الأحد، 19 أغسطس 2012

مشاهدة مباراة الاهلى وتشيلسى الغانى بث مباشر 19-8-2012

تشاهدون اليوم مباراة علي عرب تيمز مشاهدة مباراة الاهلى وتشيلسى الغانى
مباراة دورى ابطال افريقيا 2012
مشاهدة مباراة الاهلى وتشيلسى الغانى مباشر
مباراة الاهلى وتشيلسى الغانى اون لاين

مشاهدة مباراة الاهلى وتشيلسى الغانى

مباراة الاهلى وتشيلسى
توقيت المباراة : 4:00 بتوقيت القاهرة

انتهت المباراة بالتعادل الايجابى 1-1

شاهد ، مشاهدة ، مباراة ،الاهلى وتشيلسى ، بث مباشر ، اون لاين ، لايف ، مجانا ، بدون اشتراك ،  الجزيرة الرياضية، شاهد ، بث مباشر ،
مباراة ودية 2012
، قناة الجزيرة الرياضية HD ، اهداف ، لقاء ، ماتش ، قناة ، متابعة ، بث مباشر,  الاهلى وتشيلسى الغانى ، مشاهدة مباراة الاهلى وتشيلسى
 ، بث مباشر ، اون لاين ، مباشر ، لايف
، بث لايف ، ودي ، حصري ، قنوات , عرب تيمز

هناك 10 تعليقات:

  1. تتجه أنظار عشاق وجماهير النادى الأهلى عند الرابعة عصر الأحد بتوقيت القاهرة «الثانية ظهراً» بتوقيت غانا صوب استاد أكرا، حيث لقاء الأهلى وتشيلسى الغانى ضمن مباريات الجولة الرابعة لدورى المجموعات للبطولة الأفريقية.

    ويعد الفوز أو التعادل بمثابة الإعلان الرسمى لصعود الأهلى للدور قبل النهائى للبطولة خصوصاً أن الفريق فى جعبته 9 نقاط يغرد بها وحيداً فى صدارة المجموعة، فيما تعنى الخسارة تأجيل إعلان التأهل للجولتين المقبلتين أمام مازيمبى والزمالك، وهو ما يرفضه الجهاز الفنى للأهلى حيث يرغب فى حسم الأمر نهائياً من أكرا، بينما يرغب تشيلسى فى استغلال عاملى الأرض والجمهور وتحقيق الفوز لضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما رفع رصيده إلى 7 نقاط والتقدم خطوة كبيرة فى جدول المجموعة الذى يحتل فيه المركز الثانى مناصفة مع مازيمبى الكونغولى برصيد 4 نقاط، وثانيهما الثأر لهزيمته الكبيرة أمام الأهلى 4/1 فى الجولة السابقة بالقاهرة قبل أسبوعين، وهى الهزيمة التى هزت أرجاء نادى تشيلسى، وكادت تعصف بمديره الفنى من منصبه

    ردحذف
  2. من جانبه، أكد البدرى لـ«المصرى اليوم» أن كلوتى ليس هو أفضل لاعبى تشيلسى على الإطلاق بل إن هناك ثلاثيا مرعباً وخطير، وهم اللاعب رقم «10» ويعد أخطر لاعبى الفريق الغانى، بالإضافة إلى اللاعب رقم «29» الذى لم يبدأ به المباراة الماضية، ولكننا شاهدناه فى مباراة الزمالك وثالثهم سمارت الذى كان يلعب لأحد الأندية التركية وانضم للنادى الغانى فى فترة الانتقالات الأخيرة، وأضاف أن الثلاثى بجانب كلوتى سيشكلون خطورة كبيرة على فريقنا فى مواجهة اليوم، و«هو ما حذرت منه لاعبينا خلال المحاضرات الفنية التى عقدتها معهم طوال الأيام الماضية»، وأشار إلى أنه سيلعب بخطة متوازنة ومباغتة المنافس بأى هجمة مرتدة. وأبدى البدرى رغبته الشديدة فى التأهل من أكرا وعدم الانتظار لآخر مباراتين فى المجموعة أمام الزمالك ومازيمبى، وقال رغم أن الفوز والتعادل يضمنان لى التأهل للدور قبل النهائى، لكننى سأسعى لتحقيق الفوز من أجل الإبقاء على آمال الزمالك فى الصعود معنا، وأشار إلى أنه يتوقع سيناريو المباراة وأن المنافس سيندفع هجومياً من البداية للنهاية «وهذا سيخلق أمامنا فرصا للتهديف، ولكننا لن ننجرف وراءه وسنلعب بطريقة متوازنة مع محاولة استغلال الاندفاع الهجومى لهز شباكه والتقدم عليه لحسم اللقاء لصالحنا»، وأبدى البدرى تخوفه من حكم اللقاء خصوصاً أن فى المباريات الأفريقية غالباً ما يتأثر الحكم بملعب المباراة وجماهيره، وإن كانت جماهير غانا التى ستحضر المباراة ليست جماهير تشيلسى المتعصبة لفريقها، واعترف البدرى بوجود مشكلة لديه فى وسط الملعب نظراً لغياب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد، وقال إنه يسعى لتجهيز البدائل لحل تلك الإشكالية لافتاً إلى أن رامى ربيعة سيكون له دور فى حل تلك الأزمة حيث من الوارد الدفع به فى الدفاع على أن يتم الدفع بأحمد فتحى فى وسط الملعب، وراهن المدير الفنى على خبرة لاعبيه فى حسم المباراة لصالحهم والعودة للقاهرة بنقاط المباراة الثلاث لحسم التأهل كأول مجموعة، وكذلك لتحقيق رقم قياسى تاريخى بالفوز بأربع مباريات أفريقية متتالية فى دورى المجموعات وهو ما لم يحدث للفريق من قبل. وينتظر أن يلعب الأهلى بتشكيل يضم كلاً من شريف إكرامى وشريف عبدالفضيل ورامى ربيعة ومحمد نجيب وسيد معوض وحسام غالى وأحمد فتحى وعبدالله السعيد وأبوتريكة ووليد سليمان ودومينيك

    ردحذف
  3. على الجانب الآخر رفض «هانز فان دير» المدير الفنى، لتشيلسى الإفصاح لوسائل الإعلام الغانية عن التشكيل الذى سيخوض به مباراة الأهلى، واكتفى بالقول بأنه سيلقن الأهلى درساً لن ينساه فى استاد أكرا، وأن نتيجة مباراة القاهرة لا تعبر بأى حال من الأحوال عن مستوى فريقه، وأن ما تحقق كان وليدا للصدفة، خصوصاً أن كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وأبدى المدير الفنى قلقه من عودة الثنائى فتحى وأبوتريكة، مؤكداً أنهما بالإضافة إلى عبدالله السعيد ووليد سليمان يعدون أخطر لاعبى الأهلى، ولو تم القضاء على خطورتهم سيخرج الأهلى عن المباراة

    ردحذف
  4. يدخل فريق الكرة بالنادى الأهلى فى الرابعة من بعد عصر اليوم، اختبار أفريقيا صعبا عندما يحل ضيفا ثقيلا على تشلسى الغانى فى إطار منافسات الجولة الرابعة لدور الثمانية بدورى ألأبطال الأفريقى، ويبحث بطل مصر عن تذكرة الصعود رسميا للمربع الذهبى خلال مباراة اليوم إذ يحتاج للفوز أو التعادل لضمان الصعود رسميا حيث يدخل اللقاء برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات على مازيمبى (2/1) والزمالك (1/صفر ) وتشلسى (4/1)، فيما يخوض بطل غانا المباراة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على الزمالك والتعادل مع مازيمبى ويتطلع صاحب الأرض لتحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه فى التأهل للمربع الذهبى.

    يُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم مغربى بقيادة المغربى الدولى بوشعيب لحرش، ويعاونه رضوان عشيق وبوعزة الروانى ومنير بدور حكمًا رابعًا.

    ردحذف
  5. يدخل فريق الكرة بالنادى الأهلى فى الرابعة من بعد عصر اليوم، اختبار أفريقيا صعبا عندما يحل ضيفا ثقيلا على تشلسى الغانى فى إطار منافسات الجولة الرابعة لدور الثمانية بدورى ألأبطال الأفريقى، ويبحث بطل مصر عن تذكرة الصعود رسميا للمربع الذهبى خلال مباراة اليوم إذ يحتاج للفوز أو التعادل لضمان الصعود رسميا حيث يدخل اللقاء برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات على مازيمبى (2/1) والزمالك (1/صفر ) وتشلسى (4/1)، فيما يخوض بطل غانا المباراة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على الزمالك والتعادل مع مازيمبى ويتطلع صاحب الأرض لتحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه فى التأهل للمربع الذهبى.

    يُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم مغربى بقيادة المغربى الدولى بوشعيب لحرش، ويعاونه رضوان عشيق وبوعزة الروانى ومنير بدور حكمًا رابعًا.

    ردحذف
  6. المباراة تشهد حربا نفسية قبل انطلاقها فقد تعمّد صاحب الأرض تصدير المشاكل للأهلى قبل وصول الأخير لغانا، وتنوّعت هذه المشاكل ما بين ملعب المباراة الذى حاول تشلسى نقله من أكرا إلى مدين بيريوم معقل تشلسى ومن أكرا لمدينة كوماسى، ثم حاول صاحب الأرض تشتيت تركيز لاعبى الأهلى بالحجز له فى فندق متواضع فى أكرا قبل أن تقوم السفارة المصرية بغانا بتغيير الفندق، وواجه الأهلى كل هذه الأزمات بحالة من الهدوء والتركيز وهو ما عبّر عنه هادى خشبة مدير قطاع الكرة ورئيس بعثة الفريق فى أكرا، قائلا: النادى الغانى يحاول تصدير الأزمات والتوتر والقلق للأهلى قبل المباراة، فى محاولة منه للتأثير سلبا على لاعبينا، مُتابعا: خبرة لاعبى الأهلى وحماسهم وإصرارهم تؤهلهم لتجاوز مثل هذه المطبات المعروفة فى أفريقيا، من أجل العودة ببطاقة التأهل للمربع الذهبى رسميا.

    على الصعيد الفنى، طالب حسام البدرى المدير الفنى للفريق لاعبيه بالتركيز فى الملعب وعدم الالتفات للأزمات التى يحاول بطل غانا إثارتها وأكد لهم على ضرورة العودة للقاهرة ببطاقة التأهل، بدلا من الانتظار للجولتين المقبلتين للهروب من أية مفاجآت، وطالبهم أيضا بتعويض الغائبين عن اللقاء لأسباب مختلفة حيث يغيب متعب وجونيور وشهاب للإصابة، فيما يغيب عن جمعة وعاشور للإيقاف، وفى الشأن ذاته، استقر المدير الفنى على الاستعانة بأحمد فتحى والصاعد محمود حسن تريزيجيه لتعويض غياب الثنائى حسام عاشور ووائل جمعة، ويعول الجهاز الفنى على نجومه الكبار لحسم بطاقة التأهل، وأبرزهم وليد سليمان نجم الشباك فى مباريات دور الثمانية وأبرزهم، وأبو تريكة وبركات وغالى ومعوض.

    ردحذف
  7. حسام البدرى تحدث عن مواجهة اليوم، قائلا: إنها ستكون صعبة خاصة وإنها تقام على ملعب المنافس وبين جماهيره وبالطبع سيسعى لاستغلال تلك النقطة لمصلحته، مؤكدا أن الأهلى يسعى فى الوقت نفسه لحسم التأهل للدور قبل النهائى، وطالب اللاعبين بضرورة بذل أقصى الجهد خلال تلك المباراة للابتعاد عن حسابات النقاط، لاسيما وأن الفوز ينأى بالفريق عن الدخول فى أى حسابات ويمنحه التأهل مباشرة دون النظر إلى نتائج الفرق والجولات الأخرى.

    فى المقابل، يعتمد الهولندى فان دير بلوم المدير الفنى لتشيلسى على سرعة لاعبيه وحماسهم الشديد خاصة على ملعبهم، فضلا عن امتلاك الفريق بعض اللاعبين المُميزين أمثال أبرزهم إيمانويل كلوتى صاحب الستة أهداف فى دور الثمانية فقط، وأختار المدرب الهولندى 18 لاعبا لمباراة اليوم، هم: فى حراسة المرمى: أبو بكر ادريسا دانجوما، كولنز أدو، وفى الدفاع: أحمد آدمز، نافيو كبودو، أودو إدوارد، ألفريد آرثر، صموئيل كيرى، وفى الوسط: أوسو جاكسون، أوبوكو الأردن، اواكو جلادسون، يوسف بيسا، أتو اشانتى سليمان، الكسندر ياو، عبد الباسط، وضم فى خط الهجوم كلا من: أودو مورو، عيدان بيسمارك، إيمانويل كلوتى، إيساكا إبراهيم، واستبعد المدير الفنى الحارس الأساسى ارنست سواه بعد الانتقادات التى تعرض لها بسبب ضعف مستواه؛ حيث دخل شباك ارنست 8 أهداف فى ثلاث مباريات.

    ويرى فان دير بلوم أن فريقه قادر على لإلحاق الهزيمة بالأهلى للحفاظ على حظوظه فى التأهل، مشيرا إلى أن لاعبيه لم يعتادوا الخسارة على ملعبهم لذا سيبذلون كل ما فى وسعهم من أجل حصد النقاط الثلاثة، مُبديا احترامه لفريق الأهلى ونجومه وتحديدا محمد أبو تريكة ووليد سليمان.

    وقال بلوم فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" أن الأهلى يملك لاعبين قادرين على خطف الفوز فى أى لحظة، لذا سيحاول إغلاق مفاتيح لعب الأحمر منذ بداية اللقاء وعدم ترك مساحات واسعة لأبو تريكة وسليمان.

    ردحذف
  8. قال طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي د.إيهاب علي، السبت 18 أغسطس إن جميع اللاعبين المتواجدين ببعثة الأهلي في غانا جاهزين من الناحية الطبية.

    وأكد إيهاب على أن قائمة الفريق تخلو من وجود أى إصابات فى صفوف الفريق فى إطار الاستعداد لمباراة الأهلى أمام تشيلسى الغانى فى الجولة الرابعة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا وأن مشاركتهم فى المباراة ترجع لرؤية الجهاز الفنى.

    ومن المقرر أن يحل الأهلى ضيفا على تشيلسى الغانى فى الجولة الرابعة بالبطولة الإفريقية في غانا والمقرر إقامتها على إستاد أكرا الأحد 19 أغسطس فى تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة .

    ويدخل الأهلي المباراة محتل المركز الأول برصيد 9 نقاط بينما يحتل تشيلسى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

    ردحذف
  9. يخوض فريق الأهلي مواجهته الرابعة أمام تشيلسي في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة علي ملعب أوهين دوجان في العاصمة الغانية أكرا، في الجولة الرابعة بدوري المجموعتين في النسخة رقم 48 لدوري أبطال إفريقيا، ويدير المباراة طاقم تحكيم مغربي بقيادة بو شعيب الاحرش ويعاونه رضوان عشيق وبو عزة الروانى مساعدين ومنير بدور حكما رابعا .

    ويبحث فريق الأهلي عن فوزه الرابع علي التوالي بمباريات المجموعة والأول مع المدير الفني حسام البدري خارج الحدود المصرية ، وهو ما يمثل ثقة بين اللاعبين والجهاز الفني الجديد دون محمد يوسف.

    يحتل العملاق القاهري قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط ، ويحتاج إلي نقطة واحدة للتأهل إلي المربع الذهبي ، فيما يأمل تشيلسي في تحقيق الفوز لضمان البقاء في المنافسة ، خاصة أن مواجهته المقبلة امام الزمالك بالقاهرة.

    ويعاني فريق الأهلي من نقص في خطي الوسط والهجوم بسبب الإصابات التي ضربت اللاعبين عماد متعب وفابيو جونيور وغياب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد بسبب الإصابة.

    ويعول البدري آمالا كبيرة علي أحمد فتحي في مشكلة الوسط ، علي أن يدخل شريف عبد الفضيل في الجانب الأيمن وامامه محمد بركات ، الذي يتبادل الجانبين مع وليد سليمان.

    و يعتمد البدري علي خبرة لاعبيه في المشاركات الإفريقية ، لذا يلعب جدو أساسيًا وأوسو كونان وخلفهما محمد أبوتريكة وعبد الله السعيد.

    أما البطل الغاني الذي يفتقد جهود الثنائي ريتشارد بواتينج وإيريك اجيمانج بداعي الإيقاف فيعول على نجومه أحمد أدامز والقائد محمد عبدالباسط وسولمون أشانتي وجوردان أبوكو و بيسمارك إيدن والهداف إيمانويل كلوتي هداف هذه النسخة برصيد 12 هدف وصاحب الهدف الوحيد في لقاء الجولة الماضية.

    وقال هانز فير ديل بليم المدير الفني لفريق تشيلسي عن المباراة المرتقبة أمام الأهلي "أعلم انها ستكون مهمة صعبة للغاية ، ولكن عندما تكون تلعب مباراة على أرضك وبين جمهورك، فيجب ان تقدم مباراة جيدة".

    وأكمل المدير الفني حديثه "أمام فريق يمتلك التزام كبير من الناحية التكتيكية مثل الأهلي، والذي يمتلك الكثير من الخبرات في المباريات الافريقية، عليك ان تكون ملتزماً تكتيكياً أيضاً، إذا استطعنا القيام بذلك فإنني اعتقد انه باستطاعتنا الفوز بالثلاث نقاط. وقد استطعنا ان نصنع فرص كثيرة في بداية الشوطين في المباراة الأولى مع الأهلي الا اننا لم نستطع احراز الأهداف".



    وعند الحديث عن التأهل لدور قبل النهائي، قال المدير الفني لتشيلسي "ان هذا حلمنا واملنا، وفي كرة القدم، فأي شيء وكل شيء من الممكن ان يحدث، وانه لصعب للغاية ان تنظر للمستقبل وتتنبأ بما سيحدث، ولكننا سنقوم بكل شيء متاح لكي نحتل المركز الذي يؤهلنا لذلك".

    ردحذف
  10. عمليا، يخوض الأهلي مباراته الأولى خارج الديار في مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا حين يصطدم بتشيلسي يوم الأحد.

    فالأهلي لعب في مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا على أرض مصر مباراتين ضد تشيلسي ومازيمبي، وأبلى الفريق الأحمر أداء حسنا وفاز.

    كما انتصر الأهلي خارج حدوده نظريا على الزمالك حين استضاف الفريق الأبيض المباراة على الكلية الحربية.

    لكن إذا كان البدري قد نجح في تقديم عروضا مميزة مع الأهلي داخل أرض الشياطين الحمر وأمام الزمالك.. فإنه يختبر صعوبات جديدة لم يتعرض لها في ولايته الثانية إلى الآن.

    السفر والتنقل والاستضافة السيئة من المنافسين الأفارقة، لم يشهده الأهلي إلا في مباراته المرتقبة أمام تشيلسي.

    فقد وضع تشيلسي عدة عراقيل في مواجهة قطار الأهلي لتخفيض سرعته بعدما دهس المجموعة الأولى كرويا في الثلاث مباريات السابقة.

    الفندق كان رديئا، وتشيلسي رفض دفع فارق الأموال في إلحاق الأهلي بمسكن أفضل.. ما أدى إلى غضب إداري كبير في النادي الأحمر.

    الركائز

    أما على الصعيد الكروي، فإن التحدي الأكبر أمام حسام البدري في المباراة المقبلة هي اللعب دون الركيزة الأساسية للشياطين حسام عاشور.

    فعاشور ومعه الركيزة الثابتة للدفاع الأحمر وائل جمعة يغيبان عن مباراة تشيلسي للإيقاف، ما يضع البدري في اختبار صعب.

    ذلك بالنظر إلى أن شهاب الدين أحمد أيضا يغيب عن اللقاء للإصابة، والنادي فسخ ارتباطه مع محمد شوقي ليتبقى حسام غالي كالخيار المتاح الوحيد أمام البدري.

    ويدرس البدري الاستعانة بالمدافع رامي ربيعة في مركز الارتكاز، أو يدفع بأحمد صديق يمينا ويحول أحمد فتحي لوسط الملعب.

    في حين يظل الدفاع مكونا من سيد معوض في ناحية اليسار، وشريف عبد الفضيل مع محمد نجيب وظهير أيمن أمام شريف إكرامي.

    ويعود لمساعدة الأهلي نجميه محمد أبو تريكة وأحمد فتحي بعد غياب الثنائي عن المباراة السابقة أمام تشيلسي، بسبب أوليمبياد لندن وإيقاف جوكر الإسماعيلي السابق.

    وربما لا يجد البدري ترف اختيار لاعب غير موفق في مكان عاشور أو جمعة، خاصة وأن تشيلسي من الفرق القوية هجوميا حتى الآن بإحرازه ستة أهداف في ثلاث مباريات.

    ويعول تشيلسي كثيرا على نجمه إيمانويل كلوتي، الذي يؤمن بقدرته على الانتقام من الأهلي حين يستفرد به فريقه في غانا.

    ويسعى كلوتي للانتقام من خسارة فريقه في القاهرة بنتيجة 4-1، ما يدركه الأهلي جيدا ويظهر في تصريح حسام عاشور "لن نفوز في غانا بنتيجة كبيرة.. المباراة ستكون صعبة لكننا جاهزون".

    ردحذف