السبت، 28 أبريل 2012

الزمالك يواجه المغرب الفاسى الليلة فى ذهاب دور الـ16 الأفريقى

جانب مباراة الزمالك وأفريكا سبور 
يحل فريق الزمالك ضيفًا على نظيره المغرب الفاسى المغربى، فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب المركب الرياضى بمدينة فاس، فى ذهاب دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأسند "الكاف" مباراة اليوم لطاقم تحكيم إيفوارى بقيادة دو نورمانديز حكم ساحة، ويو سينجوفولو مساعد أول، وموسى بارى مساعد ثانى وبيانفينو سونكو حكم رابع، ويراقب المباراة الجزائرى محمد بن سكران.

يدخل أبناء حسن شحاتة، مباراة اليوم وسط معنويات عالية، حيث يسعى الفريق الأبيض لتحقيق نتيجة إيجابية، تعزز من حظوظه فى التأهل لدور المجموعات، الذى غاب عنه المارد الأبيض منذ نسخة 2008، والتى خرج خلالها من هذا الدور بعدما احتل المركز الرابع فى المجموعة الأولى التى كانت تضم منافسه التقليدى الأهلى وديناموز هرارى الزيمبابوى وأسيك أبيدجان الإيفوارى.

على الرغم من المعنويات العالية التى يتسلح بها لاعبو الزمالك فى لقاء اليوم، إلا أن الفريق يعانى من أزمة فى حراسة المرمى، بسبب إيقاف عبد الواحد السيد قائد الفريق والحارس الأساسى، لحصوله على الإنذار الثانى أمام أفريكا سبور الإيفوارى فى إياب دور الـ32، ولا يوجد بقائمة الزمالك سوى محمود عبد الرحيم جنش، الذى سيشارك لأول مرة اليوم أساسيًا بدورى أبطال أفريقيا، ولا يوجد بديل له فى قائمة الفريق الأبيض.

وجهز المعلم، أحمد جعفر، مهاجم الفريق خلال الفترة الأخيرة، ليكون بديلا لجنش فى لقاء اليوم، فى حالة تعرض الأخير لأى ظروف قد تمنعه من استكمال اللقاء، إلا أنه راهن على قدرة جنش على الظهور بشكل طيب، وأدى جعفر بعض التدريبات المنفردة فى مركز حراسة المرمى، فضلا عن المشاركة لمدة 15 دقيقة فى هذا المركز خلال ودية وادى دجلة، التى خاضها الزمالك بالقاهرة فى ختام استعداداته لبطل المغرب وانتهت بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ثنائى خط الدفاع، هانى سعيد وعمر جابر، اللذان تعرضا للإصابة أمام وادى دجلة، وحرص شحاتة على تجهيز صلاح سليمان، لخلافة سعيد فى حالة عدم تمكنه من المشاركة اليوم منذ بداية اللقاء، فيما تبدو فرص لحاق جابر باللقاء كبيرة.

وأدى الفريق تدريبين فقط بالمغرب، يومى الخميس والجمعة فى نفس توقيت المباراة، حرص شحاتة خلالهما على تجربة العديد من الجمل التكتيكية خلال تلك التدريبات، التى كانت مغلقة واقتصرت على وجود البعثة الإعلامية المصرية المصاحبة للفريق، وتم منع الجماهير من حضور تلك التدريبات لفرض نوع من السرية على مران الأبيض، والحفاظ على تركيز اللاعبين.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك مباراة اليوم، بتشكيل مكون من محمود جنش فى حراسة المرمى، وأمامه حازم إمام وصلاح سليمان ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافى وإبراهيم صلاح والكاميرونى ألكسيس موندومو ونور السيد وأحمد حسن ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأمامهم عمرو زكى.

فى المقابل، يدخل المغرب الفاسى لقاء اليوم بمعنويات منخفضة، بسبب سوء نتائج الفريق فى الدورى المحلى والتى أدت إلى تقهقر بطل الكونفدرالية والسوبر الأفريقى فى الموسم الماضى إلى المركز السادس برصيد 37 نقطة وبفارق 12 نقطة عن المغرب التطوانى متصدر المسابقة.

كما يعانى الفريق المغربى من أزمة فى حراسة المرمى هو الآخر، بسبب إصابة محمد صخرة حارس المرمى الثانى، ولم تتأكد مشاركته حتى الآن، فى الوقت الذى استبعد فيه رشيد الطاوسى، المدير الفنى للفاسى، أنس الزنينى الحارس الأول لعدم جاهزيته، فيما لا يتبقى أمامه سوى خيار واحد وهو الحارس الثالث وقد يتم الإستعانة بأحد اللاعبين ليكون بديلا له.

ويأمل الطاوسى تجاوز عقبة الزمالك فى مباراة يعتبرها نهائى مبكر، وشدد على أن المواجهة صعبة على الفريقين معربا عن أسفه، لاصطدامهما فى هذا الدور المبكر من البطولة، حيث اعتبر أن القرعة لم تكن جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق