الثلاثاء، 19 يونيو 2012

العليا للرئاسة: ما زلنا نفحص النتائج ولن نعتمدها قبل الفصل في الطعون

المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة (في المنتصف)، يتحدث خلال مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستعلامات، لإعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، القاهرة، 26 أبريل 2012. أعلن «سلطان» أن القائمة النهائية تضم 13 مرشحا، وذلك بعد استبعاد 10 آخرين مسبقا، وضمت القائمة الفريق أحمد شفيق، بعدما أكد المستشار «سلطان» أن اللجنة أعادته لقائمة المرشحين بعد استبعاده، بعد تقدمه بتظلم تضمن اتهامًا بأن القانون غير دستوري، ما ترتب عليه إعادة شفيق للقائمة وإحالة القانون إلى المحكمة الدستورية العليا للبت في صحته دستوريًا.
 
أكدت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، في بيان لها الثلاثاء، أنها ما زالت في مرحلة فحص النتائج الرسمية، التي تلقتها من مختلف المحافظات، موضحة أنها عاكفة على مراجعة وتدقيق نتائج جميع اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، ولم تنته من عملها بعد.
ويأتي بيان اللجنة ردًّا على ما أعلنته حملتا المرشحين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق عن فوز مرشحيهما في الانتخابات الرئاسية.
وأضافت اللجنة أنها تلقت طعونًا عديدة على بعض هذه النتائج، مشددة على أنه «لا يمكنها اعتماد النتائج بشكل نهائي قبل الفصل في هذه الطعون، وبيان مدى تأثيرها على النتائج».
ودعت الجميع إلى «إعلاء مصلحة الوطن العليا على المصالح الخاصة، والتوقف عن التعرض لنتائج الانتخابات، وعدم إذاعة أي أرقام متعلقة بها إلى أن تُصدر اللجنة النتائج الرسمية في وقت قريب». 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق