الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

اهداف مباراة الاسماعيلي وتليفونات بني سويف 4-0

الاسماعيلي 

اكتسح النادي الاسماعيلي ضيفه بني سويف برباعية نظيفة في دور الـ16 لكأس مصر ليتأهل الدراويش بسهولة الي دور الثمانية.
وسينتظر الاسماعيلي المتأهل من لقاء المقاولون العرب وطلائع الجيش والذي سيقام مساء الاربعاء بالقاهرة.
احرز اهداف الاسماعيلي كل من احمد الجمل واحمد علي في الدقيقتين الاولي والثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول، واضاف كل من جودوين ومحمد محسن ابوجريشة هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 56 و75.
الشوط الاول
انهي النادي الاسماعيلي شوط مباراته الاول امام ضيفه بني سويف وهو متقدم بهدفين نظيفين.
احرز هدفي الشوط الاول كل من احمد الجمل واحمد علي في الدقيقتين الاولي والثانية من الوقت بدل الضائع.
بداية اللقاء جاءت منطقيا هجومية من جانب اصحاب الارض اللذين حاولا مباغة الضيوف بهدف مبكر في محاولة لاستغلال قلة الخبرة لديهم، واستحوذ الاسماعيلي تماما علي الكرة خلال العشر دقائق الاولي ولكن دون ان يهدد مرمي عادل يحيي حارس بني سويف علي الاطلاق.
بعد مرور اول 10 دقائق بشكل امن علي بني سويف، بدأ الضيوف اظهار بعض من مهاراتهم في الانتشار داخل الملعب والتمرير حتي ان المهاجم يحيي محمد وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ولكن رهبة المباراة جعلته يفقد الكرة بسهولة للغاية قبل ان يقوم بالتسديد تجاه مرمي الاسماعيلي.
عاد الدراويش للاستحواذ مرة اخري علي الكرة وفي الدقيقة 17 تحصل احمد الجمل علي ركلة جزاء اثر عرقلة واضحة تعرض لها داخل منطقة الـ18، وانبري حسني عبدربه لتنفيذ الركلة ولكن عادل يحيي فاجئ كل من في استاد الاسماعيلية بتصديه لتسديدة افضل لاعب في كأس الامم الافريقية لعام 2008.
لم يهتز الاسماعيلي كثيرا لضياع ركلة الجزاء وواصل هجومه علي مرمي ضيوفه وكان بإمكانه التقدم بالهدف الاول في الدقيقة 25 عن طريق احمد علي الذي انفرد بمرمي بني سويف وتخطي الحارس ولكنه اطاح بالكرة بعيدة عن المرمي.
وحملت الدقيقة 35 اول تهديد حقيقي لبني سويف علي مرمي الاسماعيلي عندما ارتقي المدافع طارق فضل عاليا في احدي الضربات الركنية ليسدد الكرة برأسه تجاه مرمي محمد فتحي الذي نابت عنه العارضة في منع كرة لاعب بني سويف من زيارة الشباك.
ثم جاء احمد حنفي في الدقيقة 39 ليسدد كرة قوية من الجهة اليسري ولكن محمد فتحي تمكن من اخراجها بيده اليمني في ثاني اخطر هجمة للفريق الصاعد حديثا لدوري الدرجة الثانية.
شعر الاسماعيلي بالحرج نتيجة الضغط البني سويفي، الامر الذي جعل لاعبيه يزدون من ضغطهم قبل نهاية الشوط وكاد النيجيري جودوين ان يتقدم له بالهدف الاول في الدقيقة 40 ولكن راسيته ذهبت بجوار القائم الايسر بقليل.
ورغم صيام الدراويش عن التهديف طيلة الدقائق الاصلية للشوط، تمكن احمد الجمل واحمد علي من احراز هدفين متتاليين للاسماعيلي في الوقت بدل الضائع انهيا به نتيجة الشوط الاول علي 2-0.
ففي الدقيقة الاول من الوقت بدل الضائع، انفرد الجمل بالمرمي ليضع الكرة من اسفل الحارس بنجاح، وبعدها بثوان، اضاف علي الهدف الثاني من متابعة جيدة لعرضية جودوين المتقنة.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت هادئة للغاية من الفريقين بعدما انهي الاسماعيلي المباراة اكلينيكيا في نهاية الشوط الاول الامر الذي وضح علي حماس لاعبي بني سويف علي وجه الخصوص.
وكان متوقعا ان يزيد الاسماعيلي من غلته التهديفية سريعا حيث تمكن جودوين من اكمال الثلاثية في الدقيقة 56 بعد مجهود فرد لعمر جمال في الجهة اليسري انهاه بتمريرة للمهاجم النيجيري الذي لم يتوان في تسديد الكرة بقوة في شباك بني سويف.
فور اطمئنانه لتأهل فريقه الي الدور القادم، اتاح حسام حسن المدير الفني للإسماعيلي الفرصة لكل من الجزائري امير سعيود والمخضرم محمد حمص للمشاركة في اللقاء بداية من الدقيقة 58.
وكاد سعيود ان ينفرد بالمرمي في اول هجمة له ولكن مدافع بني سويف تمكن من خطف الكرة من امام اللاعب الجزائري قبل انطلاقه نحو المرمي.
وفي الدقيقة 75 ومن اول هجمة له ايضا تمكن محمد محسن ابوجريشة من اضافة الهدف الرابع من انفراد تام بالمرمي انهاه بتسديدة ارضية بسيطة علي يسار حارس بني سويف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق