الأربعاء، 21 مارس 2012

رموز مصر في عزاء البابا

مرشحو الرئاسة يقدمون واجب العزاء  
تفاصيل عن الخبر
توجه عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، صباح اليوم الثلاثاء، الى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، لحضور مراسم صلاة الجنازة على روح قداسة البابا شنودة.
وأكد موسى، أن هناك لحظة ألم قاسية يعيشها أقباط مصر فى الوطن وفى المهجر، ويشاركهم فيها إخوانهم المسلمون، مضيفا أن انتقال قداسة البابا شنودة إلى الأمجاد السماوية، يدمى قلوبا كثيرة عرفت فى هذا الرجل حكمة ومحبة وحسن مواطنة، ولقد غادر البابا شنودة دنيانا بعد أن كان خادماً لهذا الوطن.

وأضاف المرشح المحتمل أن أقباط مصر لجأوا دوماً لحكمة هذا الرجل واستعانوا بها فى تجاوز صعاب عديدة، وهم اليوم قادرون أن يستلهموا من هذه الحكمة ما يؤازر نفوسهم المتألمة.. إن قسوة اللحظة ترتبط بكونها تأتى فى خضم مرحلة انتقالية يمر بها الوطن ويحتاج فيها لحكمة رجال مثل قداسة الأنبا شنودة.


وكان موسى قد أجرى اتصالا هاتفيا بالبابا شنودة قبل وفاته بيوم واحد للاطمئنان على صحته، كما أصدر بيانا يعزى فيه أقباط مصر عقب وفاته مباشرة، مؤكدا على أن مصر فقدت مواطنا عظيما وحبرا قديرا ورائدا مميزا للعمل المصرى المشترك.


وقال موسى: "البابا شنودة كان رجلا عظيما وقائدا دينيا لأقباط مصر، وكان يعمل على الدوام لصالح الوطن، وكان يحمل علم الوطنية المصرية، ويعمل على الوقوف بمصر صفا واحدا أمام التحديات التى يواجهها الوطن".

على جانب آخر أكدت هدى عبد الباسط المنسقة الإعلامية لحملة صباحى، أن حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، سيشارك اليوم الثلاثاء فى جنازة البابا شنودة بكاتدرائية العباسية، وتقديم خالص التعازى للأخوة الأقباط، على أن يشارك غدا فى العزاء المقام بكاتدرائية العباسية.

وقالت، إن صباحى كان قد أكد على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى تويتر والتى كتبها يوم السبت الماضى نعى فيها وفاة البابا أن البابا كان رمزا من رموز الثورة "نعزى أنفسنا والشعب المصرى فى وفاة رأس الكنيسة الأرثوذكسية، ورمز من رموز الوطنية المصرية، فقيد الوطن البابا شنودة الثالث".

وتضامنا مع الأقباط أعلنت حملة حمدين تجميد كافة الفعاليات التى كان من المفترض أن يشارك فيها صباحى يوم الأحد، وذلك حدادا على رحيل البابا شنودة الثالث، وتضامنا مع الأشقاء من المواطنين المصريين المسيحيين فى مصابهم.
على جانب آخر وصل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى مقر الكاتدرائية بالعباسية للمشاركة فى عزاء البابا شنودة، كما شارك اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى تشييع جنازة البابا شنودة الثالث، مؤكدا أن مصر ودعته بألم وحزن، مشيرا إلى أن فقدان البابا شنودة يعد حادثا أليما لمصر ولجميع المسيحيين فى العالم، منوها إلى أن البابا الراحل كان مثالا للوطنية المصرية، مشيرا إلى خدمته فى الجيش المصرى كضابط احتياط وهى الفترة التى دافع خلالها عن مصر،كما كان يدافع عن حقوق المسيحيين، ورغم ذلك لم ينس واجبه تجاه وطنه مصر.
كما وصل الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية للمشاركة فى تشييع جنازة البابا شنودة بصحبة الدكتور محمود حمدى زقزقوق وزير الأوقاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق