الثلاثاء، 19 يونيو 2012

"العليا": باب التقدم بالطعون مفتوح حتى منتصف ليل الثلاثاء

فاروق سلطان 
قال مصدر قضائي مسؤول بلجنة الانتخابات الرئاسية إن كافة نتائج تصويت الناخبين في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بجميع المحافظات المصرية "وردت بالكامل إلى لجنة الانتخابات الرئاسية، وأن اللجنة أوشكت على الانتهاء من أعمال الفرز والإحصاء وتجميع الأصوات".
وأشار المصدر إلى أن نتائج اللجان العامة، وكذا نتائج لجان الاقتراع الفرعية، قد وصلت من جميع المحافظات، وأن اللجنة تجري مراجعة دقيقة وعملية مطابقة لنتائج اللجان الفرعية مع أعمال الاحصاء والتجميع التي انتهت إليها اللجان الانتخابية العامة، وذلك "للتأكد من صحة النتائج ودقتها على الوجه الأكمل".
وأشار المصدر إلى أن المرشح محمد مرسي تقدم اليوم إلى لجنة الانتخابات الرئاسية بمائة طعن تتعلق بأعمال الفرز والإحصاء، واحتساب الأصوات ببعض اللجان الانتخابية، وكذا اتهامات لمنافسه بالتأثير على إرادة الناخبين.
وأضاف أن المرشح الثاني أحمد شفيق بدأ بدوره في التقدم بعدد من الطعون إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في شأن وقائع مماثلة يتهم فيها منافسه محمد مرسي بالتأثير على إرادة الناخبين، ويعترض على أعمال فرز بعض اللجان الانتخابية.
وقال المصدر "إن باب الطعون سيظل مفتوحا أمام المرشحين للتقدم بما يعن لأي منهما من طعون واعتراضات في شأن العملية الانتخابية حتى منتصف الليل، وأن اللجنة ستعكف على فحص والفصل في تلك الطعون غدا".
وأكد أن لجنة الانتخابات الرئاسية "وحدها المختصة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات والفائز بها"، وأنها لا شأن لها بأية نتائج تعلنها أي جهة سواها.
داعيا الجميع إلى "التريث وانتظار الفصل في الطعون" لأنها قد تحمل وقائع يتبين للجنة جديتها على نحو يغير من طريقة احتساب النتائج وعدد الأصوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق