الجمعة، 17 أغسطس 2012

مشاهدة مسلسل فرقة ناجى عطا الله الحلقة 30

فرقة ناجى عطا الله الحلقة 30
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjcLMmBxayrmMyZQdwx8-bODepkOfEq7noIm__sC9Ep1Kpruk09KD7Bl0Kai4f7Rp5Hh5WGxkO5-YC8dwk6c0bl2fNq8kkKXBgAOOH7AWosKJlgFqMTDZJOXt_2JAWfVBnrUeK4xH26Mag/s1600/%D9%81%D8%B1%D9%82%D9%87+%D9%86%D8%A7%D8%AC%D9%89+%D8%B9%D8%B7%D8%A7%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87.jpg 




شاهد ، مشاهدة ، مسلسلات رمضان 2012 ، اون لاين ، فرقة ناجي عطا الله ، تحميل ، مجانا ، جميع حلقات ، حصري ، مسلسل ، عرب تيمز 

هناك 10 تعليقات:

  1. نتقدت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" الذي أثار العديد من ردود الفعل حوله لما له من أبعاد سياسية وقومية، بالإضافة إلى تطرقه للعديد من القضايا.

    كما انتقد" " المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي مسلسل فرقة ناجي عطا الله قائلًا "إنه لا يصور إسرائيل ومواطنيها بشكل واقعي والهدف منه هو تحريض الكراهية وليس الفن، حيث يقوم المسلسل بالنقد الشديد للمجتمع الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الإسرائيلية"، كما وصفت الصحيفة المسلسل بأنه يتعامل مع بعض القضايا الإسرائيلية بالاستخفاف الشديد.

    ردحذف
  2. وأوضحت أن هذا هو المسلسل الرمضاني الأول الذي يتعامل واقع تفاصيل الصراع العربي الإسرائيلي، وأشار البعض أنه تنفيذ للحلم العربي الذي يقول "إننا قادرون على هزيمة إسرائيل".
    وخلصت الصحيفة إلى رسالة مفادها أن البعض يرى المسلسل مثير للقلق، كما أعلنت رابطة مكافحة التشهير في بيان لها في وقت سابق أن بعض عروض رمضان مليئة بالمواضيع المعادية للسامية والكراهية لإسرائيل.
    ومن ناحية أخري ، اعترفت سمدار بيري محررة الشؤون العربية في صحيفة يديعوت أحرونوت، أن الفنان عادل إمام خدعها عندما قابلته في القاهرة وقال لها إنه يؤيد السلام والعلاقات الطبيعية مع إسرائيل.
    وزعمت بيري أن إمام أخبرها بأنه يرغب في التعاون مع ممثلين إسرائيليين من أجل السلام، وهو العرض الذي جعلها تشعر بسعادة بالغة، إلا أن صورة إسرائيل التي أظهرها إمام في مسلسل ناجي عطا الله تعكس كراهية شديدة لإسرائيل، على حد قولها.

    ردحذف
  3. بالأخطاء عنها.
    يذكر أن بيري سبق أن أجرت عددا من الحوارات مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وهي الحوارات التي كانت تنفرد بها بيري، حيث كانت مؤسسة الرئاسة تحرص كل فترة على استضافتها من أجل إجراء حوار مع مبارك، نظرًا لقوة صحيفة يديعوت أحرونوت وانتشارها بين الإسرائيليين.

    ردحذف
  4. قال الناقد الفني في قناة العربية الإخبارية، جميل ضاهر، ان أداء الفنان المصري عادل امام هزيل ولا يليق بمكانته، وأن على يسرا أن تعترف بأنها "كبرت"، وأن الدراما السورية تركت بصمة واضحة في العالم العربية، فيما تزال نظريتها اللبنانية في طور الهواية.

    وأضاف ضاهر في حديث لـ حول الاعمال الدرامية التي عرضت خلال رمضان: "مجمل الأعمال جاءت معاكسة للمتوقع، فالتغييرات التي هبت على العالم العربي لم تنعكس سلبا على حركة الانتاج، التي زادت عن الوضع الطبيعي، لكن يبدو ان الفنانين، غير معنيين في قضايا شعوبهم، إذ كانوا يعملون بشكل اعتيادي في سوريا ومصر".

    وتابع "هناك أعمال هائلة من الانتاج هذا العام، وقد حظي مسلسل " عمر "(عن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب) بنصيب الأسد في الجدل حول الأعمال الدرامية في وسائل الإعلام، ومن جهي نظري فإن إنتاج "أم بي سي " وتلفزيون قطر للمسلسل، خطوة مهمة في تقديم بطل للشباب العربي، الذي نظر الى البطل الذي يعيش في السينما الهوليوديه. وفي تاريخه الكثير من الأبطال، أمثال سيرة خليفة المسلمين عمر بن الخطاب، ولا بد من ان نتعرف عليهم من خلال الاعمال الدرامية".

    ردحذف
  5. من مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"

    وعن مسلسل " فرقة ناجي عطاالله، الذي لعب الفنان المصري عادل إمام دور البطولة فيه، قال ضاهر" إنه عمل فاشل ولا يمتلك الحد الادنى من مواصفات الاعمال الدراميه، ولا يليق بفنان كبير مثل عادل إمام، ومن المؤسف ان الكاتب المسلسل قدم صورة للشاب المصري لا تليق بالمصريين الذين قاموا بالثوره ، حيث صورهم لنا جهلاء وحاقدين، والمصريين ليسوا هكذا، ومن المؤسف جداً ان يأتي العمل بهذه الصوره الهزيلة".

    ومما لاحظه الجمهور تركيز بعض الأعمال الدرامية على النساء بشكل كبير مثل مسلسل" بنات العيلة"، وبنات الجامعة". ويعلق ضاهر على ذلك ويقول: " أرى ان هذا نوع من الاستغلال للمرأة، ليس الهدف منه ان نعرف عن مشاكل المرأة، فالهدف هو جذب المشاهد من خلال "نساء حلويين".

    ورأى الناقد الفني مسلسل" الخواجا عبد القادر " للفنان يحيى الفخراني، بانه يمثل دراما راقية، لفنان يمتلك مواصفات لا توجد في ممثلي هوليود. الفخراني ممثل صادق و حقيقي هو يصل الى قلب كل مشاهد حتى اثناء المشهد الذي يجرب ان يكون فيه رومانسي، هو فعلاً مقنع لدرجة ان المشاهد يشعر بصدق روايته.

    وقال الناقد الفني "إن الدراما اللبنانيه مازالت هاويه ولم تقدم شيئاً، فيما الدراما السوريه تركت بصمات واضحة في العالم العربي. مسلسل "الولاده من الخاصرة" يدخل الى عمق الانسان، ويدعونا المسلسل لشكر ربنا أننا بعدين عن هذه المآسي. ورمضان يمثل لنا جميعا فرصة للاطلاع على مثل هذه القضايا الانسانيه والاجتماعيه ، علينا ان لا نبحث عن الكوميديا من اجل الضحك فقط، اذ يجب ان نشعر مع الآخر فالناس تتساوى في الجوع والوجع".

    الناقد جميل ضاهر

    .

    ردحذف
  6. وعن عمل الفنانه المصريه يسرا في مسلسها الرمضاني " شربات لوز، " قال ضاهر " انا برأيي صار لازم يسرا ترتاح، اول شيء لازم تعترف انها كبرت في العمر، ولازم تقتنع انها صارت مش شربات لوز ، فهي تأخذ دور " التاتا اللذيذه " أو " الماما "، لا اعرف لمن تقدم مثل هذه الاعمال ، وكفى لاعمال النجم الواحد.

    وحول تجربته كعازف للعود، ضحك ضاهر وقال " لقد فشلت ان اصبح فناناً فقررت ان أصير عدو الفنان" في اشاره منه الى عمله ناقداً فنياً

    ردحذف
  7. الكثير من الشائعات والتوقعات ينشرها جمهور الانترنت عبر المنتديات والمدونات , ولكن التعتيم الشامل من قبل طاقم مسلسل "فرقة ناجي عطالله" , يجعل المسلسل اكثر اثارة لمتابعي موقع بانيت والعالم .
    يظهر للمتتبع ومشاهد مسلسل فرقة ناجي عطا الله أن احداث المسلسل تقترب من نهايتها. ومن الاحداث المهمة التي شهدها المسلسل قلبت مجرياته هو خبر توصل الفرقة بوفاة ابو القاسم السوري الذي كان مهموما بخروج الفرقة من العراق ووصولهم للقاهرة بكل أمان.

    ردحذف
  8. كيفية الخروج من العراق والوصول الى مصر
    الخبر أثر في نفوس اعضاء الفرقة لتبدأ الهموم و التساؤولات من جديد عن كيفية الخروج من العراق والوصول الى مصر برفقة ملايين الدولارات. ويتقدم عليهم سعد العراقي مساعدتهم فيقترح عليهم تزوير جوازات سفر عراقية كي يخرجوا بها من العراق بطريقة شرعية وهو ما توافق عليه الفرقة فيذهبون معه لأحد مزوري الجوازات في أحد الاسواق العراقية.
    دون علم لجاره “ساتوري” الذي هدد ناجي عطا الله بالابلاغ عنه في حالة ما اذا لم يقم بتهريب التماثيل التي يملكها الى داخل مصر.

    اكتشاف خبر هروبهم واعلام المخابرات الاسرائيلية بذلك
    وبعد اكتشاف خبر هروبهم يقوم باعلام المخابرات الاسرائيلية بمكان تواجدهم بالعراق لكن لم يستطيعوا ايجادهم لكونهم دخلوا الى الاراضي التركية لتتوالي الاحداث .

    الشائعات تتواصل , والحلم ينقلب على صاحبه , فهل يخطف عادل امام ويقتل في اسرائيل؟
    وربما كثرة الشائعات حول نهاية المسلسل لا تفسد متعة المشاهدة كونها فقط تخمينات , اذ اعتبر البعض الحلقة الاخيرة بمثابة الحلم الذي ينقلب على صاحبه , اذ قالت واحدة من الشائعات التي تنشر , بان عادل امام سيخطف الى اسرائيل , ثم هناك يقتل , فتعود فرقته مع كاميليا الى مصر ومعهم النقود , فتكتشف كاميليا ورقة الزواج المزورة التي اعدها عادل امام اي ناجي عطالله .

    شائعات اخرى ترسم نهاية اكثر تفائلا .. تبرع للفقراء والمساكين !!
    وراح البعض يرسم نهاية اكثر تفائلا , اذ سجلت شائعات اخرى , او راح بعضهم يحلم , بان يعود عادل امام الى مصر بالنقود , ثم يقوم بالتبرع بها للفقراء والمساكين , ولكن كلها لا تعدو كونها شائعات.

    ردحذف
  9. انتقدت صحيفة THE JERUSALEM POST الإسرائيلية، المسلسل المصري "فرقة ناجي عطا الله" الذي أثار العديد من ردود الفعل حوله لما له من أبعاد سياسية وقومية، بالإضافة إلىا تطرقه للعديد من القضايا.

    كما انتقد" أوفير جندلمان" المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي مسلسل فرقة ناجي عطا الله قائلًا "إنه لا يصور إسرائيل ومواطنيها بشكل واقعي والهدف منه هو تحريض الكراهية وليس الفن، حيث يقوم المسلسل بالنقد الشديد للمجتمع الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الإسرائيلية"، كما وصفت الصحيفة المسلسل بأنه يتعامل مع بعض القضايا الإسرائيلية بالاستخفاف الشديد.

    ردحذف
  10. وأوضحت أن هذا هو المسلسل الرمضاني الأول الذي يتعامل واقع تفاصيل الصراع العربي الإسرائيلي، وأشار البعض أنه تنفيذ للحلم العربي الذي يقول "إننا قادرون على هزيمة إسرائيل".
    وخلصت الصحيفة إلى رسالة مفادها أن البعض يرى المسلسل مثير للقلق، كما أعلنت رابطة مكافحة التشهير في بيان لها في وقت سابق أن بعض عروض رمضان مليئة بالمواضيع المعادية للسامية والكراهية لإسرائيل.

    ردحذف