السبت، 9 يونيو 2012

مشاركة مصر في بناء 2 مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل بالجزائر

 
أعلن السفير عزالدين فهمي سفير مصر في الجزائر بأنه جاري الاعداد لزيارة وفد من شركات المقاولات والتشييد في مصر للجزائر للتعرف على الفرص المتاحة للمشاركة في بناء 2 مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل هنا خلال العامين القادمين، وذلك في اطار الخطة الخمسية للتنمية (2009 -2014) والتي تتكلف 286 مليار دولار.
ودعا السفير -فى تصريحات له هنا بهذا الصدد- رجال الاعمال المصريين الى الاستثمار بالجزائر
مؤكدا انه ستكون الافضلية للعروض المصرية . والتنافسية هي المعيار الاساسي .
وكما أكد أيضا بأن الهدف من زيارة الوفد المصرى يتمثل في إتاحة الفرصة للشركات المصرية للتعرف على المشروعات المطروحة على أرض الواقع بما يمكنها من تقديم عروض تنافسية مناسبة عند طرح هذه المشروعات للمزايدة العالمية.
وأكد أنه في حالة تقديم عروض مصرية تتقارب في أسعارها مع العروض المقدمة من شركات أخرى عالمية ، فإان الاولوية ستكون بالتأكيد للشركات المصرية نظرا للعلاقات التاريخية بين البلدين موضحا أن هذه المشاريع ستتيح فرصة الاستثمار وجلب وتشغيل العمالة المصرية.
وأشار الى أنه إذا كان الاقتصاد المصري قد خسر من جراء عودة العمالة المصرية من العراق وليبيا وعدد من الدول الخليجية بسبب سياسة توطين الوظائف، فإنه تظل هناك فرصة كبيرة سانحة في الجزائر.
واضاف بالقول إنه سيتم بمجرد إستقرار الاوضاع في مصر وانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة وكذلك تشكيل الحكومة الجزائرية الجديدة ، الدعوة لعقد اجتماع للجنة المشتركة المصرية الجزائرية والتي لم تنعقد منذ عام 2008 لبحث الآليات التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروعات المشتركة المقترحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق