الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

تكريم سمارة في نادي ليونز

جانب من حفل التكريم 

كشفت الفنانة غاده عبد الرازق عما تعرضت له من سلب لحقها الفنى على يد المخرج خالد يوسف فى فيلمها الأخير معه "كف القمر"، من حذف لبعض مشاهدها واصفة ذلك بالخيانة واستغلال سلطته كمخرج للعمل، وعقاب من يخالفه بالرأى، حيث تعمد حذف اسمها من "تتر" الفيلم كبطلة أولى للعمل، بحجة أن دراما العمل اختلفت، وهو بالفعل رد غير منطقى لأنه لا توجد علاقة بين الدراما وتتر الفيلم.

جاءت هذه التصريحات عندما التف العديد من مراسلى الصحف والقنوات الفضائية حول غاده قبيل دخولها قاعة فندق سفير الدقى لحضور حفل تكريمها عن دورها فى مسلسل "سمارة"، والذى نظمه نادى ليونز كليوباترا بالتعاون مع ليونز نيل القاهرة برئاسة الفنان سمير صبرى بحضور الكاتب مصطفى محفوظ ولوسى ومحمد وفيق، بينما اعتذر عن الحضور المخرج محمد النقلى نظرا لإصابته بآلام حادة بفقرات رقبته، كما لم يستطع أحد من أعضاء الناديين الوصول إلى رامز جلال.

وكادت غاده أن تجهش بالبكاء خلال حوارها مع إحدى القنوات، مؤكدة أن تعدى يوسف على حقوقها أنهى العلاقة بينهما إلى الأبد، وأنها لن تقبل أى عروض فنية للعمل معه مرة اخرى، وأنه هو الخاسر، لأن الخسارة الإنسانية أهم من خسارة العمل، مشيرة إلى أنها قد تعتزل لسبب ما وتلتزم المنزل، ولن يبقى سوى العلاقات الطيبة، مشيرة إلى مدى اعتزازها بأصدقائها ووقفها بجوارهم.

أما عن فيلمها القادم "ريكلام" أكدت غادة أنها على وشك الانتهاء منه ليعرض فى عطلة منتصف العام الدراسى، وأنها لازالت تتكتم على تفاصيله لأنها تنتظر رد فعل الجمهور والنقاد، خاصة مع مهاجمة العمل قبل عرضه، وإشاعة أنه يتناول العرى ومشاهد خليعة.

وعن الجديد فى الأعمال الدرامية فهى بصدد أن تشارك الفنان العالمى عمر الشريف وماجد المصرى، بطولة مسلسل "مع سبق الإصرار"، ورفضت الإفصاح عن تفاصيلهـ لأن فريق العمل لم يكتمل حتى الآن.

أما من الناحية العاطفية والأسرية فقد أعلنت غادة بأنها عقب انتهائها من زواج ابنتها روتانا فى شهر يناير القادم، سوف تتزوج من الصحفى والإعلامى محمد فودة كخطوة تالية.

وتخلل الندوة بعض التصيحات للمؤلف مصطفى محرم، أكد فيها أنه لم يسبق له أن قام بتحويل مسلسل إلى فيلم، لكنه قام بتحويل فيلم "الباطنية" إلى عمل درامى، لاستغلال نجاحه، وتقديم رؤية جديدة، خاصة أن "الباطنية" الفيلم والمسلسل من تأليفه، أما بخصوص سمارة المسلسل فقد كتب قصة مغاييرة لأحداث الفيلم، وعقبت غادة عبد الرازق بأنهم استغلوا فقط الاسم التجارى لـ "سمارة" من أجل جذب المشاهد لرؤية العمل، وأنه كان يمكن أن يطلق على المسلسل أى اسم آخر.

وأشارت غادة إلى خطورة أن يقوم الفنان بأدوار السيرة الذاتية لفنانى الزمن الجميل، لأنها قد تنقلب على الممثل بنتيجة سلبية، لكنها قد تتمنى عمل أدوار مثل "الزوجة 13"، "المرأة المجهولة" و"الطريق" لشادية، و"شارع الحب" لصباح، كما عبرت عن إعجابها الشديد بهند رستم التى تعتقد بأن التمثيل وصل عندها إلى حد التنفس.

بينما وصفت لوسى شادية بأنها ظلت "بنوتة الشاشة" فى حيائها وخفة دمها حتى فى آخر أعمالها، لكنها انتقدت اللبنانية كارول سماحة فى "الشحرورة" رغم أدائها التمثيلى الرائع، ووصف أداء السورية "صفاء سلطان" فى مسلسل "ليلى مراد"، بالكوميدى بما يشبة أدوار إسماعيل ياسين.

وكان للكاتب مصطفى محرم رأى صادم للحضور فى هند رستم، حيث أشار إلى تقليدها للفنانة الأمريكية "ريتا هورس" فى طريقة تمثيلها وتسريحة شعرها، لذا كانت نسخة باهتة منها – على حد قوله - وعقب سمير صبرى ملطفا: "هند رستم كانت مزيج من مارلين مونرو وريتا".

وردا على أسئلة بعض أعضاء الليونز ومداعبتهم حول أهم ما يجذب غادة فى الرجل، أجابت "الحذاء والشراب والساعة" من حيث الذوق وليس الثمن، وأن الفنان أحمد مظهر هو فتى أحلامها، كما تفضل شخصية "سى السيد"، لأنها نشأت على سقف للحرية داخل منزل الأسرة، وكان ذلك رادعا لأشياء كثيرة فى حياتها، لذا فهى تحب الرجل الخشن صاحب الكلمة العليا، وأن الروتين وعدم التجدد يقتلان الحب بعد الزواج.

أما لوسى فقد أجابت بأنها يجذبها طريقة معاملة الرجل للمرأة، لأن الرجل هو أساس الحب، و"الن ديلون" كان فتى أحلامها، وأنها تعشق الرجل الذى يتحمل الغضب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق