السبت، 7 مايو 2011

فيديو يوتيوب صور احداث كنيسة امبابة



 يوتيوب صور احداث كنيسة امبابة
فيديو يوتيوب صور احداث كنيسة امبابة
صور احداث كنيسة امبابة


مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 آخرين في اشتباكات بين سلفيين ومسيحيين في منطقة إمبابة بالقاهرة
الاهرام عاجل استنفار أمنى بسبب تجمع السلفيين أمام كنيسة مارى مينا فى إمبابة
تجمع مجموعة من السلفيين أمام كنيسة مارى مينا بمنطقة إمبابة بالجيزة، مما أدى الى استنفار أمنى بمديرية أمن الجيزة، حيث انتقل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية والقوات المسلحة.. وجارٍ الكشف عن سبب تجمعهم حيث أدى التجمع إلى توقف حركة المرور.

رصد | الجيش يصل إلى موقع كنيسة إمبابة

رصد | أنباء عن وقوع إصابات لبعض المسلمين في موقع الأحداث

شهود: الجيش يسيطر على أحداث''كنيسة أمبابة''

أفاد شهود عيان بمنطقة إمبابة بالجيزة إلى أن هناك مجموعات من السلفيين تقف أمام مداخل ومخارج المنطقة وأمام الشوارع، مشيرين إلى أن قوات الجيش وصلت للمنطقة وتعمل على تفريق السلفيين المتظاهرين.

وأكدوا أن كتيبة من القوات المسلحة وصلت للمنطقة وتعمل على السيطرة على الأمر وتفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، في الوقت الذي تم فيه قطع التيار الكهربائي عن شارع ألأقصر الواقعة به كنيسة ماري مينا بإمبابة.

ووقعت اشتباكات قبل مساء يوم السبت بين سلفيين وأقباط أمام كنيسة ماري مينا بإمبابة على خلفية ''احتجاز فتاة مسيحية داخل الكنيسة قال سلفيون أنها اشهرت إسلامها''.

وأضاف الشهود أن هناك مصابين من الجانبين لم يعرف عددهم حتى الآن، ملفتين إلى أن الأمر قد يتدهور أكثر من ذلك، مشيرين إلى أن الكنيسة ماتزال محاصرة من قبل السلفيين المتواجدين ''بكثرة في شارع الأقصر المتواجد به الكنيسة''.

وأشار بعض أهالي المنطقة بأنهم أجروا اتصالات بالقوات المسلحة وبمديرية أمن الجيزة من أجل السيطرة على الأمر قبل أن تنفجر الأمور أكثر من ذلك.

وكان مجموعة من السلفيين قد تبادلوا في وقت سابق من مساء السبت إطلاق الأعيرة النارية مع مجموعة من الأقباط أمام كنيسة ماري مينا بمنطقة إمبابة بالجيزة. مما أدى إلى وقوع مصابين في حالة خطيرة. 

 

ارتفع عدد ضحايا أحداث كنيسة ''مارمينا'' التي وقعت مساء يوم السبت بين عدد من المسلمين والأقباط بكنيسة ''مارمينا'' بإمباب، إلى ارتفع إلى 6 قتلى وعدد غير محدد من المصابين مصاباً (في تزايد مستمر) وفقاً لمصدر طبي بمستشفى التحرير بإمبابة.وسمع دوي إطلاق نار صادر من ناحية الكنيسة، أسفر غن وقوع إصابات جديدة، فيما مازالت ألسنة اللهب تتصاعد من المبنى المتاخم للكنيسة.
وأوضح عبد الرحيم البحيري في تصريحات لراديو مصر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى التحرير وبولاق الدكرور مشيراً إلى أن بعض الحالات استدعت نقلها لمستشفى القصر العيني.
وأوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن الإصابات كانت مابين طلق نارى
 
تطورت أحداث كنيسة ماري مينا

 

اشتباكات بالأسلحة بين سلفيين وأقباط أمام كنيسة بامبابة7 أيار (مايو) 2011 ... تبادل مجموعة من الأشخاص المُنتمين للتيار السلفي مع مجموعة من الأقباط، إطلاق النار، أمام كنيسة ماري مينا بمنطقة إمبابة بالجيزة. ...
بإمبابة بشكل سريع، حيث تجمهر آلاف الأهالي من المسلمين حول المنطقة الموجودة بها الكنيسة وسط حصار أمني شديد من قوات الجيش والأمن المركزي، فيما تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من أحد المباني المتاخمة للكنيسة.وسمع دوي إطلاق نار، قال شهود عيان إنه صادر من الكنيسة وقوات الجيش، فيما ردد آلاف المتجمهرين الإسلاميين هتافات ''إسلامية إسلامية''، و''إرفع راسك فوق انت مسلم''، ''إضرب إضرب ضربة قوية مصر هاتفضل إسلامية'' وسط بعض الشتائم لأشخاص داخل الكنيسة.
وأضاف الشهود أن هناك حريقاً اندلع في الشارع اتضح أنه مكان الحريق الأول في مقلب الزبالة أمام الكنيسة، وشوهدت أعمدمة الدخان تتصاعد من أحد المباني المتاخمة للكنيسة بعد أن اندلعت في محل ثيل أنه لتليح الأحذية، وتعمل قوات الدفاع المدني الآن في إطفاء الحريق.
وتحاول قوات الجيش والشرطة الموجودة في المنطقة السيطرة على الموقف بإطلاق النيران في الهواء واستخدام المياة والقنابل المسسلة للدموع، ومنع من هم داخل الكنيسة من إطلاق النيران في الهواء، وتفريق المتجمهون المتواجدون أمام الكنيسة.
 
شاهد احداث شغب كنيسة امبابة 




شارك برايك وقول تعليقك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق