السبت، 15 أكتوبر 2011

اهداف مباراة ريال مدريد وريال بيتيس 4-1

لقطه من المباراة 

قاد الهداف الأرجنتيني جونزالو هيجواين فريقه ريال مدريد لفوز كاسح السبت على ضيفه ريال بيتيس بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأحرز هيجواين ثالث هاتريك له في آخر أربع مباريات لعبها، من بينها مباراة مع منتخب الأرجنتين امام تشيلي ليرتقي الى صدارة الهدافين متساويا مع مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة بثمانية اهداف.
وواصل البرازيلي ريكاردو كاكا صحوته بتسجيل الهدف الثاني للملكي، في حين اكتفى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بصناعة الاهداف قبل أن يستبدل في الشوط الثاني لغياب التوفيق عنه.
وقفز الريال مؤقتا الى صدارة الليجا بعد أن اقتنص النقطة 16 ، في حين تجمد رصيد بيتيس، المتصدر السابق للبطولة، عند 12 نقطة في المركز السابع بصفة مؤقتة.
وفاز نادي العاصمة بالرباعية للمرة الثالثة في الليجا هذا الموسم، بعد فوزه على خيتافي وإسبانيول 4-2 و4-1.
دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بتشكيلته التي ثبتها في الآونة الاخيرة مع اختلافات بسيطة، حيث بدأ اساسيا بلاسانا ديارا كمحور ارتكاز الى جانب تشابي ألونسو بدلا من سامي خضيرة، كما عاد بيبي لقيادة قلب الدفاع بجوار سرخيو راموس الذي يعوض غياب ريكاردو كارفاليو.
وقاد الجبهة الهجومية الثلاثي كريستيانو رونالدو من اليسار ومسعود أوزيل من اليمين وريكاردو كاكا في القلب، واحتفظ بأنخل دي ماريا على مقاعد الاحتياط، فيما لعب جونزالو إيجواين رأس حربة وحيد في ظل غياب كريم بنزيمة للإصابة.
على عكس المتوقع لجأ بيتيس للهجوم المباغت سعيا وراء مفاجأة الميرينجي بملعبه وارباك حساباته مبكرا، لكن سرعان ما تدارك لاعبو الريال السيطرة وبدأوا تدريجيا في اعداد الهجمات.
بدا ريال بيتيس منظما في الناحية الدفاعية في المجمل رغم الهفوات القليلة التي كاد أن يترجمها رونالدو الى اهداف في الشوط الأول، في حين ظهر الانفعال على وجه مواطنه مورينيو بسبب توالي ضياع الفرص السهلة.
وواجه كريستيانو سوء حظ في العديد من الهجمات التي اختتمها وكان أقربها للتسجيل (ق22) حيث هيأ له هيجواين عرضية متقنة لكن النجم البرتغالي لجأ للاستعراض وسدد الكرة برأسه من الوضع طائرا لتضل طريق الشباك.
ومع انطلاق الشوط الثاني ومع مرور دقيقته الأولى كشر ابناء البرنابيو عن أنيابهم لإنهاء المهمة سريعا، فمرر مارسيلو عرضية متقنة بين دفاعات الضيوف تصيدها كريستيانو بسرعته الى أن اقترب من الحارس كاستو باريجا ثم أهدى الكرة على طبق من ذهب الى إيجواين ليضعها بسهولة في الشباك الخالية.
وواصل كريستيانو منح الهدايا لزملائه، فمرر كرة بينية لكاكا الذي وجه تصويبة رائعة بمحازاة منطقة الجزاء لتستقر في شباك باريجا ويضاعف بها النتيجة (ق59).
وبمجرد احرازه للهدف، قرر مورينيو سحب كاكا من المستطيل الاخضر ومنح الفرصة للبديل دي ماريا.
ونجح الضيوف في تقليص الفارق من هجمة مرتدة سريعة قادها روبن كاسترو الذي تلاعب بدفاع الريال وراوغ ثلاثة لاعبين قبل أن يمرر الكرة الى خورخي مولينا الذي تسلمها ببراعة وسددها بقوة في شباك إيكر كاسياس (ق69).
ولم يهنأ بيتيس كثيرا بفرحة الهدف، فلم تمر أكثر من دقيقة حتى أحرز هيجواين هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق الملكي اثر تلقيه تمريرة بينية رائعة من دي ماريا انفرد بها بالحارس باريجا ليراوغه ويسدد الكرة في الشباك (ق70).
وبعد ثلاثة دقائق عزز الفريق الأبيض من تفوقه بهدف رابع بتوقيع هيجواين ايضا الذي سجل ثالث "هاتريك" له في آخر أربع مباريات خاضها، وهو نسخة طبق الأصل من الهدف الثالث حيث تألق دي ماريا في ضرب دفاع بيتيس بمنح تمريرة انفرد بها النجم الأرجنتيني ووضعها من فوق الحارس بمهارة فائقة.
وقرر مورينيو إراحة نجميه أوزيل وكريستيانو والدفع بالثنائي فابيو كوينتراو وحميد ألتينتوب لاستكمال المباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق