الأحد، 29 أبريل 2012

احداث العباسية 29-4-2012

متظاهرو وزارة الدفاع 
وقعت اشتباكات حادة بين متظاهرى وزارة الدفاع ومجهولين بالحجارة والزجاجات الفارغة والخرطوش من ناحية شارع منشية البكرى، حيث تدخل عدد من العقلاء وأهالى المنطقة لإقامة دورع بشرية للفصل بينهم بعد هدوء الاشتباكات التى لم تسفر عن إصابات، مرددين هتاف "ارجع ارجع".

وأدت الأحداث إلى انتشار حالة من الفزع بمدينة الطلبة الجامعية لجامعة عين شمس، حيث احتشد طلاب المدينة خلف بواباتها لمتابعة الأحداث، وعلى الجانب الآخر ارتدى عدد من المتظاهرين الخوذ وجمع عدد آخر الحجارة بالقرب من الاشتباكات، تحسبا لوقوع أى اشتباكات أخرى، ووضع المتظاهرون المتاريس بناحية شارع الخليفة المأمون لمنع المتظاهرين من الذهاب لمكان الاشتباكات.

شهد اعتصام الخليفة المأمون، حالة من الذعر والارتباك، وذلك بعد أن قام مجهولون بإطلاق عدد من الأعيرة النارية فى الهواء، والشماريخ على المعتصمين، من أعلى كوبرى أكتوبر فى الجهة المقابلة لنقطة تمركز اللجان الشعبية.

ومن جانبهم، قام المتظاهرون بطرق أعمدة الإنارة، لتحذير المعتصمين، حتى يتخذوا حذرهم، فيما صعد عدد من المتظاهرين أعلى كوبرى المشاة بمدخل شارع الخليفة المأمون، والمواجهة لكوبرى 6 أكتوبر، حيث ألقوا الحجارة على البلطجية الذين هاجموا مقر الاعتصام، فى محاولة للدفاع عن أنفسهم.

وفى السياق ذاته، احتشد المتظاهرون فى حالة تأهب وترقب شديد، لمواجهة أى اعتداءات أخرى من قبل البلطجية، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" و"المرة دى بجد مش هنسيبها لحد"، فيما لم تسفر تلك الأحداث عن وقوع أى إصابات بين المتظاهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق