الاثنين، 27 فبراير 2012

منتخب مصر الأوليمبى يواجه الماتادور الأسبانى


منتخب مصر الأوليمبى 
يلتقى المنتخب الأوليمبى المصرى بنظيره الأسبانى فى المباراة الودية التى تقام فى التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء على ملعب إلماليكون في مدينة توريلابيجا الإسبانية.
ويدخل المنتخب الأوليمبى المصرى بذكريات دورة برشلونة الأولميبي عام 1992 - التى فاز بها الماتادور الأسبانى  - عندما خسر من منافسه الأسبانى بهدفين دون رد وهى نفس النتيجة التى خسر الفراعنة الصغار فى مباراة ودية أقيمت بينهما عام 2009 بإستاد بتروسبورت بالقطامية .
وتأهل المنتخب المصرى إلى أولمبياد لندن 2012 بعد غياب 20 عام عن المشاركة فى الدورات حيث كان الظهور الأخير فى دورة برشلونة 92.
غياب بالجملة فى صفوف  الفراعنة الصغار
يفتقد المنتخب المصرى إلى حارسه المتألق أحمد الشناوى المتواجد مع المنتخب الأول فى قطر بصحبة زميليه محمد صلاح ومحمد الننى فيما لحق أحمد حجازى بمعسكر المنتخب الأوليمبى بعد ما سمح له الأمريكى بوب برادلى بالمشاركة مع المنتخب الأوليمبى فى هذه المباراة.
وينضم إلى قائمة الغائبين معاذ الحناوى قائد الفريق الذى أجرى جراحة الرباط الصليبى ورباعى الزمالك عمر جابر ومحمد إبراهيم وصلاح سليمان وأحمد توفيق وظهير إنبى أحمد صبحى الموقوف بسبب المنشطات ومحمد عبد الفتاح " تاحا " ورامى ربيعة لاعبا الأهلى .
واضطر رمزى مع هذه الغيابات إلى الإعتماد على حسام حسن لاعب وسط المصرى فى مركز الظهير الأيمن فيما برز محمود علاء مدافع حرس الحدود متصدر البطولة المحلية المتوقفة فى مركز المدافع بجانب سعد الدين سمير بالإضافة إلى الوجه الجديد مصطفى مهني مهاجم تليفونات بنى سويف.
دى خيا ومواهب برشلونة فى قيادة أسبانيا
استدعى لويس ميا المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى الأسبانى 21 لاعبا لقائمة الماتادور الاوليمبي لودية الفراعنة الصغار غدا يبرز من بينها موهبتا برشلونة الصاعدين بسرعة الصاروخ كريستيان تيو وإيساك كوينكا.
كما استدعى ميا للمرة الاولى خويل روبليس حارس مرمى رايو فايكانو بسب إصابة ديفيد خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد بحمل عضلي زائد وإن كان ذلك لم يمنع المدرب من إدراج الأخير في القائمة.
وبالإضافة إلى الاثنى عشر لاعبا الذي يعدون قاعدة منتخب ميا والذي توج بهم بأمم أوروبا تحت 21 عاما فإن المدرب ضم بعض اللاعبين الناشئين في صفوف الفرق الإسبانية الذين يقدمون مستويات رائعة هذا الموسم مثل أندير إيتوراسبي وأوسكار دي ماركوس ناشئي أثلتيك بلباو.
وفيما يلي قائمة إسبانيا:
حراسة المرمى: ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) ودييجو مارينيو (فياريال) وخويل روبليس (رايو فايكانو).
الدفاع: ميكل سان خوسيه (بلباو) وألبارو دومينيجز (أتلتيكو) ومارتن مونتويا (برشلونة) وسيزار أزبيليكويتا (أوليمبيك مارسيليا) وديداك فيلا (إسبانيول) وألبرتو بوتيا (خيخون) وفيكتور رويز (فالنسيا).
الوسط: أندير هيريرا وأندير إيتوراسبي وأوسكار دي ماركوس (بلباو) وكوكي (أتلتيكو) وأوريول روميو (تشيلسي) وإيسكو (مالاجا) ودييجو كابيل (سبورتنج لشبونة).
الهجوم: أدريان لوبيز (أتلتيكو) وكريستيان تيو وإيساك كوينكا (برشلونة) ورودريجو مورينو (بنفيكا).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق