الاثنين، 27 أغسطس 2012

استبعاد الكاف النجم الساحلي من دوري ابطال افريقيا

النجم الساحلى التونسي 
وصف رضا سيف الدين، رئيس نادى النجم الساحلى التونسى، قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، باستبعاد الفريق من منافسات دورى أبطال أفريقيا بـ"القاسى"، مؤكداً أن العقوبة كانت مفاجئة لإدارة النادى، خاصة أن مباراة الكلاسيكو التونسى، أقيمت وسط أجواء من الروح الرياضية سيطرت على لاعبى فريقى النجم والترجى.

واستند الاتحاد الأفريقى فى قرار استبعاد النجم من دورى الأبطال، البند السادس بالمادة السابعة فى قانون البطولة على استبعاد الفريق الذى ترتكب جماهيره أعمال شغب من البطولة، بالإضافة إلى إلغاء جميع نتائجه.


وكان الحكم الإيفوارى دوى نومندياز، قد قرر إلغاء مباراة النجم الساحلى والترجى التى أقيمت بالملعب الأوليمبى فى سوسة، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات، فى الدقيقة 70 من زمن اللقاء، بعدما قامت جماهير النجم، بإقتحام أرض الملعب، عقب نجاح يانيك نيانج مهاجم الترجى، فى إحراز هدف فريقه الثاني، كما قامت بإلقاء الألعاب النارية "الشماريخ"، والزجاجات الفارغة على الجهاز الفنى للترجى بقيادة نبيل معلول وأرض الملعب، مما دفع الشرطة التونسية، لاستخدام القنابل المسيلة للدموع، لتفريق مثيرى الشغب.


وأعرب رضا سيف الدين فى تصريحات لوكالة تونس للأنباء، عن أسفه الشديد تجاه العقوبة، التى جاءت عبرة لكافة الجماهير، مطالباً إياها بضرورة التحلى بالروح الرياضية.


وأضاف، أن إدارة النادى ستعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة قرار الاستبعاد، كما سيخاطب الاتحاد التونسى، لبحث إمكانية استئناف القرار، مؤكداً أن الإدارة ستبذل قصارى جهدها من أجل نقض قرار الكاف.


جدير بالذكر أن مجلس إدارة النجم الساحلى قد قرر تقديم استقالته عقب أحداث سوسة، على أن تقوم بمهمة تسيير الأعمال، لحين انتخاب مجلس جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق