السبت، 28 يناير 2012

اهداف مباراة ريال مدريد وريال سرقسطة 3-1


ريال مدريد 
حول ريال مدريد تأخره بهدف أمام ضيفه ريال ساراجوسا الى فوز كبير اليوم بثلاثية في الجولة الـ21 من الدوري الإسباني.
وواصل الريال تفرده بقمة الليجا بفارق ثماني نقاط عن وصيفه وغريمه برشلونة، وذلك قبل دقائق من انطلاق مباراته امام فياريال، والتي سيسعى من خلالها الفريق الكتالوني لإبقاء الفارق بينهما مقتصرا على النقاط الخمس.
ووصل الميرينجي الى النقطة 52 محلقا بمفرده في القمة، بينما تلقى ساراجوسا هزيمته الـ12 في الليجا رافضا مغادرة المؤخرة التي قبع بها بعد ان اكتفى بنقاطه الـ12.
وكان العملاق المدريدي قد اكتسح ساراجوسا في مباراة الدور الأول بنصف دستة من الأهداف على ملعب لاروماريدا.
استهل المدرب جوزيه مورينيو المباراة بتشكيل جديد مغاير لمباراة الكلاسيكو الاخيرة في الكأس، فلعب بالبرتغالي بيبي الى جانب مواطنه ريكاردو كارفاليو كقلبي دفاع، فيما دفع بالتركي حميد ألتينتوب في مركز الظهير الأيمن، اما في الرواق الأيسر فعاد له البرازيلي مارسيلو.
كما لعب كمحوري ارتكاز الثنائي الإسباني تشابي ألونسو واستيبان جرانيرو، خلف ثلاثي الوسط المتقدم البرازيلي ريكاردو كاكا والألماني مسعود أوزيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما حجز الفرنسي كريم بنزيمة مقعده في مركز رأس الحربة.
كاد بنزيمة أن يفتتح التسجيل مبكرا بعد أن مرر له كريستيانو عرضية متقنة ضرب بها دفاع ساراجوسا، لكن الهداف الفرنسي أساء استقبالها وسددها بغرابة بعيدا عن المرمى (ق8).
وندم بنزيمة على إضاعة الفرصة بعد دقيقتين فقط حين تمكن الضيوف من مباغتة الميرينجي واستغلال سهو في الدفاع وخطأ مشترك بين كارفاليو وبيبي في الرقابة ليسجل أنخل لافيتا هدفا مفاجأ لساراجوسا بأريحية تامة (ق10).
انتفض الريال هجوميا لإدراك التعادل سريعا، وحاول التكفل بهذه المهمة كاكا وكريستيانو لكن التوفيق ظل يعاندهما حتى الدقيقة 31 التي شهدت هدفا أول لكاكا بعد تسلمه تمريرة رائعة من كارفاليو انفرد بها بالمرمى ووضعها أرضية زاحفة في الشباك لينتهي معها الشوط الأول.
ولم يضع الأبيض الملكي الوقت مع انطلاق ثاني الأشواط، فأدرك مهمة التقدم سريعا حين رجح كريستيانو كفته بتسجيل الهدف الثاني (ق48) بعد أن مرر له أوزيل هدية على طبق من ذهب امام المرمى الخالي أحسن النجم البرتغالي ختامها.
وسجل رونالدو بذلك هدفه الـ24 في الليجا لينفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
وجاء الدور على أوزيل ليكلل تألقه في الفترة الاخيرة بتسجيل الهدف الثالث للعملاق المدريدي (ق55) بعد تبادل رائع للكرة بين جرانيرو وكاكا حتى وصلت الكرة للاعب ذو الأصول التركية الذي سدد كرة قوية سكنت الزاوية الضيقة من شباك حارس ساراجوسا روبرتو جاجو.
وعقب الهدف الثالث أراح مورينيو بالتناوب الثلاثي ألونسو وكاكا وبنزيمة ليدفع بدلا منهم بلاسانا ديارا وخوسيه كاييخون وجونزالو إيجواين.
اكتفى الريال بالثلاثية وظل لاعبوه يتناوبون على تمرير الكرات بعد أن اطمأنوا للفوز دون مزيد من التهديدات لمرمى الضيوف حتى أطلق الحكم صافرة الختام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق