الاثنين، 20 فبراير 2012

الأهلي يخوض أول تدريب له بعد مذبحة بورسعيد


 
 الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأول بعد مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها 74 مشجعا من أولتراس أهلاوي، وذلك بعد انقطع الفريق عن التدريبات لمدة 20 يوما ، وقد بدأ التدريب بوقوف اللاعبين والجهاز الفني دقيقة حداد على أرواح ضحايا مذبحة بورسعيد.
بدأ التدريب بمحاضرة لمانويل جوزيه المدير الفني للفريق مع اللاعبين، بعدها خاض اللاعبون تدريبًا خفيفًا، وقاموا بالجري حول الملعب و إجراء التمرين البدني تحت إشراف البرتغالي فيدالجو مدرب الأحمال، وبعد ذلك أجرى جوزيه تقسيمة بين اللاعبين للعب الكرة باليد فقط، وقد تعافي الثنائي دومينيك دا سيلفا ومحمد شوقي من الإصابة التي لحقت بهما قبل توقف الدوري، وشاركا دون أي مشاكل في التدريب.
وقد تدرب كل من وائل جمعة ووليد سليمان بمفرديهما، فقد قام وليد بالجري الخفيف حول الملعب نتيجة لإصابته بخلع في الكتف، أما وائل فقد اجرى تدريبات تأهيلية، وطلب الدكتور إيهاب علي مدير الجهاز الطبي بالفريق من وائل جمعة إجراء أشعة علي سمانة القدم للتأكد من سلامتها حتي يستطيع المشاركة في التدريبات دون أي عوائق، بينما أوضحت الأشعة التى أجراها وليد سليمان لاعب وسط الأهلى أن إصابته عبارة عن شرخ في عظمة اللوح لكنه يلتئم من خلال التدريبات.
وقد فاجيء محمد بركات الجميع بحضوره تدريب الفريق اليوم، بعد أن أعلن اعتزاله الكرة نهائيا أمس الأحد، وجلس بركات على دكة البدلاء، ودار بينه وبين الدكتور محمد فكري الطبيب النفسي للفريق نقاشا، وبعدها جلس جوزيه مع بركات في محاولة منهما لإثناء بركات عن فكرة اعتزاله، الغريب أنه بعد انتهاء التدريب توجه الصحفيين لبركات وتم سؤاله عن اعتزاله، فقال "لا تعليق.. لا تعليق"
ويتردد حاليا، أن قرار بركات بالاعتزال، ما هو إلا نوع من الدعاية بعد أن انحصرت الضواء عنه، خاصة بعد تصريح كريم عادل، أحد أفراد أولتراس أهلاوي، حيث قال "إن لاعبو الأهلي لا يوجد فيهم فقط إلا 4 لاعبين رجاله وهؤلاء يطمئنون على الجماهير وأسر الضحايا"، كما أن الجميع يعلم أن بركات يكره فكرة الاعتزال ويتمنى الاستمرار في الملاعب حتى سن الـ40.
وبعد التدريب قال حسام غالي، لاعب وسط الفريق، في تصريحات للصحفيين، إن الفريق لم يخض مران اليوم إلا بعد حصوله على إذن من أسر شهداء مذبحة بورسعيد، وأيضا من أعضاء أولتراس أهلاوي.
كما عقد الكابتن حسن حمدي رئيس النادي، وهادي خشبه، جلسه مع الجهاز الفني للفريق وعدد من اللاعبين أطلعوهم خلالها على التطورات في قضية ضحايا بورسعيد، وطالبهم بالتركيز في الملعب، كما طرح فكرة اعتزال بركات، وقال حمدي "سنعطي لبركات فرصة للتفكير مرة أخرى، لأن النادي يحتاجه على المستوى الشخصي وليس على مستوى الكرة فقط".
كما قرر مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى صرف 50 ألف جنيه كدفعة أولى لأسرة كل شهيد من ضحايا كارثة بورسعيد طبقا لإعلام الوراثة المقدم لإدارة النادى خلال الأيام الماضية، للمساهمة معهم في متاعب الحياة عقب استشهاد ذويهم. وسيتم صرف الدفعة الاولى سوف يبدأ من غد الثلاثاء من مكتب أسر الشهداء الموجود بمقر النادى بالجزيرة، خاصة بعدما تم الحصول علي موافقة رسمية من وزارة الشئون الاجتماعية بفتح الحساب.
شاهد صور الأهلي يخوض أول تدريب له بعد مذبحة بورسعيد

 
 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق