الأحد، 10 يوليو 2011

اهداف مباراة الاهلي ومصر المقاصة 2-2





الاهلي يحتفل الدوري مع جماهيره

تفاصيل عن الخبر

أنقذ محمد ابو تريكة نجم النادي الاهلي فريقه من تلقي هزيمة في لقاء ختام الدوري العام المصري بعدما احرز هدف تعادل لفريقه في مرمى المقاصة لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.
وختم فريق القرن مسابقة الدوري التي حسم لقبها قبل مرحلة من نهايتها بـ61 نقطة بفارق خمس نقاط عن منافسه التقليدي الزمالك.
واحتل المقاصة المركز السادس في المسابقة المصرية برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين عن اتحاد الشرطة الذي احتل المركز الرابع والذي كان يسعى خلفه فريق طارق يحيى.
سيطرة للمقاصة
انتهى الشوط الاول بين الاهلي والمقاصة بالتعادل السلبي رغم سيطرة الأخير على احداث الشوط في مجمل احداثه.
 بدأ الشوط الاول بتوغل من عمر النجدي في الدقيقة الثانية داخل منطقة جزاء الأهلي من ناحية اليسار ومرر عرضية ارضية تمر دون ان يقابلها أي مهاجم من المقاصة يرد عليه سعيود في الدقيقة الثامنة في توغل مماثل من يمين منطقة المقاصة ويمرر عرضية عالية.
بعدها يطالب الاهلي بضربة جزاء لعبد الحميد شبانة الذي يتوغل داخل منطقة الجزاء ويلتحم مع معتز الحناوي الذي يسقطه ارضا الا أن الحكم يشير الى استئناف اللعب.
يسيطر المقاصة على المباراة في بدء من الدقيقة 20 ويشكل أكثر من محاولة تشتم منها رائحة الخطورة يستطيع دفاع الأهلي التعامل معها أكثرها خطورة كان كرة للمتألق النجدي الذي يستخلص كرة في الدقيقة 38 من مدافعي الاهلي ويسدد من يسار منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة لأبو السعود حارس الأهلي الذي يضع يده في الكرة ليخرجها لركنية.
شوط الغرائب
جاء الشوط الثاني غريبا منذ بدايته حينما حملت دقيقته الثانية هدف للراحل عن النادي الاهلي أحمد حسن من ضربة حرة مباشرة في اول لمسة له بعد دخوله مكان سعيود.
تراجع الاهلي بعد الهدف واعتمد على المرتدات بينما عادت السيطرة للمقاصة الذي اضاع لاعبوه عدة فرص.
وتأتي الدقيقة 65 بهدف التعادل للفريق الفيومي عن طريق صانع العابه ايمن كمال الذي راوغ ابو السعود ويضع الكرة في غفلة من دفاعات الاهلي أعقبه فؤاد سلامة ظهير ايسر بهدف في الدقيقة 66  بتسديدة ضعيفة تخادع الحارس البديل للفريق الاحمر وتمر بغرابة شديدة بين قدميه محرزا واحد من اطرف أهداف الدوري المصري.
وكان بين الهدفين قد شهد اللقاء اشتراك لمحمد ابو تريكة صانع العاب الفريق الاحمر في عودة للنجم الدولي للملاعب.
 وتأتي الدقيقة 85 قبل النهاية حاملة ضربة جزاء للنادي الاهلي بعد تدخل من الحناوي على الصقر داخل منطقة الجزاء يتصدى لها ابو تريكة الذي يضعها بثقة محرزا هدف التعادل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق