الاثنين، 30 يناير 2012

تفاصيل اقتحام بنك hsbc في القاهرة


بنك "HSBC" 


ما زالت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تكثف من جهودها لتحديد هوية الملثمين السبعة الذين اقتحموا بنك "HSBC" فى منطقة القاهرة الجديدة، وأشهروا الأسلحة النارية فى وجه المتواجدين بالبنك واستولوا على مبلغ مليون جنيه وفروا هاربين، حيث يواصل رجال الشرطة مطاردة المتهمين لضبطهم والأموال قبل هروبهم، ويعكف رجال المباحث وفريق النيابة على معاينة البنك للوقوف على مدى التلفيات والخسائر.

بدأت تفاصيل الواقعة صباح اليوم الاثنين، عندما فوجئ المتواجدون ببنك "HSBC" فرع القاهرة الجديدة أول، بمجموعة من الملثمين يستقلون سيارة جيب سوداء اللون، يتوقفون أمام البنك، ثم اقتحموا البنك، مشهرين الأسلحة النارية فى وجه جميع المتواجدين من مسئولى البنك ورواده.
وفى 3 دقائق فقط، تمكن المتهمون من الاستيلاء على مبلغ مليون جنيه، تحت تهديد السلاح، وذلك عقب إصابتهم أحد رجال الأمن المكلفين بتأمين البنك، ثم استقلوا سيارتهم الجيب وفروا هاربين، وعلى الفور أخطر مسئولو البنك الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالواقعة، فأمر اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة، بسرعة انتقال رجال المباحث، وملاحقة المتهمين وضبطهم قبل هروبهم وبحوزتهم الأموال.

على الفور تعقب رجال الشرطة طريق سيارة المتهمين، ودخلوا معهم فى مطاردة مثيرة، امتدت من القاهرة الجديدة وحتى الكوبرى الدائرى بالمعادى، والوصول إلى محافظة الجيزة، وما زالت المطاردة مستمرة بين رجال الشرطة والمتهمين فى محاولة للإمساك بهم، فيما يعكف مسئولو البنك على القيام بأعمال الجرد على أموال الفرع لحصر الأموال التى استولى عليها المتهمون.

من جانبه، قدر مسئول مصرفى بارز بالبنك، فى تصريحات، الخسائر المبدئية للسطو المسلح على فرع التجمع الخامس، بنحو 5 ملايين جنيه، عبارة عن نحو 4 ملايين جنيه تم الاستيلاء عليها فى صورة مبالغ مالية ونقدية، بالإضافة إلى تخريب بعض المنقولات والتجهيزات الخاصة بالبنك، والتى تقدر بمليون جنيه، مؤكداً أن هناك تعاقداً مع إحدى شركات التأمين لمثل تلك العمليات.

فى ذات السياق، أكد شهود العيان كانوا متواجدين فى المنطقة وقت اقتحام المتهمين للبنك، أن عملية السطو بدأت بوصول سيارة جيب سوداء اللون بداخلها 7 مسلحين يرتدون "جلباب" وتحمل السيارة لوحات "سياحة"، ونزل أحدهم وتوقف فى وسط الشارع وأخرج سلاحا ناريا من السيارة، وبدأ فى إطلاق النيران بطريقة عشوائية فى الهواء لإرهاب المواطنين المتواجدين بالمنطقة حتى لا يتدخلون.
وأوضح شهود العيان أن باقى المتهمين خرجوا من السيارة ومعهم جوال كبير، حيث تعدوا على فرد أمن البنك، ودخلوا البنك، وبعد 3 دقائق خرجو وأحدهم معه خزينة حديدية وآخر يحمل "درج" به نقود، واثنين آخرين يحملون جوالا ممتلئا بالنقود.

توصلت تحريات رجال المباحث أن السيارة التى استخدمها المتهمين فى تنفيذ جريمتهم تابعة للهيئة العامة لتنمية الصناعات، وأنها مبلغ بسرقتها صباح اليوم أثناء تواجدها فى إحدى محطات البنزين بالمعادى، وكانت فى وضع التشغيل واستولى المتهمون عليها بالإكراه بعد إشهار الأسلحة النارية فى وجه قائدها.

فيما انتقل فريق من النيابة العامة لمكان الواقعة لإجراء المعاينة ، وتم تفريغ تسجبلات كاميرات المراقبة المتواجدة بفرع البنك، والتى تبين من خلالها أن جميع المتهمين ملثمين وبعضهم يرتدى ملابس "الأعراب" من البدو، وتم رفع البصمات من مكان الحادث، كما تم تحريز 37 طلقة نارية ممن أطلقها المتهمون، بالإضافة إلى "شال" كان يرتديه أحد المتهيمن.

ويعكف حاليا رجال مباحث القاهرة برئاسة اللواء أسامة الصغير مدير مباحث القاهرة، الذى انتقل إلى مكان الواقعة وبصحبته المقدم أمجد عثمان رئيس مباحث قسم أول القاهرة الجديدة، وعدد من ضباط مباحث القاهرة، على معاينة البنك، ويواصلون جهودهم لملاحقة المتهمين وضبطهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق