الثلاثاء، 29 مايو 2012

طلب إحاطة حول التهديد الإسرائيلي باحتلال سيناء

 
حذر نائب حزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب محمد عوض شاويش, فى طلب إحاطة موجه لوزير الخارجية, من تصرفات الكنيست الإسرائيلي الذى يدعو نوابه لإعادة احتلال سيناء لحل مشكلة تسلل اللاجئين الافارقة.
وقال شاويش أن بعض نواب الكنيست وعلى رأسهم النائبة المتطرفة ميرى ريجيف من كتلة "الليكود" طالبت باستخدام القوة ضد مصر واستعادة شبه جزيرة سيناء فى حال استمرار تردى الأوضاع على الحدود المصرية الإسرائيلية وعدم إحكام مصر لسيطرتها على سيناء ومنع تسلل اللاجئين الأفارقة عبر الحدود المشتركة.
وأكد شاويش أن سيناء " خط أحمر " ومصر قادرة على حماية كل شبر من أرضها بقواتها الباسلة, ولا يجوز بأى شكل من الاشكال ما يقال وينشر بالصحف, حيث نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن ريجيف قولها إنها ستواصل النضال ضد عمليات التسلل عبر الحدود المصرية, وستناقش هذه القضية اليوم الثلاثاء باللجنة الداخلية بالكنيست.
وأشار شاويش فى طلبه الى أن ميرى ريجيف قالت إن "جنودنا" على طول الحدود مع مصر يعملون بأقصى جهد لمنع دخول الأعداد الكبيرة للاجئين لإسرائيل, مضيفة أنه بإمكان إسرائيل إرسال جنودها لسيناء والذهاب إلى هناك لمنعهم من الانتقال إلى إسرائيل بالقوة وعدم الاكتفاء باعتقالهم ونقلهم إلى معسكرات الاعتقال التى تشيد حاليا على الحدود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق