الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

اهداف مباراة الزمالك ووادى دجلة 4-1

لقطة من المباراة 

قاد الصقر احمد حسن والمهاجم احمد جعفر فريقهما الزمالك لاكتساح ضيفه وادي دجلة بنتيجة 4-1 والتأهل الي دور الثمانية لبطولة كأس مصر.
وعلي الرغم من نجاح دجلة في انهاء الشوط الاول وهو متقدم بهدف نظيف الا ان الزمالك انتفض تماما في الشوط الثاني وتمكن من احراز 4 اهداف كاملة تقاسمها كل من حسن وجعفر.
احرز هدف وادي دجلة الوحيد حسن مصطفي في الدقيقة 23، فيما احرز احمد حسن هدفين في الدقيقتين 72 و78 واحمد جعفر هدفين في الدقيقتين 64 و85.
وسينتظر الزمالك المتأهل من مواجهة بترول اسيوط والجونة مساء الاربعاء لملاقاته في الدور القادم.
الشوط الاول
انهي وادي دجلة شوط مباراته الاول امام مضيفه الزمالك وهو متقدم بهدف نظيف احرزه حسن مصطفي في الدقيقة 23.
بداية اللقاء جاءت سريعة للغاية من الطرفين حيث اتيحت لكل فريق فرصة قريبة في الدقائق العشرة الاولي ولكن التسرع اضاع كلتا الفرصتين.
ففي الدقيقة 6 انفرد عاشور التقي تماما بمرمي عبدالواحد السيد ولكن خروج الاخير في التوقيت السليم اغلق زاوية التسديد علي مهاجم وادي دجلة الذي اكتفي بالتسديد في جسد حارس الزمالك.
ورد الزمالك في الدقيقة 7 عندما تلقي محمد عبدالشافي عرضية من الجهة اليمني وهو خالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ولكنه قابلها بضربة رأسية ضعيفة جعلت الكرة تذهب ضعيفة بجوار القائم الايمن.
تواصل الاداء المتوازن من الفريقين وسدد محمد مكي كرة قوية في الدقيقة 15 مرت بقليل فوق عارضة عبدالواحد السيد.
ورد الزمالك في الدقيقة 21 عندما مرر الصقر احمد حسن كرة حريرة من نصف الملعب الي شيكابالا في الجهة اليمني الذي بدور مرر كرة سحرية الي عمرو زكي المنفرد تماما بالمرمي ولكن المهاجم اضاع الفرصة بطريقة غريبة للغاية.
دفع الزمالك ثمن اضاعة زكي للفرصة الثمينة غاليا في الدقيقة 23 والتي تمكن فيها حسن مصطفي من مباغتة عبدالواحد السيد بتسديدة صاروخية مرت الي المقص الايمن لمرماه.
ضغط الزمالك بعد الهدف الدجلاوي ولكن بعشوائية الامر الذي لم يمكنه من صنع هجمات خطيرة علي مرمي عصام محمود.
وكاد دجلة ان يضاعف تقدمه في الدقيقة 27 عندما سدد التقي كرة مقوصة من علي حدود منطقة جزاء الزمالك مرت بجوار القائم الايسر لعبدالواحد بقليل.
ثم سدد محمد عبدالواحد كرة قوية في الدقيقة 32 تمكن عبدالواحد السيد من التصدي لها ببراعة.
وفي الدقيقة 35 طالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء نتيجة تعرض حازم امام للعرقلة داخل منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء حمدي شعبان امر باستمرار اللعب واثبتت الاعادة التلفزيونية صحة قرار الحكم.
وكان الصقر قريبا للغاية من ادراك التعادل للزمالك في الدقيقة 43 عندما تلقي تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء حاول وضعها بطريقة "لوب" اثناء خروج حارس دجلة ولكن الكرة ذهبت الي خارج المرمي.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني شهدت اندفاعا هجوميا شديدا من جانب نادي الزمالك رغبة في ادراك هدف التعادل وتدارك تأخر الشوط الاول وهو ما كاد ان يتحقق في الدقيقة 48 عندما سنحت فرصة للمدافع محمود فتح الله داخل منطقة الـ18 ولكنه سدد في جسد عصام محمود.
اتاح رجوع وادي دجلة لتأمين دفاعاته الفرصة للزمالك لفرص سيطرته اكثر واكثر علي منقطة خط الوسط الامر الذي مهد للبديل احمد جعفر احراز هدف التعادل في الدقيقة 64 عندما تلقي الكرة مرتدة من دفاع الفريق الاصفر ليقابلها بتسديدة قوية علي يسار حارس دجلة.
عقب الهدف الزملكاوي، عاد وادي دجلة لأدائه الهجومي الذي بدأ به اللقاء واتيحت له فرصتين متتاليتين الاولي كانت عن طريق البديل مصطفي طلعت الذي سدد كرة ضعيفة في يد عبدالواحد السيد، اما الثانية فكانت من نصيب عاشور التقي الذي تلقي الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول وضعها "لوب" من فوق عبدالواحد السيد ولكن الكرة ذهبت خارج المرمي.
وفي الدقيقة 72، جاء الصقر ليسجل اول بصمة له مع فريقه الجديد عندما تلقي كرة عرضية متقنة من عمرو زكي قابلها بضربة رأسية متقنة سكنت شباك عصام محمود.
ثم عاد الصقر مجددا في الدقيقة 78 ليؤمن تقدم الزمالك بهدف ثالث وثاني له عندما انفرد 4 لاعبين من الزمالك تماما بمرمي دجلة ليمرر جعفر الكرة الي حسن الذي لم يتوان في وضع الكرة بسهولة في المرمي.
وتواصل السيرك الزملكاوي في الشوط الثاني عندما تمكن جعفر من اضافة الهدف الرابع والثاني له في الدقيقة 85 من انفراد تام بالمرمي وضع علي اثره الكرة علي يسار عصام محمود بكل سهولة.
وكان بإمكان وادي دجلة تقليص الفارق عقب الهدف الرابع مباشرة ولكن تسديدة مصطفي طلعت ذهبت الي ايدي عبدالواحد السيد.
وسنحت فرصة لشيكابالا في الدقيقة 90 من اجل ادراك الخماسية ولكن تسديدته ذهبت بجوار القائم الايمن لمرمي وادي دجلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق