الاثنين، 30 أبريل 2012

الجماعة الإسلامية تدعم ابو الفتوح بأغلبية أصوات مجلس الشورى

 
أعلنت الجماعة الإسلامية أن نتيجة جولة الإعادة التي أجرتها بين أعضاء جمعيتها العمومية الإسلامية أمس لاختيار المرشح الذى سوف تدعمه الجماعة أسفرت عن فوز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بأغلبية أصوات .
وذكرت الجماعة في بيان أصدرته اليوم أنه وفى جولة الإعادة بينه وبين الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان المسلمين حصل أبو الفتوح على نسبة 34,63 % من إجمالى نسبة الأصوات الصحيحة البالغة 273 صوتا, وحصل الدكتور محمد مرسى على نسبة 66,36 % من نسبة الأصوات الصحيحة البالغة 273 صوتا .
وأشارت الجمعية إلى أنه لما كان قرار الجمعية العمومية الطارئة الصادر فى اجتماعها المنعقد الأربعاء الماضى لدعم المرشح الإسلامي الذى ستتوافق عليه أغلبية الحركات والأحزاب والهيئات الإسلامية وتفويض مجلس الشورى لتحقيق ذلك فإن مجلس شورى الجماعة الإسلامية يواصل سعيه لإيجاد هذا التوافق على أحد المرشحين الإسلاميين .
وأعلنت قوى وهيئات إسلامية عديدة عزمها على تحديد المرشح الذى ستدعمه وفى حالة عدم استطاعة ذلك فسوف تعلن الجماعة الإسلامية عن دعمها للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح التزاما منها بما قرره غالبية أعضاء الجمعية العمومية فى هذا الصدد.
وسوف تعقد الجماعة الإسلامية مؤتمرا صحفيا ظهر الأربعاء القادم بمقر حزب البناء والتنمية بالمهندسين وذلك لإعلان القرار النهائى وإعلان نتائج الجهود الخاصة للسعى لتوافق القوى والهيئات والأحزاب الإسلامية أو أغلبيتها على دعم مرشح إسلامي محدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق