الثلاثاء، 12 يونيو 2012

شفيق للشباب : الإخوان يتاجرون بآمالكم تحت مسمى مشروع النهضة

أحمد شفيق 
تعهد الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، بعدم فرض ضرائب رأسمالية على البورصة حال فوزه بانتخابات الرئاسة.
وقال شفيق خلال لقائه أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال: إنه يعتزم توفير إعانة بطالة مؤقتة بعد فوزه بالانتخابات وتخفيض الضرائب على المشروعات الصغيرة ومضاعفة إيرادات السياحة وزيادة أعداد السائحين إلى 100 مليون سائح سنويا وضخ استثمارات اقتصادية بالصعيد والمناطق المحيطة بمحور قناة السويس.
وأكد أن تباطؤ النمو الاقتصادى خلال السنوات الماضية كان بسبب تأخر المسئولين فى اتخاذ القرارات الحيوية فى الوقت المناسب، موضحا أن برنامجه الاقتصادى يعتمد على 3 أهداف رئيسية هى: تنمية متوازنة وعدالة شاملة وأمن شامل، بما يحقق نهضة مصر خلال الجمهورية الجديدة.
وأضاف أن ميدان التحرير وكل ميادين مصر الأخرى ستظل ساحات حُرة وآمنة للتعبير ولن يُقبض على أى شاب يُمارس نشاطاً سياسياً أو يُعبر عن رأيه فى الجمهورية الجديدة.
وتابع شفيق أنه يتعهد بتوسيع مشاركة الشباب فى دوائر صنع القرار فى الحكومة وتبنى نظام انتخابى يتيح أكبر تمثيل للشباب فى مجلسى البرلمان، بالإضافة لخفض سن الترشح فى انتخابات المجالس المحلية، لافتا إلى أن عدالة توزيع الفرص لن تتحقق بدون توسيع قاعدة الفرص من خلال جذب الاستثمارات بعد توفير الأمن فى مصر.
وحول مشروع تطوير قناة السويس، قال المرشح الرئاسى: إنه سيطور المنطقة المحيطة بقناة السويس فى خمس محافظات لتوفير فرص العمل للشباب، إضافة لتطوير المنطقة المحيطة ببحيرة ناصر بالجنوب، كما تعهد بتعيين مفوض رئاسى لشئون الصعيد، من قلب الصعيد، والعمل على ضح استثمارات فى منطقة اقتصادية خاصة على محاور طريق الصعيد - البحر الأحمر وتأسيس هيئة وطنية للمشروعات الصغيرة وتغليظ العقوبات على كل من يخالف قوانين العمل ويستغل الشباب ولا يعطيهم حقوقهم فى الأجر العادل والتأمينات، كما تعهد بتثبيت العمالة المؤقتة فى الجهاز الحكومى والقضاء على ظاهرة «الواسطة» فى التعيين بالجهاز الحكومى.
ووجه المرشح الرئاسى انتقادات لاذعة للإخوان، قائلا: إن الإخوان يريدون شبابا خانعا مُطيعاً يُقبل الأيدى ويستغلون الدين لتقييد حرية الإنسان من أجل مصلحتهم وليس من أجل تطبيق قيم الدين، مضيفا أن الإخوان يفصلون من يخالفهم الرأى من عضوية الجماعة.
وتابع أن الإخوان يريدون العودة بالمصريين إلى عصر ديلسبس ويبيعون حق امتياز قناة السويس ليمولوا أوهامهم التى أطلقوا عليها اسم «مشروع النهضة» ويتاجرون بالثورة للترويج لمرشحهم والثورة منهم بَراء.
وقال إنه يتعهد بضمان حرية الإنترنت حتى تظل ساحة الفضاء الإلكترونى مفتوحة للحوار أمام الجميع.
وعن الأنشطة الرياضية وكرة القدم، قال شفيق: إنه سيراعى الأبعاد الأمنية فى الملاعب لمنع وقوع كارثة مثل التى حدثت فى بورسعيد، وتعهد ببناء مائة مركز شباب نموذجى ومركز شباب فى كل قرية مصرية لدعم النشاط الثقافى وتقديم تمويل لقصور الثقافة فى المحافظات.
وأشار إلى أنه ينوى تطبيق مشروع ممر التنمية الذى طرحه الدكتور فاروق الباز، مشيرا إلى أنه عقد لقاءات مع الباز لبحث المشروع وإمكانية تطبيقه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق