الاثنين، 24 أكتوبر 2011

أمناء الشرطة يتظاهرون أمام "الداخلية" للمطالبة بزيادة الرواتب

الأمناء طالبوا بتحسين أوضاعهم – صورة أرشيفية 

نظم الآلاف من أفراد وأمناء الشرطة صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية للمطالبة بتطهير الوزارة من الفاسدين من أعوان حبيب العادلى الوزير السابق، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "علاج كريم يساوى عطاء وجهد أكثر"، "افهم الدرس.. ونحن أبناء الوزارة كما تقولون فأين العدل"، "تطهير الوزارة من مافيا وجذور العادلى"، وردد المتظاهرون هتافات "إحنا اللى شايلينها وهم اللى واكلينها"، "لا أكل ولا نوم.. وخدمة كل يوم"، "كل حقوقنا شرعية.. جينا ننضف الداخلية".

كما طالب المتظاهرون بإلغاء المحاكمات العسكرية بجميع أنواعها لأمناء وأفراد الشرطة وتطبيق حافز الإثابة الـ200% على الراتب الأساسى والتدرج الوظيفى للأفراد والأمناء، وصرف بدل مواصلات أو إخراج كارنيه لهيئة النقل العام، كما دعوا لتحديد ساعات العمل، وتثقيف الأفراد بمواد القانون للمساواة مع الضباط حتى يعرفوا حقوقهم وواجباتهم.

ومن جانبه، قال أحمد محمود أحد الأمناء إن وزير الداخلية السابق محمود وجدى وعدنا بتلبية مطالبنا على دفعات، ولكن تمت إقالته حتى يستمر الانفلات الأمنى كما تم تعيين اللواء منصور العيسوى البعيد عن الخدمة منذ فترة طويلة.

فيما طالب محمد إبراهيم أمين شرطة بالرئاسة وأحد المتظاهرين بتطهير الوزارة من أعوان العادلى وإقالتهم وتحديدا من رتبة عقيد وحتى اللواء، مشيرا إلى أنهم المستفيدون من الانفلات الأمنى الحالى وسرقة أموال الأفراد والأمناء، وأضاف إبراهيم أن بعض الأمناء يحصلون على رواتب تبلغ 6 آلاف جنيه فى حين تدنى رواتب البعض الآخر.

وطالب أحد المتظاهرين برفع رواتب أمناء الشرطة لأنهم الذين يتعاملون مباشرة مع الشارع والجماهير فى حين يتقاعس ضباط الشرطة عن أداء عملهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق