يجرى حاليا العمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من تجميل الساحة الخارجية لمحطة مصر، تمهيدا لافتتاحها الأسبوع المقبل.
وصرح رئيس الإدارة المركزية لشئون الرئاسة والمتحدث الرسمى باسم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس محمد حجازى اليوم الأربعاء، بأن الهيئة تقوم بالتنسيق والتعاون مع محافظة القاهرة وحى عابدين بوضع اللمسات الأخيرة لميدان رمسيس، والتخطيط لتنظيم حركة المرور بالميدان.
وقال حجازى: "إن الساحة الخارجية للمحطة تضيف لمسة جمالية وحضارية جديدة للميدان، لتحقيق السيولة المرورية، ولن يتم السماح للباعة الجائلين بالدخول لساحة الميدان لكى يظهر الميدان فى أجمل صورة بعد التطوير، بهدف الحفاظ على المستوى الحضارى للميدان.
وبلغت تكلفة أعمال تطوير محطة مصر 160 مليون جنيه، شاملة تطوير مكاتب الحجز وصرف التذاكر والأرصفة والمظلات والمقاعد والأسوار، ودورات المياه والكبارى وأنفاق المشاة داخل المحطة، وإقامة مول تجارى، بالإضافة إلى إعادة بناء البنية التحتية، بما تضمنه من شبكات مياه وصرف وكهرباء، مع مراعاة الحفاظ على الطراز المعمارى الأثرى المتميز.
ويضم البهو الداخلى للمحطة عددا من العناصر المهمة لخدمة الجمهور من الركاب بالسكة الحديد، ومنها الاستعلامات، والشاشة الإليكترونية العملاقة، بمساحة كبيرة تشبه الموجودة بالمطارات، وتشمل مواعيد القطارات وأرقام الأرصفة التى تغادر منها القطارات.
كما يشمل التطوير لوحة إليكترونية كهربائية بكل رصيف بالمحطة، بالإضافة للبهو الرئيسى والذى سيتم عزله بزجاج مانع للصوت وتهويته بمكيف، ويتضمن الكافيتريات، حيث يعد نقطة التقاء رئيسية.
وتم تزويد الساحة الداخلية بشبكة مراقبة إليكترونية بالكاميرات، وتجديد كامل لجميع شبكات المرافق، وشبكة للمعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تركيب 4 سلالم كهربائية، و6 مصاعد للركاب والمعاقين، و6 سلالم للهروب مطابقة لكود الحريق، وكذلك تركيب شبكة إطفاء.
ويضم التطوير ممرات خشبية داخل ساحة المحطة للتسهيل على أكثر من 40 ألف مواطن يرتادون المحطة يوميا، كما تمت تغطية الممرات بأسقف خشبية لحماية المواطنين من مخلفات الهدم والبناء .
وصرح رئيس الإدارة المركزية لشئون الرئاسة والمتحدث الرسمى باسم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس محمد حجازى اليوم الأربعاء، بأن الهيئة تقوم بالتنسيق والتعاون مع محافظة القاهرة وحى عابدين بوضع اللمسات الأخيرة لميدان رمسيس، والتخطيط لتنظيم حركة المرور بالميدان.
وقال حجازى: "إن الساحة الخارجية للمحطة تضيف لمسة جمالية وحضارية جديدة للميدان، لتحقيق السيولة المرورية، ولن يتم السماح للباعة الجائلين بالدخول لساحة الميدان لكى يظهر الميدان فى أجمل صورة بعد التطوير، بهدف الحفاظ على المستوى الحضارى للميدان.
وبلغت تكلفة أعمال تطوير محطة مصر 160 مليون جنيه، شاملة تطوير مكاتب الحجز وصرف التذاكر والأرصفة والمظلات والمقاعد والأسوار، ودورات المياه والكبارى وأنفاق المشاة داخل المحطة، وإقامة مول تجارى، بالإضافة إلى إعادة بناء البنية التحتية، بما تضمنه من شبكات مياه وصرف وكهرباء، مع مراعاة الحفاظ على الطراز المعمارى الأثرى المتميز.
ويضم البهو الداخلى للمحطة عددا من العناصر المهمة لخدمة الجمهور من الركاب بالسكة الحديد، ومنها الاستعلامات، والشاشة الإليكترونية العملاقة، بمساحة كبيرة تشبه الموجودة بالمطارات، وتشمل مواعيد القطارات وأرقام الأرصفة التى تغادر منها القطارات.
كما يشمل التطوير لوحة إليكترونية كهربائية بكل رصيف بالمحطة، بالإضافة للبهو الرئيسى والذى سيتم عزله بزجاج مانع للصوت وتهويته بمكيف، ويتضمن الكافيتريات، حيث يعد نقطة التقاء رئيسية.
وتم تزويد الساحة الداخلية بشبكة مراقبة إليكترونية بالكاميرات، وتجديد كامل لجميع شبكات المرافق، وشبكة للمعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تركيب 4 سلالم كهربائية، و6 مصاعد للركاب والمعاقين، و6 سلالم للهروب مطابقة لكود الحريق، وكذلك تركيب شبكة إطفاء.
ويضم التطوير ممرات خشبية داخل ساحة المحطة للتسهيل على أكثر من 40 ألف مواطن يرتادون المحطة يوميا، كما تمت تغطية الممرات بأسقف خشبية لحماية المواطنين من مخلفات الهدم والبناء .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق