الأحد، 20 أكتوبر 2013

الاهلى والقطن الكاميرونى

الاهلى والقطن الكاميرونى  كعادته عبر التاريخ‏..‏ يبدأ النادي الأهلي منفردا تحمل مسئوليته وواجباته نحو الدفاع عن اسم الكرة المصرية في المحافل الأفريقية والدولية بعد الهزيمة القاسية التي مني بها المنتخب الوطني أمام غانا‏1-6‏ وضياع فرصته نظريا في التأهل لمونديال العالم.
مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى  بالبرازيل2014 وكذلك خروج الزمالك من منافسات البطولة الأفريقية ذاتها, وباتت القلعة الحمراء هي آخر أوراق الخريف الذي يحمل هموم الجماهير المصرية وسط الأحزان السياسية والرياضية عندما يستضيف القطن الكاميروني في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي غدا.
مشاهدة مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم بأستاد الجونةا استعدادا لمباراة العودة المقرر لها غدا أمام القطن الكاميروني بعد أن كان الفريقان قد تعادلا إيجابيا1-1 في مباراة الذهاب التي جرت بجاروا بعد أن تم إعادتها بسبب هطول الأمطار قبل25 دقيقة من نهايتها ويحتاج أبناء الرداء الأحمر للفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا للتأهل مباشرة للنهائي الأفريقي.
الاهلى والقطن تبدو فرص وحظوظ الأهلي هي الأكبر بسبب تعادلة في الكاميرون ولكن الساحرة المستديرة ليس لها أمان ودوما تعطي من يخلص ويبذل الجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر دون النظر لأي معطيات أخري.. هكذا قال محمد يوسف المدير الفني للاعبيه قبل بدء المران الأول لهم بالجونة بعد وصولهم بساعات قليلة.
وأضاف يوسف خلال المحاضرة التي لم تدوم وقتا طويلا أن نتيجة الذهاب لا تعنيه فهو يدخل تلك المباراة وكأنه مهزوما في لقاء الذهاب وسيعمل علي تحقيق الفوز ولا غيره لأنهم يدافعون عن اسم كبير وهو الأهلي الذي اعتاد علي ذلك في القارة السمراء, وتابع: أعرف أن بعضكم ما زال متاثرا بما حدث في كوماسي من هزيمة للمنتخب يراها الجميع قاسية وأنا قبلكم ولو تم إعادة المباراة مليون مرة لن يتكرر ذلك, الفوز علي القطن يعطي مؤشر للجميع أنكم لن تذهبوا لكوماسي ولم يكن يومكم وهي رسالة أري أن المولي قد حدد مباراة القطن بعدها مباشرة ليخرجكم من أحزانكم ويعلم الجميع أن هذا ليس مستواكم بحكم أنكم القوام الرئيسي للمنتخب ا.
وأوضح المدير الفني: أثق في قدراتكم وخبراتكم في تخطي تلك الأحداث وتجاوزها لعبور عقبة القطن والتأهل للنهائي الافريقي.
وكان الفريق قد وصل للجونه قبل ظهر أمس بكامل لاعبيه المقيدين إفريقيا وهم24 لاعبا ثم خاض مرانه الأول الذي حرص يوسف أن يجرب خلاله خطة المباراة عبر تنفيذ العديد من الجمل التكتيكية للمهاجمين وليد سليمان وأبوتريكة وعبدالله السعيد وأحمد عبدالظاهر والسيد حمدي فيما قاد أحمد أيوب المدرب العام مران باقي اللاعبين الذي بدأ بالجري الخفيف ثم تدريبات الإطالة وتقسيمات بالكرة شارك فيها أعضاء الجهاز الفني وأخيرا تقسيمة بين فريقين شهدت تألقا واضحا لعماد متعب المهاجم العائد والذي ربما يدخل قائمة المباراة لأول مرة منذ فترة طويلة.
وعقد الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف المدير الفني اجتماعا مع لاعبيه مساء أمس شرح خلاله نقاط القوة والضعف في المنافس وعرض علي لاعبيه بعض لقطات الفيديو من بعض مباريات القطن خاصة لقاء الذهاب وقال لهم أن النتيجة خادعة ويجب أن نحسم مباراة الغد بإحراز هدف مبكر لقتل طموح المنافس ومنعه من الدخول في أجواء المباراة.
ويختتم الفريق تدريباته بمران خفيف اليوم تجنبا لإرهاق اللاعبين لن تزيد مدته علي الساعة وسيكون هو الفرصة الأخيرة لتجربة حارس المرمي شريف إكرامي الذي ما زال متاثرا باصابته في مباراة غانا الأخيرة وإن كان مدربه طارق سيلمان يري أن الدفع به ضرورة بسبب خبراته الكبيرة التي يحتاج إليها الفريق في هذا التوقيت.
وعقدة لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي ومعه محمود الخطيب وهادي خشبة إجتماعا أمس مع اللاعبين لحثهم علي بذل أقصي جهدهم خلال تلك المباراة لعبورها نحو النهائي الأفريقي, وسعي حمدي والخطيب لإخراج الفريق من الحالة النفسية السيئة التي مروا بها عقب خسارة الدوليين أمام غانا وهو نفس الأمر الذي بذل محمد يوسف وجهازه المعاون جهودا كبيرة فيه ووجدوا صعوبة كبيرة فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق