الأربعاء، 8 فبراير 2012

شعار الدوحة 2020



http://www.140sport.com/AllPics/CollPics/11002.gif 
ينتظر أن تكشف لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة 2020 بعد غد الجمعة عن الشعار والرمز المميز لملف ترشح مدينة الدوحة لأولمبياد 2020.
وستكشف الرئيسة التنفيذية للجنة نورة المناعي عن الشعار على هامش النسخة الخامسة من الفعالية الرياضية المفتوحة "أرجل وعجلات" ضمن مبادرة "أيادي الخير نحو آسيا"، وهي تظاهرة رياضية كبرى تعنى بالأسرة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية اليوم الأربعاء.
بالإضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني لحملة الدوحة خلال مؤتمر صحفي في حديقة متحف الفن الإسلامي.
وكانت الدوحة تقدمت بطلب استضافة أولمبياد 2020 العام الماضي بإعلان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية عن الانطلاق الرسمي للملف.
وتلقت قطر في أغسطس/آب الماضي موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على ترشيح الدوحة لاستضافة الحدث في الفترة بين سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول في حال فوزها. وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية أن ولي عهد قطر سيرأس لجنة ملف الدوحة 2020.
ومن المقرر تقديم ملف الطلب رسميا مع خطابات الضمان إلى مقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان بسويسرا في 15 من فبراير/شباط الجاري، حيث ستقوم اللجنة الأولمبية الدولية باختيار المدينة الفائزة في الاجتماع رقم 125 للجنة في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس في 7 سبتمبر/أيلول 2013.
وكانت الدوحة دخلت في السباق لاستضافة أولمبياد عام 2016 الذي كان في النهاية من نصيب ريو دي جانيرو البرازيلية، وسباق مونديال قوى 2017 الذي كان من نصيب لندن. لكن قطر حصلت على شرف استضافة نهائيات مونديالي كرة القدم عام 2022 وكرة اليد عام 2015.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق