الأربعاء، 4 أبريل 2012

نقل محاكمة متهمى بورسعيد إلى قصر ثقافة الإسماعيلية

المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل 
قرر المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، اليوم، نقل مقر محاكمة المتهمين فى مجزرة بورسعيد، بحيث تعقد فى قصر ثقافة محافظة الإسماعيلية، بدلا من أكاديمية الشرطة بمحافظة القاهرة.

وعلم أن المستشار محمد منيع، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم، انتقل فجر أمس، إلى مقر قصر الثقافة بالإسماعيلية مع قيادات أمنية ومجموعة من مهندسى شركة المقاولون العرب، وتم معاينة المقر الذى تبين أنه يصلح للمحاكمة حيث سيتم إنشاء قاعة داخل المسرح الخاص بالقصر وقفص حديدى يسع لــ 72 متهما، وذلك خلال خمسة أيام.

جاء القرار فى ضوء توصية من الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، التى فضلت أن تنعقد دائرة محكمة جنايات بورسعيد التى ستضطلع بمحاكمة المتهمين فى القضية، فى محافظة الإسماعيلية بدلا من القاهرة، حتى يتسنى لها تأمين المحاكمة بصورة كاملة، ودون أن يتسبب عقد الجلسات فى تعطيل السير فى الشوارع الحيوية والمرافق، وتأمينا لعملية نقل المتهمين من محبسهم إلى مقر المحاكمة.

يشار إلى أن المحاكمة ستبدأ فى 17 أبريل الجارى أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات بورسعيد، والتى يرأسها المستشار صبحى عبد المجيد، بعضوية المستشارين طارق جاد المتولى ومحمد عبد الكريم.

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قد سبق أن وأحال المتهمين البالغ عددهم 75 متهما فى "أحداث بورسعيد"، التى وقعت عقب مباراة كرة القدم بين ناديى الأهلى والمصرى البورسعيدى، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات بورسعيد، حيث تضمنت قائمة المتهمين 73 متهما بينهم 9 من رجال الشرطة ببورسعيد و3 من مسئولى النادى المصرى البورسعيدى.. إلى جانب متهمين اثنين تم تحويلهما لمحكمة الطفل حيث خلفت المجزرة 73 قتيلا و254 مصابا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق