الاثنين، 18 يونيو 2012

حملة شفيق تعلن تقدمها بشكوى للجنة الانتخابات ضد نتائج الفرز

 
قال المتحدث الإعلامى لحملة الفريق أحمد شفيق أن حملتهم تملك العديد من الثغرات الفادحه والتجاوزات الحاده والمخالفات الجسيمه والمؤثره التي تعرضت لها عمليه الاقتراع يومي ١٦ و١٧ يونيو الحالي .. مؤكدا خلال مؤتمر صحفى عقدته الحملة منذ قليل أنها ترفض بشكل تام استباق حملة مرسى الذى وصفه البيان بـ “المرشح الاخر” للاعلان الرسمي عن النتائج ومحاولته اختطاف الانتخابات بادعاء الفوز الكاذب فيها .
وأكد سرحان أن نتائج الفرز لم تنته حتى الآن ، رغم ادعاء (الطرف الاخر) انه فاز بالانتخابات ،وبفارق يزعم انه يقترب من مليون صوت ، وتشير تقديراتنا المؤكده وفق عمليات رصد الحمله الي ان الفريق احمد شفيق يتقدم علي منافسه بنسبه بين ٥١.٥٪ و٥٢٪ .. بما يعني ان ( المرشح الاخر) مارس سطوا علي النتيجه بدون وجه حق ولغرض في نفسه.
وأكد أن الحملة سوف تتقدم غدا ووفقا للموعد القانوني وبعد فرز كل النتائج بشكواها المتكامله الي اللجنه العليا للانتخابات ، مؤكده علي حقها الاصيل في الغاء كل النتائج التي احرزها (المرشح الاخر) ، وبما يضمن نزاهه التصويت وعدم تزييف اراده الناخبين .
محذرا من أن شرعيه منصب رئيس الجمهوريه محل تهديد خطير ، و مافعله (المرشح الاخر) يهدد مستقبل مصر واستقرارها ، ويعني ان جماعه الاخوان تقوم بما يؤدي الي تقويض العمليه التاريخيه التي نحن بصددها الان لاختيار اول رئيس جمهوريه بعد ثورة ٢٥ يناير .
ولفت سرحان إلى ان هناك ترتيب مسبق من قبل “حملة مرسى” لالصاق التزوير بنتائج الانتخابات اذا فاز بها المرشح احمد شفيق ، وقد ورد ذلك علي لسان (الطرف الاخر) وعشرات من قيادات حزب الحريه والعداله .. كما أن الاعلان المفاجئ من جانبهم عن نتيجه لم تتحقق هو محاوله لفرض امر من اثنين .. اما وضع اليد علي منصب رئيس الجمهوريه بدون اعلان النتائج الرسميه او الادعاء بحدوث تزوير حين تعلن النتائج التي نثق انها سوف تكشف تفوق مرشحنا .
واشار إلى أن عمليه اعلان النتائج تمر بمراحل مختلفه ، ومن اهم مراحلها عمليات الطعن علي النتائج امام اللجنه العليا للانتخابات وفق ماينص القانون ، واذا كان استباق حمله الطرف الاخر لاعلان النتائج يعني انها ليس لديها طعون علي تلك النتائج فان هذا لاينفي اننا سوف نستخدم حقنا القانوني في الطعن علي نتائج محافظات مختلفه ، رغم ان المؤشرات التي بايدينا بعد ارتكاب المخالفات من قبل المرشح الاخر تثبت اننا متقدمون عليه .
وأضاف بيان الحملة : أن العمليه الانتخابيه شكوكا عميقه في دقتها وشفافيتها بعد تعرضها لعمليه انتهاك خطيره وجسيمه وغير مسبوقه وفريده في جرمها ، تمثلت في قيام المطابع الاميريه بطبع بطاقات التصويت لاثني عشر محافظه بطريقه مخالفه للقانون ولمواصفات الطباعه المؤمنه وبما في ذلك التصويت المسبق والمطبوع لصالح الطرف الاخر .. فى حين ان مسئولي اللجنه العليا للانتخابات اعلنوا اكثر من مره عن وجود تحقيقات جاريه في تلك القضيه التي تؤثر جوهريا علي نتائج التصويت .
وأتهم سرحان فى بيانه أن التصويت تعرض لتزوير ممنهج من قبل انصار (المرشح الاخر) ، وشمل ذلك وقائع تم رصدها في مختلف انحاء الجمهوريه أبرزها :
عمليات تسويد البطاقات في عديد من اللجان لصالح (المرشح الاخر) والمحرره بها محاضر في حينه .
عمليات شراء الاصوات امام اللجان في مختلف المحافظات لصالح (المرشح الاخر).
عمليات ترويع الناخبين ومنعهم من الوصول الي مقار اللجان ، في مختلف انحاء الجمهوريه .
عمليات توزيع الاقلام ذات الحبر المتطاير بعد الاستخدام والتي تجري تحقيقات بشأنها والتي لاتوجد ضمانه اكيده بانها لم تتسرب الي ايدي الناخبين .
عمليات ترويع الناخبين التي قامت بها جماعه الاخوان علي نطاق واسع وبما في ذلك علي لسان (المرشح الاخر) ذاته في وسائل اعلام علنيه وتهديد الناخبين اذا صوتوا لصالح الفريق احمد شفيق .
عمليات غير قانونيه في تصويت الناخبين بالخارج خصوصا في المملكه العربيه السعوديه ، شابها العوار ولفساد الذي يؤكد عدم دقتها وقانونيتها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق