السبت، 19 نوفمبر 2011

دونوفان وكاسياس اقرب اللاعبين لتهديد عرش عمادة الصقر

كاسياس والصقر ودونوفان 

حقق الصقر احمد حسن ليلة الاثنين 14 نوفمبر انجازا كبيرا بتساويه مع محمد الدعيع في عدد المباريات الدولية ويصبح عميدا للاعبي العالم مع الحارس السعودي المعتزل وتفصله مباراة واحدة (179 مباراة) عن تحقيق اللقب منفردا.
وجاهد احمد حسن كثيرا في سبيل تحقيق هذا اللقب منذ اول مباراة دولية له في 29 ديسمبر عند مواجهته غانا عام 1995 وهو في سن العشرين عاما.
وحافظ الصقر المصري على مدى 16 عاما على مستواه مما جعله في خطط مل المديرين الفنيين للمنتخب المصري الذين تعاقبوا على منتخب الفراعنة بداية من رود كرول مرورا بالجنرال محمود الجوهري ومحسن صالح والفرنسي جيرارد جيلي والايطالي تارديللي وفاروق جعفر والخطيب وحتى المعلم حسن شحاتة.
الا ان انجاز الصقر يهدده لاعبين صغار السن والذين حققوا عدد لا بأس به من المباريات الدولية مما قد يجعلهم في حالة تهديد لرقم الصقر والذي نتمنى استمراره في المنتخب حتى يزيد الرقم لمعدل من الصعب تكسيره وهو ما يتطلب جهد وعرق من لاعب الزمالك اعانه الله عليه.
تشابي هيرنانديز (31 عاما)برشلونة..
اول هؤلاء الاقرب للصقر المصري هو عملاق وسط الكتالوني والقائد الثاني في الفريق الاقوى على مستوى العالم تشابي هيرنانديز ، لاعب المنتخب الاسباني يمتلك في جعبته 107 مباراة وهو على بعد 71 مباراة تقريبا من انجاز الصقر مع فارق السن والذي اظن ان حافظ تشابي خلاله على مستواه يمكن ان يكسر الرقم رغم اعترافنا بصعوبة ذلك خاصة مع وجود منافسة شرسة في منتصف الملعب "لافوريا روخا" مع تشابي الونسو وسط ريال مدريد بالإضافة لزميليه في البارسا "تياجو اليكانترا" و"سيسك فابريجاس".
ايكر كاسياس(30 عام) ريال مدريد..
ويعتبر من ابرز هؤلاء المهددين للصقر الحارس الاسباني ايكر كاسياس والذي انضم للمنتخب الاسباني وهو في سن 18 عاما ويعتبر من افضل ثلاثة حراس مرمى في العالم ولعب حتى الان 127 مباراة مما يعده تهديدا كبيرا للصقر اذا وضعنا ف الاعتبار ثبات مستوى الحارس طوال الفترة الماضية وكونه قائد المنتخب مثل الصقر.
لاندون دونوفان (29 عام) لوس انجيليس جالاكسي..
اكثر اللاعبين الثلاثة قربا من الصقر ،هو قائد منتخب العام سام -المنتخب الامريكي- ومهاجمه الابرز دونوفان الذي يمتلك 137 مباراة ودية ،وما يجعله اكثر خطورة على الصقر اضافة الى فارق 41 مباراة فقط وصغر سن اللاعب ان دونوفان يعتبر في الولايات المتحدة رمز بل يعده البعض افضل مهاجم في تاريخ كرة القدم الامريكية ..باختصار يمكن وصفه بحسام حسن الامريكي وهو ما يبشر بأنه سوف يكون على رأس المنتخب الابيض لسنوات عديدة.
ملاحظات:
•أكثر دولة تمتلك لاعبين يتخطون حاجز المائة مباراة دولية هي الولايات المتحدة بـ12 لاعب يليها مصر وكوريا الجنوبية بثماني لاعبين لكلا منهما يعقبهم منتخبات استونيا والمانيا والدنمارك برصيد سبع لاعبين.
•اكثر لاعبة خوضا لمباريات دولية باسم منتخب بلادها في كرة القدم النسائية هي الامريكية كريستين ليلي برصيد 352 مباراة تليها مواطنتها ميا هام برصيد 275 مباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق