السبت، 30 يونيو 2012

الحركة السلفية الدعوية برفح تحتفل بفوز مرسى بالرئاسة

محمد مرسي رئيس الجمهورية 
احتفلت الحركة السلفية الدعوية برفح بمناسبة فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، حيث أقامت احتفالا جماهيريا حاشدا، شارك فيه مشايخ وأبناء القبائل ومختلف القوى السياسية والشعبية والتيارات الدينية والثورية.
أقيم الاحتفال بمنطقة السادات مركز رفح تحت عنوان: مؤتمر أبناء سيناء وتطلعات ما بعد الثورة. وأكد الشيخ مرعى عرار -المتحدث باسم الحركة السلفية الدعوية برفح- أن الاحتفال يأتى انطلاقا من مبادىء وأهداف ثورة 25 يناير، ونتيجة لمعاناة أبناء سيناء على مدى 30 عاما من حرمان وتهميش وانتهاك لحقوقهم كمواطنين مصريين، وأنهم بعد الثورة يتطلعون إلى مستقبل مشرق يتمتعون فيه بكافة حقوق المواطنة، والتعويض عن سنوات الحرمان والإهمال.
وأضاف، إن هذا اللقاء للاحتفال بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، في أول انتخابات حرة ونزيهة منذ عدة عقود، مشيرا إلى أن جميع أبناء سيناء بدو
وحضر ومن كافة الأطياف جاءوا اليوم على قلب رجل واحد، من أجل النهوض بالوطن الأم مصر عامة، وسيناء خاصة، وأنهم يضعون تصوراتهم وتطلعاتهم من أجل تنمية سيناء، مشيرا إلى أن سيناء أمانة في يدى الرئيس الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.
وأعلن الشيخ سليمان أبو أيوب المتحدث باسم الحركة السلفية الدعوية برفح تهنئتها للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، مشيرا إلى أن أبناء سيناء، وخاصة الحركة السلفية الدعوية، هم الذين حموا الأشخاص والأملاك العامة والخاصة خلال أحداث الثورة، وأنهم حماة حدود مصر.
وحذر عرار كل من يفكر في الاعتداء على سيناء، مؤكدا على أنهم لن يسمحوا لأى طرف بالدخول لمتر واحد من أرض سيناء. وطالب الرئيس مرسي بتمكين الشرعية، واتباع القواعد الإسلامية الصحيحة في حكم البلاد ودعم التنمية على أرض سيناء، مع السماح بفتح معبر رفح بصفة دائمة أمام الفلسطينيين لفك حصار قطاع غزة المحاصر، ودعم الشعب الثورى في ثورته.
في سياق متصل، طالب الشيخ عواد أبو حذيفة -أحد أعضاء الحركة السلفية الدعوية- الرئيس محمد مرسى بضرورة الإفراج عن باقى المعتقلين، وإصدار عفو عام عن كافة المسجونين من أبناء سيناء، إلى جانب تحقيق الحد الأدنى من حقوق الانسان في سيناء.
وقال الناشط السياسى يحيى أبو نصير أنه بانتخاب الدكتور محمد مرسى ذهب النظام السابق ونبدأ عهد جديد، مشيرا إلى حقوق أبناء سيناء الضائعة منذ عشرات السنين، وأنه قد آن الأوان لنجنى ثمار الثورة وتحقيق التنمية على أرض سيناء، إلى جانب المواطنة الكاملة لأبناء سيناء وضمان حقوق الشهداء، في حين أكد الناشط القبلي والاجتماعي ناصر أبو عكر، أنه على كل فرد واجب محاربة الفساد والتعاون من أجل تحقيق نهضة مصر ببدء العمل وزيادة الانتاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق