الثلاثاء، 10 أبريل 2012

تفاصيل قضية جنسية والدة حازم أبو اسماعيل 10-4-2012

 
تفاصيل قضية جنسية والدة حازم أبو اسماعيل 10-4-2012
قضية جنسية والدة حازم أبو اسماعيل 10-4-2012 

أكد مصدر مسئول بإدارة الشرطة العسكرية أن قوات من الجيش سوف تتواجد غداً الثلاثاء بكثافة أمام مجلس الدولة للقيام بعمليات التأمين وذلك بناء على طلب مجلس الدولة حيث أن من المتوقع حدوث مظاهرات من قبل أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.
يأتى ذلك تزامنا مع نظر القضايا المرفوعة من أبو إسماعيل، والتى طالب فيها بإلزام وزير الداخلية بإعطائه وثيقة رسمية تفيد بأن والدته لم تحمل أى جنسية أخرى غير المصرية.
تأتى تلك الاستعدادات الأمنية المكثفة التي تعتزم قوات أمن المجلس إقرارها غدا، على خلفية ما شهدته جلسات محكمة القضاء الإداري والمحكمة الإدارية العليا خلال الآونة الأخيرة من أحداث شغب من قبل خصوم الدعاوى، ووصلت إلى حد توجيه الإساءة إلى الدوائر القضائية.
تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوي المستعجلة المقامة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لانتخابات الرئاسة، والتي يطعن فيها علي قرار وزير الداخلية والخارجية بالامتناع عن تقديم ما يثبت أن والدته لم تحصل علي أي جنسية غير المصرية حتى وفاتها.
وقال أبو إسماعيل لأعضاء حملته إنه سيقدم مفاجآت للمحكمة ستحسم القضية تماماً لصالحه، مُشيرا إلي أن كل ما نشر وأعلنته اللجنة العليا للانتخابات مجرد أوراق فقط وليس لها أي حجية قانونية علي الإطلاق، لأنها أولا غير نابعة من الدولة المصرية، وثانيا لأنها لم تقدم دليلاً دامغاً واضحاً ومحدداً يمكن قبوله أو الطعن فيه مثل القسم وتصوير الفيديو وبصمات السيدة والدته وورقة المواطنة أو غيرها مما يقطع الشك باليقين.
وقال المرشح إنه يجمع العديد من الوثائق الأمريكية التى تثبت أن والدته مواطنة مصرية ولم تحصل أبدا علي أي جنسية أخري ولا تحمل الجنسية الأمريكية، وذلك بالتعاون مع محامين أمريكيين، مُشيرًا إلى أنه يواجه حملة تشهير وتآمر واسعة النطاق من داخل مصر وخارجها هدفها النيل منه ومن سمعته وسمعة عائلته.
ومن جانبه، قال نزار غراب، عضو مجلس الشعب ومحامي أبو إسماعيل، إن كل ما نشر من كلام وبيانات وخطابات وأوراق ليست أدلة، لذا فإن موقفنا القانوني سليم جدا، لأن القانون لا يبني أحكامه على شائعات أو بيانات مشكوك في نزاهتها لأنه كما هو معلوم للجميع ما كانت تمارسه مثل تلك الجهات الأمنية طوال السنوات السابقة ضد الحقوق والحريات العامة والخصوم السياسيين.
وأوضح غراب في مذكرته التي تناقشها المحكمة مرفقة بالمستندات أنه تبقى هناك مستندات قطعية تحسم الأمر، ولذلك نتمسك بإشتراط وجودها ومنها أن كل من يدخل مصر يملأ بخط يده بطاقة دخول راكب يسجل عليها بخطه إسمه وبيانات جواز سفره وهي في حوزة جهة الإدارة يمكنها تقديمها لو كان ما تدعيه صحيحا بصفتها مستندات قطعية الدلالة لأنها بخط يد من يُسند إليه أنه كان يحمل جواز سفر أجنبي، فإذا ما حجبت الدليل القطعي وقدمت شهادة صنعتها بأوراقها هي والريبة متمكنة لظل قرارها معيباً باطلاً .
ومن ناحية أخري، دعا الشيخ جمال صابر، مدير حملة لازم حازم إلي الإحتشاد أمام مجلس الدولة غداً الثلاثاء، لدعم أبو إسماعيل، ودعما أيضا لقضاة مصر الشرفاء حتي لا يمارس عليهم ضغوط من أي جهة.
وطالب كل من وزارة الخارجية الأمريكية وأي جهة معنية إظهار ملف الجنسية وقرار اللجنة المختصة بالموفقة علي طلب التجنس وجواز السفر الامريكي الذي يجمل الجنسية الامريكية.
وأضاف صابر‘‘أبو إسماعيل لم يطلب الاحتشاد أبد إلا أننا لن نتركه أبدا مهما كانت الظروف’’.
تابعواااااااااااااااا معناااااااااااا ان شاء الله 
تفاصيل قضية جنسية والدة حازم أبو اسماعيل 10-4-2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق