الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

اهداف مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي 2-0

جوميز يحتفل مع زملائه 

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني ثاني انتصاراته على التوالي في منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي اليوم بعد فوزه على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي (2-0).
وفي إطار نفس الجولة حقق نابولي الإيطالي فوزا مستحقا على ضيفه فياريال الإسباني بنفس النتيجة.
ويدين البافاري بفوزه إلى النجم المتألق ماريو جوميز صاحب هدفي اللقاء.
سيطر مانشستر سيتي على مجريات المباراة في الربع ساعة الأولى من اللقاء قبل أن يلقب بايرن ميونخ الكفة لصالحه حتى نهاية المباراة تقريبا.
وكاد إدين دجيكو أن يسجل لـ"السيتيزنز" في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعد تلقيه عرضية من ميكا ريتشاردز ولكن الحارس مانويل نوير أنقذها.
ولم يحتسب حكم اللقاء قبلها ضربة جزاء مشكوك في أمرها بعد تداخل عنيف من مدافع البافاري جيروم بواتينج ضد الدولي الإسباني ديفيد سليفا في منطقة الجزاء.
وأطلق يايا توريه قذيفة من ضربة حرة مباشرة (ق24) لكن نوير تصدى لها ببراعة.
وجرب باستيان شفاينشتايجر حظه وأطلق قذيفة زاحفة قوية (ق32) ولكن هارت تصدى لها ببراعة.
وأضاع شفاينشتايجر فرصة كبيرة للبافاري (ق36) عندما أهدر انفرادا أمام مرمى مان سيتي بعد تلقيه عرضيه ساحرة من توماس مولر.
وسجل جوميز (37) هدف التقدم للبايرن من متابعته لتسديدة قوية من النجم الفرنسي فرانك ريبيري لترتد من يد هارت ويسددها توماس مولر ويصدها الحارس مرة أخرى قبل أن يكملها جوميز في الشباك.
ولم يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح ريبيري (ق44) بعد تلاحم قوي في منطقة الجزاء.
وفي سيناريو مماثل للهدف الأول سجل جوميز الهدف الثاني من متابعة لكرة تصدى لها هارت من رأسية قوية لفان بويتن التي حول بها ضربة حرة غير مباشرة نفذها توني كروس.
وحاول مان سيتي أن يعوض سريعا في الشوط الثاني ولكن الدفاع البافاري كان له بالمرصاد.
وواصل أصحاب الأرض الضغط طوال الشوط الثاني وأهدر جوميز فرصة تسجيل "الهاتريك" بعد أن أضاع انفرادا (ق57) أمام مرمى الفريق الإنجليزي إثر تلقيه عرضية رائعة من القائد فيليب لام.
وتصدى هارت لفرصة هدف أكيد من المتألق جوميز بعد أن سدد رأسية قوية من صناعة كروس، وأراد مولر أن يتقمص دور جوميز في المتابعة ولكنه أخرجها.
وأصر الحظ على عناد شفاينشتايجر عندما تصدى هارت لكرته الزاحفة (ق71).
وكان بايرن قد حقق بداية طيبة في دور المجموعات بفوزه على مضيفه فياريال الاسباني بهدفين نظيفين، في حين سقط مانشستر سيتي على ملعبه في فخ التعادل مع نابولي الإيطالي(1-1).
وحقق نابولي فوزه الأول في دور المجموعات على حساب فياريال ليعمق من جراح الفريق الإسباني الذي تلقى ثاني هزائمه على التوالي.
افتتح السلوفاكي ماريك هامشيك التسجيل (ق14) بعد تلقيه عرضية هدية من جهة اليمين في ظل غياب الرقابة عنه تماما ليسكنها في الشباك.
وضاعف الهداف إدينسون كافاني النتيجة بعد أن نجح في تسجيل ضربة جزاء (ق17) التي حصل عليها زميله إزيكيل لافيتزي بعد عرقلته داخل المنطقة المحرمة.
ورفع بايرن رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى يليه نابولي برصيد أربع نقاط ثم مان سيتي في المركز الثالث بنقطة يتيمة وأخيرا فياريال بلا رصيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق