الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

لقاء فان دام فى الحياة اليوم

النجم العالمى فان دام  

فى تجربة فريدة هى الأولى من نوعها ببرامج التوك شو قام الإعلاميان شريف عامر ولبنى عسل مقدما برنامج "الحياة اليوم" بالاحتفال بعيد ميلاد النجم العالمى جان كلود فان دام وسط بهجة من معدى ومقدمى البرنامج، وقال النجم العالمى إنه لا يحب الاحتفال بعيد الميلاد لأن كل يوم يمثل له نوعا من الحياة السعيدة.

وأكد النجم العالمى "فى حواره للبرنامج أنه ولد ببلجيكا، وكانت بدايته بعالم القتال الحر ولم تكن رياضة مشهورة فى بدايتها، وأشار إلى أنه قدم لزيارة مصر لرؤية محبيه ومعجبيه.

وأوضح فان دام أنه يؤمن بالأحلام والآمال وكان يسعى إلى تحقيق أحلامه وجلبها لعالم الواقع، وأن يكون ممثلا مشهورا، لافتا إلى أنه عمل بائعا للزهور حتى يحقق حلمه فى أن يصبح ممثلا عالميا.

وقال من الصعب أن أوضح آرائى السياسية لان موقعى الحالى لا يمكننى من الحصول على معلومات عن السياسة للتحدث عنها بشكل كاف، ولذلك أحاول الاستمتاع بمعرفة الناس بصرف النظر عن الدين أو فلسفة الأشخاص والنظر إلى الموضوع بشكل عام".

وعن ثورة يناير، أوضح "فان دام" أنه غير متابع للأخبار بشكل جيد، ولذلك الناس ينظرون إليه نظرة خاطئة بسبب هذا الأمر وأشار إلى أنه يفضل الاهتمام بحياته ومعرفة أخبار أصدقائه بشكل عام، مضيفا انه ليس لديه تخوف من السفر لأى دولة لأنه ليس لديه جانب من المعرفة بما يحدث على أرض الواقع.

وعن تجربة الأفلام الأكشن ودمجها برقص الباليه، قال النجم العالمى إن لعبة القتال تتطلب معرفة وممارسة وأساليب معينة فى الأداء، قائلا: لكى نضيف الجانب الجمالى فى القتال لا بد أن يكون هناك قدر كبير من المرونة، وقال لذلك تعلمت رقص الباليه حتى أتمكن من أداء حركات الأكشن.

وقال "فان دام"، إن بدايته فى السينما كانت حينما قام بالذهاب إلى أمريكا عام 1982 فى ظل وجود عمالقة التمثيل والعالم السينمائى أمثال سيلفيستر ستالونى وشوارزينجر.

وعن عدم تقديمه للأفلام الكوميدية قال إنه يفضل الأداء الحركى والأكشن، ويعتبر فيلم رياضة الدم هى بمثابة أول ظهور له على شاشة السينما وكشف عن أنه يفضل مشاهدة الأفلام الدرامية والرومانسية وأفلام الحياة الواقعية لخلق حياة واقعية والتعبير عن الأفلام الموضوعية قائلا: إنه فيلم لورانس العرب من الأفلام التى أعجبته كثيرا، لافتا إلى أنه التقى مع الفنان عمر الشريف بصحبة زوجته ورجل الأعمال المصرى محمد الفايد فى حفل عشاء بلندن.

وأضاف أن حبه للجمهور يظهر أمام الكاميرا لأنه يوجه رسالة بشكل صادق، موضحا أنه فى بداية عمله السينمائى كان يهتم بآراء النقاد ولكن مع استمرار العمل بالأفلام الأكشن وبمرور الوقت لم أعداهتم بها.

وقال من أفضل المخرجين الذين تعاملت معهم المخرج التونسى مبروك الماجكى فهو شخص ذكى ومرح وبسيط ولديه روح التفاؤل وسعيد بما يقوم به ويشعر بالارتياح، مضيفا لم أقم بالإخراج لأنها مسئولية صعبة ولها قواعد مختلفة عن الممثل وتتطلب جهدا شاقا، وإجازتى بعد انتهاء الفيلم هى نصف يوم للراحة فقط وأشار فان دام إلى أنه يستقر بهونج كونج ولديه ولدان وبنت، باعتبارها بلدا مليئة بالحياة السعيدة.

وبنهاية الحلقة قام الإعلاميان شريف عامر ولبنى عسل بتقديم تورتة مرسوم عليها صورة للنجم العالمى وقاما بالاحتفال بعيد ميلاده بالاستديو على الهواء مباشرة وسط معدين البرنامج وخلق روح من البهجة والفرح للنجم العالمى جون كلود فان دام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق