الخميس، 5 أبريل 2012

دور الثمانية من دورى أبطال أوروبا 2012

http://sfiles.d1g.com/photos/93/01/4630193_max.jpg 
اختتمت أمس مباريات دور الـ 8 من دورى أبطال أوروبا، وتم تحديد فرق المربع الذهبي، حيث نجح فى الوصول لهذا الدور كلا من برشلونة وريال مدريد من إسبانيا، وتشيلسى الانجليزى وبايرن ميونخ الألمانى صاحب ضيافة المباراة النهائية على ملعب "أليانز آرينا".
يشهد المربع الذهبى للبطولة مواجهات قوية، حيث يستضيف بايرن ميونخ نظيره ريال مدريد يوم الثلاثاء الموافق 17 إبريل، بينما يحل برشلونة ضيفا على تشيلسى يوم الأربعاء الموافق 18 إبريل.
بعد الانتهاء من منافسات دور الـ 8 
نرصد لكم أهم الأرقام والاحصائيات للبطولة
يتصدر قائمة الهدافين، الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة بـ 14 هدفا، ويليه مهاجم بايرن ميونخ ماريو جوميز بـ 11 هدفا، ويأتى فى المركز الثالث كريستيانو رونالدو من ريال مدريد بـ 8 أهداف.
يأتى ملوك اللمسة السحرية والتمريرة الحاسمة، حيث يتصدر كلا من الفرنسيين كريم بنزيما من ريال مدريد وفرانك ريبيرى من بايرن ميونخ مع البرازيلى ريكاردو كاكا صانع ألعاب الفريق الملكى بـ 5 تمريرات لكل لاعب.
يتساوى فى المركز الثانى، البرازيلى مارسيلو من ريال مدريد، والأسبانى فيرناندو توريس من تشيلسي، والسويدى زلاتان ابراهيموفيتش من ميلان، والأرجنتينى ليونيل ميسى من برشلونة بـ 4 أهداف لكل لاعب.
أكثر اللاعبين المسددين نحو المرمى، يأتى ليونيل ميسى فى المركز الأول بـ 34 تسديدة، ويليه كريستيانو رونالدو بـ 24 تسديدة، ثم ماريو جوميز بـ 22 تسديدة.
أكثر من وقع فى التسلل، هو زلاتان ابراهيموفيتش بـ 21 مرة، ويليه الارجنتينى جونزالو هيجواين مهاجم ريال مدريد بـ 14 مرة.
أكثر اللاعبين ارتكابا للأخطاء، هو زلاتان ابراهيموفيتش حيث ارتكب 25 خطأ، بينما أكثر من ارتكبت الأخطاء ضده هو الفرنسى فرانك ريبيرى من بايرن ميونيخ بـ32 خطأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق