الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

مصر وغانا

 مصر وغانا تتجه الأنظار الثلاثاء إلى المباراة الحاسمة التي ستجمع منتخبي غانا ومصر ضمن المرحلة الفاصلة لتصفيات أفريقيا لكأس العالم في البرازيل العام المقبل.
مباراة  مصر وغانا وأتم الفريقان استعداداتهما للمباراة التي تقام في الرابعة بتوقيت غرينتش في مدينة كوماسي بغانا.
مشاهدة مباراة  مصر وغانا ويسعى المنتخب المصري إلى التاهل لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه وكانت اخر مرة تأهل فيها هي نهائيات كأس العالم في ايطاليا عام 1990 .
أما المنتخب الغاني فيطمح الى التأهل للمرة الثالثة على التوالي وكان قد حقق نتائج طيبة في كأس العالم الماضية في جنوب افريقيا بالوصوع الى الدور ثمن النهائي وكان على اعتاب الوصول الى الدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخ أي منتنخب افريقي.
وانتهت آخر مباراة رسمية بين الفريقين بفوز مصر بهدف للا شئ في نهائي كأس الامم الافريقية عام 2010 بينما فازت غانا وديا على مصر مطلع العام الحالي بثلاثة اهداف لهدف.
وتحتل مصر المركز الخمسين على لائحة تصنيف الفيفا بينما يحتل المنتخب الغاني المركز الرابع والعشرين. وسبق لمنتخب الفراعنة ان فاز ببطولة افريقيا سبع مرات يحتل بها الرقم القياسي بينما يتشارك مننتخب النجوم السوداء مع اسود الكاميرون في الفوز بالبطولة اربع مرات.
ويرافق البعثة المصرية في غانا وزير الرياضة ولاعب الاهلي السابق طاهر ابو زيد الذي قال انه يحمل رسالة من الرئيس المصري المؤقت إلى رئيس دولة غانا تؤكد على انه لا شئ يدعو للقلق من اقامة مباراة العودة في مصر في نوفمبر المقبل بعد ان طالبت غانا بنقلها خارج مصر خوفا على سلامة لاعبيها بسبب الاضطرابات الامنية.
وأعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مهلة لمصر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري لتوفير ضمانات لاقامة المباراة وتوفير اجواء السلامة للاعبين.
هذا وبلغ عدد المنتخبات المتأهلة بالفعل الى كأس العالم في البرازيل العام المقبل حتى الآن اربعة عشر فريقا هي البرازيل المستضيفة، اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران من آسيا، ومن أوروبا منتخبي هولندا وإيطاليا ولحق بهما في نهاية الاسبوع كل من بلجيكا وسويسرا والمانيا، ومن أمريكا الجنوبية الأرجنتين وكولومبيا ، ومن أمريكا الشمالية الولايات المتحدة وكوستاريكا.
ومن المنتظر ان يكتمل عقد المنتخبات الاثنين وثلاثين قبل نهاية شهر نوفمبر تشرين ثاني المقبل بمبارايات العودة للمرحلة الحاسمة للقارة الافريقية وبمباراة الملحق بين خامس امريكا الجنوبية وخامس اسيا.
وفي مباريات الثلاثاء، في تصفيات القارة الأوروبية يحتاج المنتخبان الاسباني، بطل العالم واوروبا، والروسي إلى التعادل للحاق بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل.
وتلتقي اسبانيا مع جورجيا بينما يلتقي المنتخب الروسي مع اذربيجان. أما الفوز فهو ضرورة ملحة للمنتخب الانجليزي في مباراته امام بولندا وكذلك لمنتخب البوسنة امام ليتوانيا والتي تفتح الباب امام تأهله للمرة الأولى لكأس العالم.
وفي تصفيات أمريكا الجنوبية تبدو الاورغواي مجبرة للمرة الرابعة على التوالي لخوض الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم والذي سيكون امام منتخب الاردن من القارة الاسيوية
وحتى لو حقق المنتخب الاورغواني الفوز على الارجنتين في مباراته المقبلة يبدو منتخبا الاكوادور وتشيلي الاقرب للتأهل المباشر مع الارجنتين وكولومبيا. المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق