الأربعاء، 22 أغسطس 2012

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر 23-8-2012

تشاهدون اليوم مباراة علي عرب تيمز مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة
مباراة كاس السوبر الاسبانى 2012
مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة مباشر
مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة
مباراة ريال مدريد وبرشلونة اون لاين

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة
مباراة ريال مدريد وبرشلونة
توقيت المباراة : 22:30 بتوقيت القاهرة


شاهد ، مشاهدة ، مباراة ، ريال مدريد وبرشلونة ، بث مباشر ، اون لاين ، لايف ، مجانا ، بدون اشتراك ،  الجزيرة الرياضية، شاهد ، بث مباشر ،
مباراة الدورى الانجليزى 2012
، قناة الجزيرة الرياضية HD ، اهداف ، لقاء ، ماتش ، قناة ، متابعة ، بث مباشر,  ريال مدريد وبرشلونة ، مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة
 ، بث مباشر ، اون لاين ، مباشر ، لايف
، بث لايف ، ودي ، حصري ، قنوات , عرب تيمز

انتهت المباراة بفوز برشلونة 3-2

هناك 10 تعليقات:

  1. يستضيف ملعب كامب نو اليوم مباراة «كلاسيكو»، مبكرة بين القطبين برشلونة وريال مدريد، في ذهاب الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، وتنتقل المواجهة إلى ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، لمواجهة الإياب 29 الجاري.

    وسبق أن تواجه الفريقان في المسابقة، الموسم الماضي، وفاز برشلونة باللقب، بعد أن تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد، قبل أن يفوز إيابا على أرضه 3-،2 بفضل ثنائية من الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس، بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-،1 قبل تعادلهما إيابا 2-.2

    أما في الدوري، فتبادلا الفوز خارج قواعدهما، إذ حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل أن يفوز ريال إيابا في كاتالونيا 2-.1

    وستكون المواجهة الأولى بينهما في الدوري، في السابع من أكتوبر المقبل في برشلونة.

    ردحذف
  2. تشكل كأس السوبر محطة مهمة في بداية الموسم، لتحديد شكل الصراع بين الفريقين، فبرشلونة يريد استعادة لقب الدوري، الذي انتزعه منه غريمه ريال مدريد، والأخير يسعى إلى تأكيد أحقيته في التربع على عرش الليغا.

    لم تطرأ تعديلات جوهرية على معسكري الفريقين، اللذين يضمان افضل نجوم العالم حاليا، الأرجنتيني ميسي في برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فضلا عن ترسانة مهمة من لاعبي منتخب إسبانيا المتوج بطلا لكأس اوروبا ،2012 والمنتشرين بين الغريمين. كشف النادي الكاتالوني أهدافه بقوة في بداية الموسم، بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا، مؤكدا أنه لم يفقد شيئا من السحر، الذي كان يقدمه تحت إشراف مدربه السابق بيب غوارديولا، الذي قرر الرحيل نهاية الموسم الماضي. ففي أول مباراة رسمية له تحت قيادة فيلانوفا، اكتسح برشلونة ريال سوسييداد بخمسة أهداف، تناوب على تسجيلها كارليس بويول وميسي (2)، وبدرو رودريغيز ودافيد فيا، مقابل هدف.

    يذكر أن فيا يعود إلى الملاعب للمرة الأولى، منذ أواخر العام الماضي، بسبب تعرضه لكسر في عظمة الساق، خلال مشاركة فريقه في كأس العالم للاندية، وغاب فيا عن منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخيرة في أوكرانيا وبولندا، التي توج بلقبها للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه.

    كما تزخر صفوف برشلونة بلاعبين مؤثرين جدا، أمثال تشافي هرنانديز وأندريس أنييستا، والمهاجم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز، انضم إليهم مدافع فالنسيا خوردي البا، ولاعب الارتكاز الكاميروني ألكسندر سونغ القادم من أرسنال قبل يومين.

    وقال فيلانوفا عن كأس السوبر، التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس «لا أعتقد أنها مسابقة هامشية، إنها بطولة جيدة ونريد الفوز بها، قد لا تكون بأهمية البطولات الأخرى نفسها، لكن كل مباراة مهمة بالنسبة لنا، إنها مباراة رسمية وستكون ضد ريال مدريد».

    ردحذف
  3. أما ميسي، فتحدث عن الموقعة المرتقبة، قائلا «المباراة ستكون معقدة، لأن ريال مدريد فريق يتمتع بالكثير من الخبرة»، مؤكدا أن فريقه «لايزال يلعب بالفلسفة نفسها، حتى بعد رحيل غوارديولا، وحلول مساعده فيلانوفا بدلا منه».

    ورأى ميسي أن مفتاح الفوز لفريقه سيتحقق «عبر المشاركة الفعالة لجميع اللاعبين، لنتمكن من تسجيل الأهداف، نحن نلعب معا منذ فترة طويلة جدا، ونحن نتمرن في التدريبات على ما نريد القيام به في المباريات». في المقابل، فإن ريال مدريد أهدر نقطتين، في بداية حملة الدفاع عن لقبه بالدوري، حين تعادل مع فالنسيا 1-،1 لكن يشفع له أنها واحدة من المواجهات القوية، التي أوقعتها قرعة البطولة في الجولة الأولى.

    ريال مدريد، الذي أنهى الموسم الماضي برقمين قياسيين مع 121 هدفا و100 نقطة، بفارق تسع نقاط امام برشلونة، لم يطرق باب الانتقالات حتى الآن، ولايزال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يعول على اللاعبين أنفسهم، بقيادة رونالدو والأرجنتينيين غونزالو هيغواين وأنخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة، فضلا عن الدوليين الفارو أربيلوا أوراوول البيول وسيرخيو راموس وتشابيأالونسو.

    ردحذف
  4. لتقي فريقا ريال مدريد ونادي برشلونة في مباراة كلاسيكو مبكر برسم ذهاب الكأس السوبر الإسبانية غدا الخميس في ملعب نوكامب على أن يجري لقاء الإياب في 29 الجاري في ملعب سانتياغو بيرنابيو.
    أ ف ب (نص)


    يستضيف ملعب "نوكامب" غدا الخميس مباراة "كلاسيكو" مبكرة بين القطبين برشلونة وريال مدريد في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم.

    وتنتقل المواجهة الى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد لمواجهة الاياب في 29 الجاري.

    وسبق ان تواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد ان تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد قبل ان يفوز ايابا على ارضه 3-2 بفضل ثنائية من الارجنتيني ليونيل ميسي، كما ازاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما ايابا 2-2.

    اما في الدوري فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل ان يفوز ريال ايابا في كاتالونيا 2-1.

    وستكون المواجهة الاولى بينهما في الدوري في السابع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل في برشلونة.

    ردحذف
  5. تشكل الكأس السوبر محطة مهمة في بداية الموسم لتحديد شكل الصراع بين الفريقين، فبرشلونة يريد استعادة لقب الدوري الذي انتزعه منه غريمه ريال مدريد، والاخير يسعى لتأكيد احقيته بالتربع على عرش الليغا.

    لم تطرأ تعديلات جوهرية على معسكري الفريقين اللذين يضمان افضل نجوم العالم حاليا، الارجنتيني ميسي في برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فضلا عن ترسانة مهمة من لاعبي منتخب اسبانيا المتوج بطلا لكأس اوروبا 2012 والمنتشرين بين الغريمين.

    كشف النادي الكاتالوني اهدافه بقوة في بداية الموسم بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا مؤكدا انه لم يفقد شيئا من السحر الذي كان يقدمه تحت اشراف مدربه السابق بيب غوارديولا الذي قرر الرحيل في نهاية الموسم الماضي.

    ففي اول مباراة رسمية له تحت قيادة فيلانوفا، اكتسح برشلونة ريال سوسييداد بخمسة اهداف تناول على تسجيلها كارليس بويول وميسي (2) وبدرو رودريغيز ودافيد فيا، مقابل هدف.

    يذكر ان فيا يعود الى الملاعب للمرة الاولى منذ اواخر العام الماضي بسبب تعرضه لكسر في عظمة الساق خلال مشاركة فريقه في كأس العالم للاندية، وغاب فيا عن منتخب بلاده في كأس اوروبا الاخيرة في اوكرانيا وبولندا والتي توج بلقبها للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

    كما تزخر صفوف برشلونة بلاعبين مؤثرين جدا امثال تشافي هرنانديز واندريس اينييستا والمهاجم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز، انضم اليهم مدافع فالنسيا خوردي البا، ولاعب الارتكاز الكاميروني الكسندر سونغ القادم من راسنال قبل يومين.

    وقال فيلانوفا عن كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس "لا اعتقد انها مسابقة هامشية. انها بطولة جيدة ونريد الفوز بها. قد لا تكون بنفس اهمية البطولات الاخرى لكن كل مباراة مهمة بالنسبة لنا. انها مباراة رسمية وستكون ضد ريال مدريد".

    اما ميسي فتحدث عن الموقعة المرتقبة غدا قائلا "المباراة ستكون معقدة لان ريال مدريد فريق يتمتع بالكثير من الخبرة"، مؤكدا بان فريقه "لا يزال يلعب بنفس الفلسفة حتى بعد رحيل غوارديولا وحلول مساعده فيلانوفا بدلا منه".

    ورأى ميسي ان مفتاح الفوز لفريقه سيتحقق "عبر المشاركة الفعالة لجميع اللاعبين من اجل ان نتمكن من تسجيل الاهداف. نحن نلعب معا منذ فترة طويلة جدا ونحن نتمرن في التدريبات على ما نريد القيام به في المباريات".

    في المقابل، فان ريال مدريد اهدر نقطتين في بداية حملة الدفاع عن لقبه في الدوري حين تعادل مع فالنسيا 1-1، لكن يشفع له انها واحدة من المواجهات القوية التي اوقعتها قرعة البطولة في الجولة الاولى.

    ريال مدريد الذي انهى الموسم الماضي برقمين قياسيين مع 121 هدفا و100 نقطة بفارق 9 نقاط امام برشلونة لم يطرق باب الانتقالات حتى الان، وما يزال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يعول على نفس اللاعبين بقيادة رونالدو والارجنتينيين غونزالو هيغواين وانخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة، فضلا عن الدوليين الفارو اربيلوا وراوول البيول وسيرخيو راموس وتشابي الونسو.

    ردحذف
  6. بعد ثلاثة شهور من نجاح ريال مدريد في كسر هيمنة برشلونة على كرة القدم الأسبانية وإحرازه لقب الدوري الإسبانى، يسعى تيتو فيلانوفا المدير الفني الجديد لبرشلونة لاستغلال الفرصة الأولى لإعادة فريقه إلى موقع الصدارة في كرة القدم الأسبانية.

    ويدرك فيلانوفا، الذي عمل مساعدا لجوسيب جوارديولا في تدريب برشلونة على مدار المواسم الأربعة الماضية، أن نجاحه مع برشلونة لن يكون إلا من خلال استعادة السيطرة على الكرة الإسبانية على حساب النادي الملكي.
    قدم برشلونة بداية جيدة بقيادة فيلانوفا في الدوري الأسباني عندما سحق ريال سوسييداد 5/1 يوم الأحد الماضي بينما سقط الريال في فخ التعادل 1/1 على ملعبه مع بلنسية في اليوم نفسه.
    ولكن الاختبار الحقيقي الأول لفيلانوفا مع برشلونة سيكون في مواجهته المرتقبة فى العاشرة والنصف من مساء اليوم الخميس –بتوقيت القاهرة- أمام الريال في ذهاب كأس السوبر الأسباني والذي سيكون لقاء القمة "الكلاسيكو" الأول بين الفريقين في الموسم الجديد، والأول لبرشلونة تحت القيادة الكاملة لفيلانوفا.
    يخوض برشلونة هذه المباراة بصفته بطل الكأس بينما يخوضها الريال بصفته بطلا للدوري الأسباني والذي أنهاه في الموسم الماضي برصيد 100 نقطة.
    ترك جوارديولا المسئولية الثقيلة لمساعده فيلانوفا الذي يبدأ الاختبار الحقيقي له بمواجهة الريال ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.
    وبعد الفوز الكاسح على سوسييداد يوم الأحد الماضي، رفض فيلانوفا ولاعبوه الحديث عن مباراة كأس السوبر ولكن محطة "راك 1" الكتالونية الإذاعية أشارت إلى أن الحكم على فيلانوفا سيكون "بشكل جزئي" من خلال المباراة أمام الريال، وأوضحت أن "الفوز اليوم سيؤكد بدايته الجيدة مع الفريق.
    ويحتاج فيلانوفا إلى اتخاذ قرار مهم بشأن الدفع بالمهاجم ديفيد فيا منذ البداية، الذي خاض آخر 15 دقيقة من لقاء سوسييداد وسجل الهدف الخامس للفريق الكتالونى، أو الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء مع لاعب الوسط الكاميروني الدولي أليكس سونج الذي انضم للفريق مؤخرا.
    وتسببت الإصابة بكسر في الساق في ابتعاد فيا عن الملاعب منذ ديسمبر الماضي كما غاب عن صفوف المنتخب الأسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي أقيمت قبل شهرين.

    ردحذف
  7. وفي المقابل، يحتاج مورينيو إلى المفاضلة بين الدفع بمهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجوين، الذي سجل هدف التعادل مع بلنسية، والدفع بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.
    وتضاءلت فرص المدافع البرتغالي بيبي بشكل كبير في اللحاق بصفوف ريال مدريد في هذه المباراة بعدما غاب عن تدريبات الريال أمس الثلاثاء بسبب الارتجاج التي تعرض له نتيجة اصطدامه بزميله حارس المرمى إيكر كاسياس خلال مباراة بلنسية.
    ونقل بيبي إلى المستشفى عقب اصطدامه بكاسياس ووضع تحت المراقبة حتى اليوم التالي خاصة بعدما تسبب الاصطدام في فقدان ذاكرة مؤقت للاعب البرتغالي.
    وحصل بيبي على راحة من التدريبات يوم الاثنين بقرار من مورينيو ولكن اللاعب لم يستطع المشاركة في تدريبات الفريق بصورة طبيعية.
    ويسعى مورينيو وفيلانوفا إلى الظهور بأفضل سلوك لديهما في مباراة السوبر بعدما شهدت مباراة الفريقين في كأس السوبر الأسباني العام الماضي واقعة مثيرة للجدل حيث دفع مورينيو بإصبعه في عين فيلانوفا.

    من ناحية أخرى، عكست صحافة المدينتين مدريد وبرشلونة، خلال الأيام الماضية مجموعة كبيرة من التناقضات، فقد اعترفت صحيفة "أس" التي تصدر من العاصمة بأن "برشلونة بدأ السباق متقدما بمترين"، وردت عليها "سبورت" الكتالونية بأنه "قبل كأس السوبر المرتقبة أمام ريال مدريد، يمثل الانتصار على سوسييداد جرعة ثقة وأمل".
    غير أن الأمور في الكلاسيكو تختلف عما في سواه من مباريات، ولاسيما عندما يتعلق الأمر بحصد لقب مهم ككأس السوبر الإسبانية.
    وكما قال فيلانوفا: "لا أهتم بتعادل ريال مدريد، فلا يزال يتبقى في الدوري الكثير، وكأس السوبر بطولة أصغر، وفي برشلونة علموني كيف أعتبر كل المباريات مهمة، فما بالنا والمنافس ريال مدريد؟

    ردحذف
  8. يستضيف برشلونة الليلة على ملعبه كامب نو فريق ريال مدريد برسم ذهاب كأس السوبر الإسبانية.

    في هذا التقرير نستعرض أسباب فوز كل من الفريقين.

    أسباب فوز برشلونة (خلدون موسى):

    - مواصلة البداية المرعبة للبرسا بعد اكتساحه ريال سوسيداد بخماسية على حساب بطل الليغا وهو إن تحقق سيعطي دفعة معنوية كبيرة لنجوم برشلونة ومدربهم الجديد تيتو فيلانوفا.

    - تجاوز حاجز الريال معنوياً على الأقل ونسيان بأنه حصد لقب الليغا الموسم الماضي بعد أن قلص البرسا الفارق الشاسع في أواخر الموسم الماضي.

    - تحقيق بداية قوية هذا الموسم تعطي الثقة لجماهير برشلونة واللاعبين والمدرب أيضاً وتفتح أبواب المنافسة على الألقاب على مصراعيها.

    - نجم البرسا الأول ليونيل ميسي قال منذ أيام بأنه وفريقه يطمحون لحصد جميع الألقاب الممكنة هذا الموسم وكأس السوبر هي المحطة الأولى لقياس مدى جدية هذا التصريح.

    - اللعب على ستاد الكامب نو هو بحد ذاته ميزة كبيرة للبرسا وسيحاول استغلالها لتحقيق الفوز لتسهيل مهمة الإياب في معقل الريال.

    أسباب فوز ريال مدريد (متري حجار)

    ١- إثبات الذات والاستمرار في كسر شوكة برشلونة : الريال يريد إثبات أنه كان البطل في اسبانيا العام الفائت عن جدارة واستحقاق وأن التفوق على الغريم التقليدي لم ينتهي بانتهاء الموسم الماضي، رجال مورينيو يريدون الاستمرار بكسر شوكة برشلونة كما فعلوا العام الماضي .

    ٢- الثأر : الريال يريد الثأر من برشلونة الذي هزمه في نهائي كأس السوبر العام الماضي وانتزاع الكأس منه رغم أن المباراة رمزية ولا تعني شيئاً بالنسبة للموسم الجديد.

    ٣- بداية الدوري : بداية الدوري الاسباني كانت ضاغطة جداً على الريال وهو ما يفترض أن يعطي رد فعل قوي من لاعبي الريال الذين يريدون إظهار أن ما حدث لم يكن سوى كبوة حصان وفوز برشلونة بخماسية لن يؤثر عليهم .

    ٤- التشكيلة القوية لريال مدريد : تشكيلة الريال متكاملة كأساسيين واحتياطيين وهم بمجرد لعبهم أمام برشلونة سيقدمون أفضل ما لديهم خاصة رونالدو الذي لم يظهر أمام فالنسيا بالشكل المطلوب .

    ٥- حنكة جوزيه مورينيو : مورينيو أكثر خبرة وحنكة من تيتو فيلانوفا الذي يخوض تجربته التدريبية الأولى ، كما أنه متمرس بالفوز على برشلونة وهي نقطة تحسب للريال .

    ردحذف
  9. يستضيف ملعب "نوكامب" اليوم الخميس مباراة "كلاسيكو" مبكرة بين القطبين برشلونة وريال مدريد في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم، وتنتقل المواجهة إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد لمواجهة الإياب في 29 الجاري.

    وسبق أن تواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد أن تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد قبل أن يفوز إيابا على أرضه 3-2 بفضل ثنائية من الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما إيابا 2-2.

    أما في الدوري فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل أن يفوز ريال إيابا في كاتالونيا 2-1، وستكون المواجهة الأولى بينهما في الدوري في السابع من أكتوبر المقبل في برشلونة.

    تشكل الكأس السوبر محطة مهمة في بداية الموسم لتحديد شكل الصراع بين الفريقين، فبرشلونة يريد استعادة لقب الدوري الذي انتزعه منه غريمه ريال مدريد، والأخير يسعى لتأكيد أحقيته بالتربع على عرش الليجا.

    لم تطرأ تعديلات جوهرية على معسكري الفريقين اللذين يضمان أفضل نجوم العالم حاليا، الأرجنتيني ميسي في برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فضلا عن ترسانة مهمة من لاعبي منتخب اسبانيا المتوج بطلا لكأس اوروبا 2012 والمنتشرين بين الغريمين

    ردحذف
  10. غاب لاعب الوسط البرتغالي بيبي عن ثلاث مباريات في الدوري ضد برشلونة وريال مدريد خسرها جميعها.
    وسوف يغيب بيبي في مباراة الذهاب من كأس السوبر في إسبانيا ضد برشلونة يوم الخميس اثر تعرضه للإصابة في الرأس بعد الحادث الذي تعرض له مع إيكر كاسياس خلال المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الاحد.
    هذا الخبر مثير للقلق بالنسبة الى الريال، ليس لان راوول ألبيول الذي سيحل مكان البرتغالي في التشكيلة الاساسية ضد برشلونة، ليس قادرا على القيام بأداء جيد، ولكن تبين من كتب الارقام القياسية ان ريال مدريد من دون بيبي لا يفوز في الكلاسيكو. وقد غاب عن مركز قلب الدفاع أربع مرات من الـ 16 التي وقعت منذ وصوله الى مدريد في عام 2007، والنتائج كانت غير مشجعة لريال مدريد: خسر ثلاث مباريات (في الدوري) وتعادل في الرابعة (في دوري ابطال اوروبا).
    وكان غياب بيبي الأول ضد برشلونة في كانون الاول 2008 بسبب اصابة في عضلات الفخذ، عندما خسر ريال مدريد 2-0 في كامب نو، مع كانافارو وميتزيلدر وهما الوسط ظهورهم في ذلك اليوم. كما غاب عن مباراته ذلك الموسم، وهذه المرة بسبب التوقيف، فخسر مدريد 6-2 من برشلونة.
    بيبي غاب عن مباراة الدوري في بيرنابيو في نيسان 2010 بسبب اصابة في الركبة، والتي خسرها مدريد 2-0. وفي المحطة الثانية من دوري ابطال اوروبا في الدور قبل النهائي في الكامب نو في عام 2011 بعد طرد بيبي في مباراة الذهاب، خسر مدريد في المباراة 2-0.

    ردحذف