذ قليل عددا من النشطاء السياسيين الموجودين على الساحة وداعية إسلاميا شهيرا، وبعض الحركات الموجودة فى الشارع السياسى والرافضة لشفيق كرئيس للجمهورية.

مشيرا إلى أن أجمالى الخسائر فى مقر الحملة بعد الحريق وصل إلى 2.5 مليون جنيه تنوعت بين إتلاف أجهزة الكمبيوتر وشاشات ال سى دى والأثاث و35 مليون كارت دعائى خاص، والذى يستخدم فى وضع اسم الناخب ومقر اللجنة.

وتولت 5 سيارات مصفحة تابعة لقوات الأمن حراسة مقر حملة الفريق بالدقى بعد أن أمرت بإخلائه من جميع الأشخاص.
 

الشرطة العسكرية تزيد التعزيزات الأمنية حول "ماسبيرو"

 
خوفا من زيادة عدد المتظاهرين الموجودين فى ميدان التحرير فى الساعات الاخيرة، قررت الشرطة العسكرية وقوات الحرس الجمهورى حول مبنى التليفزيون المصرى زيادة التعزيزات الأمنية خارج المبنى، وحول جميع الأبواب التى تؤدى الى داخل المبنى خوفا من توجه عدد من المتظاهرين الموجودين بالتحرير إلى مبنى التليفزيون المصرى، خاصة بعد قيام عدد من حركات والائتلافات التى تطالب بتطهير الاعلام المصرى من المشاركة فى مظاهرات التحرير حاليا، كما تم فتح باب واحد فقط من أبواب المبنى لدخول العاملين فى الفترات المسائية والمراسلين وضيوف البرامج المختلفة.

"الأطلسي" يؤكد مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في افغانستان

 
أكدت القوة التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان "ايساف" في بيان الثلاثاء أنها قتلت الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في قصف في شمال البلاد.
وقال البيان إن صخر الطيفي وهو سعودي معروف باسمي مشتاق ونسيم أيضا،"كان يقود متمردين أجانب" و"هجمات ضد قوات التحالف والقوات الأفغانية".
وقال أحد الناطقين باسم الحلف لوكالة فرانس برس إنه "الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في أفغانستان" استنادا إلى"تقييم من أجهزة استخبارات عدة".
وأوضح البيان أن صخر الطيفي "كان يسافر بشكل منتظم بين أفغانستان وباكستان" وينقل الى افغانستان "اسلحة ومعدات ومقاتلين".
وتابع إنه "بعد تحديد موقع صخر الطيفي وإرهابي آخر في القاعدة بدقة والتأكد من عدم وجود أي مدني في محيط الموقع"، شنت قوة الأطلسي "ضربة دقيقة" على الهدف في ولاية كونار لم تسفر عن خسائر في صفوف المدنيين أو أضرار في ممتلكاتهم.

الاعتداء على صحفي روسي أهان النبي محمد

 
تعرض صحفي روسي لاعتداء عنيف وطعنات بالسكين مساء الاثنين في موسكو، بعد أسبوعين على إدلائه بتصريحات إذاعية اعتبرت مهينة للنبي محمد وأثارت ردود فعل حادة لدى المسلمين.
وذكرت الشرطة في بيان أن الصحفي سيرجي أصلانيان "45 عاما" المتخصص في شؤون السيارات في إذاعة ماياك الرسمية الرسمية، تعرض لاعتداء في دخل بنايته من قبل رجل طلب منه الخروج.
وأضاف البيان:"إن الصحفي "أوضح للشرطة أن مجهولا اتصل به عبر الانترفون وطلب منه النزول متذرعا بحجة معقولة".
وأوضح "لدى وصوله إلى المدخل، ضربه الشخص المجهول على رأسه بأداة حادة ووجه إليه بضع طعنات سطحية في صدره وعنقه ويديه".
ونقل أصلانيان إلى أحد مستشفيات العاصمة الروسية.
ونقلت وكالة أنباء "ايتار تاس" عن الأطباء قولهم إن حياته ليست في خطر.
وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن الاعتداء الذي تعرض له قد يكون على صلة بتصريحات أدلى بها لاذاعة ماياك في 14 مايو.
كان الصحفي اعتبر ان النبي محمد لم يكن "شخصية دينية بل رجل أعمال أعاد كتابة العهد القديم على مزاجه" وكان يواجه "مشاكل جنسية".
وأثارت هذه التصريحات ردود فعل حادة لدى المسلمين في روسيا.
وفي شريط فيديو وضع على شبكة الانترنت، أعلن أحد أئمة جمهورية تتارستان الروسية التي يشكل المسلمون أكثرية سكانها أنه رفع شكوى، وقال إنه من الضروري "معاقبة" الأشخاص المسؤولين عن هذه "الشتائم" الموجهة إلى الدين الإسلامي.
وذكر بسابقة الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في 2005 التي نشرتها صحيفة دنماركية، وأثارت ردود فعل عنيفة في العالم الإسلامي، وبمحاولة اغتيال تعرض تعرض لها الرسام.

وعود محمد مرسي: حكومة ائتلافية.. رئيس وزراء مستقل.. ومجلس رئاسي

 
قال الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة: "إن هناك 3 موضوعات تشغل مصر الآن، منها "رئيس مصر القادم محمد مرسي -إن شاء الله ماذا سيفعل".
وأضاف خلال مؤتمر صحفى، عقده اليوم بأحد فنادق القاهرة، "عندما أصبح رئيسا لمصر لن يكون منصب الرئيس لفرد بل مؤسسة، وسيكون هناك نواب للرئيس ليسوا من الإخوان ولا الحرية والعدالة، بل أريد مساعدين ومستشارين من القادرين على إعطاء النصح الحقيقى وفى كل المجالات".
ولفت إلى أنه سيتشاور مع نوابه ومرشحى الرئاسة الآن الذين وصفهم بأنهم "الثوار الوطنين"، وشدد على أنه سيكون هناك دور للشباب والأقباط فى مؤسسة الرئاسة، معتبر أن عهد سوبرمان أنتهى.
وأكد أنه سيسعى أن يكون الدستور الجديد معبرا عن كل المصريين،، وأن تكون الحكومة ائتلافية موسعة تضم الأحزاب داخل البرلمان وليس شرطا أن يكون رئيسها من الحرية والعدالة ويمكن أن يكون من المستقلين والتكنوقراط.

"إن بي سي نيوز" الأمريكية: 4 سيناريوهات لمصير مصر بعد الانتخابات

 
الخيال ضروري في قراءة المستقبل.. الخيال المستند إلى مقدمات في الواقع.. وإلى قراءة التاريخ مع وضع الفروق الأساسية في الحسبان.
في مقال نشره موقع "شبكة سي بي -نيوز" الأمريكية يتذكر الباحث والكاتب ريتشارد أنجيل مشهد مئات الآلاف من الناس في الشوارع.. حشود تطالب بوضع حد للفساد والمحسوبية والبطالة والظلم الذي وقع عليهم بسببه، والمتظاهرون يرفعون بقناعة راسخة شعار "الإسلام هو الحل والإسلام سيحقق العدل".. كان المشهد من الثورة الشعبية في إيران عام 1979، ونحن جميعا نعرف ما آلت إليه الأمور، أصبح الثوريون الإيرانيون أكثر تشددا وعدوانية، ومنذ ذلك الحين عانت إيران من العزلة.. اليوم.. عندما يرى كبار السن من الإيرانيين ما يحدث في مصر الآن يقولون "يبدو المشهد كما لو كنا قد رأيناه من قبل"...
وبعد أن انتهى الكاتب من المقارنة السريعة بالماضي ينتقل إلى الحاضر المصري.. ليتقرح 4 سيناريوهات محتملة:
تبدو جماعة الاخوان المسلمين كما لو كانت في الصدارة في أول انتخابات حرة في البلاد، وشعارها هو أيضا "الإسلام هو الحل"، وإذا سيطرت على مصر ستحدث تغييرات عميقة في المنطقة كلها، كما كان حال إيران بعد تولي الإسلاميين السلطة فيها، ونحن الآن أمام مرشحين للرئاسة على أقصى درجات الاختلاف: أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، ومرشح الإخوان محمد مرسي، وأيا كان الفائز ستتجه البلاد إلى مسارين مختلفين تماما.
سيناريو فوز شفيق
إذا فاز شفيق ستثور جماعة الإخوان، وتدعي تزوير الانتخابات، وتنزل في مظاهرات احتجاج إلى الشوارع، والثوار الذين لا يريدون الإخوان أو شفيق سينزلون إلى الشوارع أيضا ويحاولون إعادة احتلال ميدان التحرير، ويدعون إلى ثورة جديدة، على أمل إجراء انتخابات جديدة، وهنا سيسعى شفيق لإنهاء المظاهرات، وستقع أحداث عنف، ويسقط مزيد من الضحايا، ولن يتردد شفيق في استخدام القوة، فهو قد أعلن بالفعل أنه سيسحق المعارضة، خاصة بعد أن أصبح يملك تفويضا من الناخبين كرئيس شرعي منتخب، فماذا سيكون رد فعل الولايات المتحدة؟ هل ستصدر إدانات حقيقية؟.. الثوار المتعلمون من أبناء الطبقة الوسطى أنهم يواجهون ديكتاتورا جديدا أسوأ من مبارك، ومن المحتمل أن تعمل "خلايا إسلامية" في الخفاء، تنفذ تفجيرات وهجمات من شأنها أن تنزع الشرعية عن "الثورة الديمقراطية"، ولكن هل يستطيع شفيق أن ينتصر ويستعيد النظام؟ أم ينجح الثوار وجماعة الإخوان في ثورة تحرير أخرى؟ إذا انتصر شفيق سيكون المصريون قد هزموا أنفسهم بانتخاب رجل ضد الثورة التي قاتلوا من أجلها، وسيكون المصريون قد أعطوا أصواتهم لشخص يخشى كثيرون من أنه سيكون مثل مبارك، وسيعتقد كثير من المصريين أن الثورة الديمقراطية ستفشل إذا أصبح شفيق رئيسا.
سيناريو فوز مرسي
إذا فاز مرسي وجماعة الاخوان سيصبح الجيش في موقف دفاعي، وسيقاتل كبار ضباط حتى لا يتم إزاحتهم من وظائفهم، وسيعاني المسيحيون والنساء بشدة، فالإخوان في جوهرهم جماعة سلفية أصولية تركز على تطبيق الشريعة الاسلامية والآداب العامة، وفي الخطاب السياسي الراهن يبدو أن هناك تباينا بين السلفيين والإخوان، لكن الفروق ليست كبيرة كما يبدو، والسلفيون أصوليون يضبطون حياتهم وفقا للتعاليم الدينية، ويرفضون غير المسلمين ويدعون إلى قواعد أخلاقية صارمة مستمدة من الشريعة الإسلامية، وهم في غالبيتهم ينتمون إلى الطبقات الفقيرة، ويربطون بين الفقر والزهد والنقاء الأخلاقي، وينفرون من إغراءات الثروة وفجرها، ومنهم من يبيتون ليلهم داخل المساجد، وهم عموما ليسوا منظمين سياسيا، وقد بدأت جماعة الإخوان المسلمين كحركة سلفية تدعو إلى مكارم الأخلاق وتنهى الآخرين عن المفاسد.
لكن الإخوان على عكس السلفيين يحترفون السياسة، وهم عمليون ولديهم متبرعون من الأثرياء، ويعتقد الإخوان أن أفضل طريقة لتطبيق الشريعة الاسلامية هي الاستيلاء على السلطة من خلال السيطرة بشكل تدريجي على مؤسسات الدولة.
فوز مرسي برئاسة الدولة سيكون كارثيا بالنسبة للمرأة المصرية، وربما تدفع الثمن من حياتها، فختان الإناث يمارس في مصر منذ فترة طويلة، وفي التسعينات خضع 97 في المئة من الإناث للختان، لكن السنوات الأخيرة من حكم مبارك شهدت تجريما للختان، فانخفضت نسبة الختان أكثر من الثلث بعد حظره عام 2008، لكن جماعة الإخوان أعلنت خلال حملاتها الانتخابية إنها تريد ألغاء الحظر على ختان الإناث، وخفض السن القانونية لزواج المرأة إلى 14 ووتقييد شروط خلع الزوجة لزوجها.
ويخشى كثير من المسيحيين في مصر على مستقبلهم في ظل حكم الإخوان، ورغم أن الجماعة ذهبت إلى حد الإعلان أنها لن تضطهد المسيحيين لا يصدقها سوى عدد قليل جدا من الأقباط، ومنهم من يتوقع أن يجبرهم الإخوان – كما كان يحدث قديما في ظل الحكم الإسلامي- على دفع "الجزية" إلى الحاكم مقابل حمايتهم وضمان حقوقهم في المجتمع، وقد أعلن كثير من المسيحيين أنهم سيغادرون مصر إذا فاز الإخوان، وقال آخرون إنهم سيبقون في بلدهم ويكافحون من أجل حقوقهم.
سيناريو استمرار الصراع
الجيش لديه ورقة واحدة رابحة، وهي أنه لا يوجد دستور حاليا، فقد تم تعطيله خلال الثورة على مبارك ولم تتم صياغة دستور جديد، وبدون الدستور ستكون سلطات الرئيس الجديد غير واضحة، وإذا فازت جماعة الاخوان – صاحبة الأغلبية الساحقة في البرلمان حاليا – بمنصب الرئاسة ستحاول صياغة وتمرير الدستور الجديد بأسرع ما يمكن، وستصبح السيطرة على العملية الدستورية ذات أهمية حاسمة في الشهور المقبلة.
وفي النهاية هناك احتمالان واضحان للغاية، إذا فاز شفيق ستحدث احتجاجات وسيحاول قمعها، وستحدث أعمال عنف، وعندما يندلع العنف يصعب التكهن بالنتائج، وإذا فاز مرسي سيفرض الإخوان الشريعة الاسلامية تدريجيا، وسيحاولون إحباط الانقلاب العسكري بتطهير الجيش وكتابة الدستور بسرعة، وسيكون المسيحيون والنساء أكبر الخاسرين.
وفي كلتا الحالتين ستكون الشهور القليلة المقبلة حاسمة في كما كان الحال تماما في إيران عام 1979، التغيير قادم لكن الطريق الذي ستير فيه مصر والشرق الأوسط من غير واضح.

قوى ثورية تلغي زيارتها لـ"الجماعة" بعد إعلان نتائج الرئاسة رسميا

 
الإعلان رسميا عن نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، دفع قوى ثورية، لإلغاء زيارتها للمركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، لطرح مبادرة تقضى بتنازل المرشح الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة لصالح المرشح المستقل حمدين صباحى، فى جولة الإعادة، حيث يعطل إعلان النتائج رسميا تنفيذ مبادرتهم لأن القانون يمنع تنازل مرشح لآخر بعد الإعلان الرسمي للنتائج.
القوى الثورية التى كان مقررا مشاركتها في الزيارة، هي الجبهة الحرة للتغيير السلمي وحركة ثورة الغضب الثانية وتحالف القوى الثورية والهيئة العليا لشباب الثورة.
وقالت الجبهة الحرة للتغيير السلمى: إن القوى الثورية سترسل مطالب المبادرة في غضون ساعات، للمطالبة بحل جماعة الإخوان والاكتفاء بحزب الحرية والعدالة كنافذة سياسية فضلا ًعن مطالبة الجماعة بالاعتراف الصريح بمدنية الدولة من خلال وثيقة يوقع عليها من القوى السياسية جميعا، على أن يمثل الشباب بنسبة 10% فى الجمعية التأسيسية للدستور.
وشددت الجبهة، على أن رفض الجماعة لتنفيذ تلك المطالب يؤكد أن هناك اتفاقاً تم خلف الستار بين الجماعة والمجلس العسكرى، يعود من خلاله نظام مبارك بثوب جديد من خلال عباءة محمد مرسى، بحسب وصف منسق الجماعة.
وكانت المبادرة تتضمن تنازل مرسى لصالح صباحى، مقابل أن تضمن للجماعة صلاحيات تنفيذية واسعة من خلال حق تشكيل الحكومة الاتئلافية وإسناد رئاستها لأحد كوادر الجماعة.
وعلق على خفاجى، المتحدث باسم حملة "مرسى"، على إلغاء القوى الثورية زيارتها، بقوله: "لم يدعهم أحد للزيارة حتى يأتوا من الأساس وهناك شئ اسمه موعد مسبق".
وأضاف لـ"الوطن": مرشحنا مستمر فى الانتخابات الرئاسية، وليس منطقيا تنازله لأى مرشح، وليس من حق أى حركة مطالبة الجماعة بذلك"، واصفا مرسي بأنه مرشح الثورة الآن، و"على الجميع الوقوف إلى جانبه فى مواجهة الفلول"، حسب قوله.

حملة صباحي: الشعب لن يقبل الاستبداد الديني أو النظام السابق

 
أعلنت حملة حمدين صباحى رئيسا لمصر أن موقفها عقب النتائج الرسمية التى أعلنتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة هو انتظار قرار المحكمة الدستورية العليا بشأن قانون العزل السياسي.
وأشارت الحملة في بيان مساء اليوم الاثنين إلى أنها تترك للشعب المصرى وقواه الحية الوطنية والثورية ما تراه من ردود فعل ملائمة، تضمن احترام إرادة الشعب ولا تفرض عليه أى خيارات، وفى ذات الوقت ترفض أى تزوير أو تلاعب بإرادته.
وأضافت الحملة: "إن ثقتنا الكاملة فى أن نتائج هذه الانتخابات، لن تفرض على مصر أحد خياري القبول بالاستبداد الدينى وهيمنة تيار بعينه على كافة السلطات أو إعادة إنتاج النظام الذى أسقطته الثورة، وإنما هى بوضوح تعنى أن تيارا وطنيا ثوريا ديمقراطيا مدنيا، مطالب الآن بتجاوز أخطاء الماضى، وتوحيد صفوفه وجمع قواه والبحث عن آليات ديمقراطية، تنظم جهده وتقربه من تحقيق أهدافه".
وذكرت الحملة أنه فى ضوء النتائج الرسمية التى أعلنتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن مرشحى الثورة حصلوا على الأغلبية الحقيقية من أصوات المصريين بجمع أصوات مرشحى الثورة معا، وأن النتيجة الحقيقية الواضحة لهذه الانتخابات هى أن المصريين اختاروا استكمال ثورتهم، وتحقيق أهدافها فى الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية والاستقلال الوطني.
وأكدت الحملة أنه وبغض النظر عن الشكوك التى تم الدفع بها فى طعون قانونية موثقة، حول التلاعب فى نتائج هذه الانتخابات وعلى رأسها: استخدام المال السياسي ووقائع تصويت مجندين، فضلا عن الكثير من المخالفات الأخرى التى رفضت اللجنة العليا الطعن بها، ومع رفضها المسبق والمعلن لتحصين قرارات اللجنة العليا من الطعن عليها فى
المادة 28 من الإعلان الدستورى، فإنها ترفض -كحملة-سلوك طريق يفرض على الشعب غير ما يقبل به،
وأضافت الحملة في بيانها: "إن مشروعنا إذا لم يكن الآن قابلا للتحقق عبر وصول حمدين صباحى للسلطة بانتخابات حرة نزيهة، فإنه مستمر بوسائل اخرى عبر استمرار نضالنا المشترك مع أطراف الحركة الوطنية ومع جماهير الشعب المصرى التى صوتت لصالح الثورة، وصولا إلى وطن حر كريم عادل مستقل، الشعب فيه مصدر السيادة والسلطة والقرار".
وتابعت الحملة: "إننا إذ نجدد التحية والاحترام لمن كان القائد الحقيقى فى هذه المعركة وهو المواطن العادى الذى انتصر لنا بصوته وإرادته وقوى الثورة وشبابها، الذين رأوا فى مرشحنا خير تعبير عنها والرموز الوطنية والشخصيات العامة، التى مثل دعمها حافزا كبيرا لنا وجمهور الفلاحين والعمال والطبقة الوسطى وفقراء مصر
وبسطائها التواقين لعدل اجتماعى حقيقي".

مليونية بالتحرير تطالب بإبعاد شفيق والمرسى من الانتخابات

 
أعلن المتظاهرون في ميدان التحرير دخولهم في اعتصام مفتوح، مرددين " المرة دي بجد .. مش هنسيبها لحد" في إشارة لتمسكهم بثورة 25 يناير ودعا المتظاهرين إلى تنظيم مليونية اليوم الثلاثاء
مشيرين إلى عزمهم تنظيم مليونية أخرى يوم الجمعة الأول من يونيو القادم. ولوحظ مع اليوم الجديد تناقص أعداد المتظاهرين بشكل ملحوظ وحالة من الهدوء بدأت تسيطر على الميدان
ولفت المراسلون إلى أن أعداد المتظاهرين يزيد على ألف شخص، منوهين إلى أن المتظاهرين يطالبون بعزل الفلول وكذلك إسقاط حكم الإخوان.
وردد المتظاهرون " يسقط يسقط حكم المرشد"، و"لا فلول ولا إخوان الرئيس من الميدان".

مشاري راشد للإخوان : إن كنتم لا تحسنون السياسة فاتركوها

 
فى كلمه للشيخ مشارى راشد العفاسى على تويتر قال : " إذا كانت الكراسى تفرقكم وتمزق صفكم فلا مرحبا بها ولا أهلا ، وإن كنتم لا تحسنون السياسه فاشتغلوا بما أنتم له أهل : العلم الشرعى والدعوه إلى الله " وسيذكر التاريخ : أنه عندما دخل المسيحيون للجامع الأزهر لتشييع جنازة الشيخ عماد عفت ظل الإخوان المسلمين و السلفين في منازلهم ينتظروا نتائج انتخابتهم !!

منسق حملة شفيق يقدم استقالته

 
قال علي فهمي منسق حملة الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية إنه تقدم اليوم باستقالته كمنسق للحملة لاكتشافه أن هناك أشخاصًا غير مرغوب فيهم بالحملة وعليهم علامات أستفهام كثيرة وينتمون لرجال الحزب الوطني.
وأضاف في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "الحقيقة" وتبثه فضائية دريم أنه أبلغ اللجان التنسيقية بالحملة بنبأ استقالته من أجل حماية شفيق نفسه.وأشار فهمي إلى أن هناك حالة تربص شديدة للفريق أحمد شفيق وعدم التصيد لأخطائه بالبرامج .

طلب إحاطة حول التهديد الإسرائيلي باحتلال سيناء

 
حذر نائب حزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب محمد عوض شاويش, فى طلب إحاطة موجه لوزير الخارجية, من تصرفات الكنيست الإسرائيلي الذى يدعو نوابه لإعادة احتلال سيناء لحل مشكلة تسلل اللاجئين الافارقة.
وقال شاويش أن بعض نواب الكنيست وعلى رأسهم النائبة المتطرفة ميرى ريجيف من كتلة "الليكود" طالبت باستخدام القوة ضد مصر واستعادة شبه جزيرة سيناء فى حال استمرار تردى الأوضاع على الحدود المصرية الإسرائيلية وعدم إحكام مصر لسيطرتها على سيناء ومنع تسلل اللاجئين الأفارقة عبر الحدود المشتركة.
وأكد شاويش أن سيناء " خط أحمر " ومصر قادرة على حماية كل شبر من أرضها بقواتها الباسلة, ولا يجوز بأى شكل من الاشكال ما يقال وينشر بالصحف, حيث نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن ريجيف قولها إنها ستواصل النضال ضد عمليات التسلل عبر الحدود المصرية, وستناقش هذه القضية اليوم الثلاثاء باللجنة الداخلية بالكنيست.
وأشار شاويش فى طلبه الى أن ميرى ريجيف قالت إن "جنودنا" على طول الحدود مع مصر يعملون بأقصى جهد لمنع دخول الأعداد الكبيرة للاجئين لإسرائيل, مضيفة أنه بإمكان إسرائيل إرسال جنودها لسيناء والذهاب إلى هناك لمنعهم من الانتقال إلى إسرائيل بالقوة وعدم الاكتفاء باعتقالهم ونقلهم إلى معسكرات الاعتقال التى تشيد حاليا على الحدود.

سيارة تابعة للإخوان تدهس متظاهرين ضد مرسى بالمحلة

 
دهست سيارة كروز سوداء تابعة لاحد أعضاء الأخوان و حملة تاييد دكتور محمد مرسي بالمحلة و حامله
رقم - د ل ج 9421 - إثنين من أنصار المرشحين المستبعدين من السباق الرئاسى قرب مقر الحملة و تم نقلهم إلي مستشفى المحلة العام لتلقى العلاج .
كان المئات من أنصار المرشحين المستبعدين من السباق الرئاسى أهمهم حمدين صباحى وخالد على وأبو العز الحريرى بالمحلة قد خرجوا فى مسيرة حاشدة طافت الشوارع الرئيسية بالمدينة رافضين ما اسفرت عن الجولة الأولى للإنتخابات الرئاسية مطالبين بإسقاط الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي وعودة حمدين صباحى لخوض جولة الإعادة.
وقام المتظاهرون برفع اللافتات الخاصة بحمدين صباحى وخالد على ورددوا هتافات معادية للإخوان و الفلول ، وقامو بتمزيق اللافتات الخاصة بالدكتور محمد مرسى مرشح "الحرية والعدالة واللافتات الخاصة بأحمد شفيق.

8,9%زيادة فى أعداد المركبات المرخصة في 2011

 
أصـــدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء نشــرة "حصر المركبات المرخصة فى 31/12/2011" وكانت أهم مؤشراتها ما يلى بلغ إجمالى عدد المركبات المرخصة بأقاليم الجمهورية 6,37 مليون مركبة 31/12/2011 مقابل 5,85 مليون مركبة فى 31/12/2010 بزيادة قدرها 8,9% كما جاء إقليم المحافظات الحضرية في المرتبة الأولى بعدد 2,76 مليون مركبة بنسبة 43,4% يليه إقليم محافظات الوجه البحرى بعدد 1,87مليون مركبة بنسبة 29,4%،ثم إقليم محافظات الوجه القبلى فى المرتبة الثالثة بعدد 1,55مليون مركبة بنسبة 24,3%وإقليم محافظات الحدود في المرتبة الأخيرة بعدد 188 ألـف مركبــة بنسبة 3,0% في 31/12/2011 و جاءت محافظة القاهرة فى المرتبة الأولى من إجمالى المركــبات المرخصة حيث بلغ عدد المركــــبات بـــها 2,05 مليون مركبة بنسبة 32,2% ومحافظة الجيزة فى المرتبة الثانية بعدد 0,70 مليون مركبة بنسبة 11,0% ومحافظة الإسكندرية فى المرتبة الثالثة بعدد 0,54 مليون مركبة بنسبة 8,5% من الإجمالى فى 31/12/2011 كما بلغ إجمالى السيارات المرخصة 3,54 مليون سيارة فى 31/12/2011 مقابل 3,24 مليون سيارة فى 31/12/2010 بنسبة زيادة قدرها 9,3% وكان أكبر عدد للسيارات الخاصة 3,10 مليون سيارة بنسبة 9,9% وأقلها عدد لسيارات الجمارك 67 ألف سيارة بنسبة 1,9% من الإجمالى بينما بلغ إجمالى عدد الأتوبيسات المرخصة 110 ألف أتوبيس فى 31/12/2011 مقابل 104 ألف أتوبيس فى 31/12/2010 بنسبة زيادة قدرها 5,8% وجاء الأتوبيس الخاص فى المرتبة الأولى بنسبة 33,2% وأتوبيس المدارس فى المرتبة الأخيرة بنسبة 10,0% من الإجمالى مقابل إجمالى عدد سيارات النقل المرخصة 907 ألف سيارة فى 31/12/2011 مقابل 866 ألف سيارة فى 31/12/2010 بنسبة زيادة قدرها 4,7% وعلى الجانب الاخر بلغ إجمالى عدد المقطورات المرخصة 75 ألف مقطورة فى 31/12/2011 مقابل 70 ألف مقطورة فى 31/12/2010 بنسبة زيادة قدرها 7,1% 

أدمن العسكرى : هل يتحول شهر النكسة إلى شهر أعظم انتصار ؟

 
هل يتحول شهر النكسة إلى شهر أعظم انتصار ؟
هذا السؤال سألة أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على صفحتة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ... قائلاً :
- شهر يونيو من كل عام يحمل الذكرى المريرة لهزيمة (5) يونيو 1967 .. الهزيمة أعقبها انتصار في شهر أكتوبر 1973 بالعبور العظيم ، فأصبح شهر أكتوبر يحمل كل المعاني الجميلة للشعب المصري يتغنى بها في كل مناسباته .. والآن جاءت الفرصة الذهبية لهذا الوطن الغالي كي يمحو من تاريخه أحزان يونيو ويحولها إلى انتصار يونيو وأحلام يونيو ..
- هذا الشهر الذي يشهد الإعادة في انتخابات الرئاسة والذي سيُعلَن فيه اسم أول رئيس لمصر الثورة ، والذي سيتحمل الأمانة خلال السنوات المُقبلة .. نحن لسنا بصدد مناقشة أي من المرشحين أصلح ، فنحن نقف تماماً على مسافة واحدة من الجميع ، وهذا كان عهدنا ونحن له حافظون بإذن الله ..
- للمرشحين للرئاسة كلمة أخيرة نهمس لهما بها .. خاطبوا الشعب بجميع طوائفه واشرحوا برامجكم بوضوح وشفافية .. استشعروا مشاكل المصريين الحقيقية وحاولوا علاجها .. طمئنوا الشعب على مستقبله ومستقبل شبابه من خلال خطط واضحة المعالم .. طمئنوه على أمنه واستقراره .. لنرتقي بلغة حوارنا حتى يفهم الشعب الأهداف الحقيقية المطلوب تحقيقها ..
- ولشعبنا العظيم نقول لا عودة للوراء ، ما مضى قد مضى وقد دفع الجميع ثمنه .. لنتناقش بهدوء وبدون عصبية في اختياراتنا القادمة ، ولنجبر المرشحين على الوضوح والشفافية في برامجهم .. نحن شعب لن يقبل الوعود البراقة التي تتحول إلى سراب ، ولكننا سنستشعر مدى الصدق في الحديث .. نحن نريد دولة قوية راسخة الأركان رئيسها هو شعبها تنطلق نحو المستقبل وآفاقه ببرامج علمية مدروسة لها مدة زمنية محددة نقف فيها خلف رئيسنا ونسانده لتحقيقها .. إن نجح فقد أوفى ، وإن أخفق فليرحل ..
- وللقوى السياسية نقول رفقاً بهذا الشعب ، ليكن هدفكم خلال هذه المرحلة مساعدته ومساندته في اتخاذ قراره .. جمعوه ولا تفرقوه ، لا نريد معارك وهمية أو معارك جانبية ، فلم يتبقى إلا أيام قليلة على الاختيار ، فلنعمل على أن يتحول شهر النكسة إلى شهر العبور الثاني لنمحو ذكرى الهزيمة في يونيو من التاريخ ، وليكن يوم اختيار الرئيس الديمقراطي الأول عيداً قومياً .
اللهم أكرم هذه الأمة في اختيارها وسدد على طريق الحق خطاها وعاشت مصر وعاش شعبها العظيم وعاشت قواتها المسلحة.